هل الماء الدافئ مع الليمون يزيل الكرش ؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 يناير 2021
هل الماء الدافئ مع الليمون يزيل الكرش ؟
مقالات ذات صلة
أضرار الرجيم بدون ممارسة الرياضة
الدهون العنيدة طرق طبيعية للتخلص منها سريعاً
تعرفي على رجيم عيد الفطر

تعتقد السيدات أن ماء الليمون يوفر ثروة من الفوائد الصحية، يُزعم البعض منهم أن هذا المشروب المنعش له تأثير إيجابي واضح على فقدان الوزن، فالكثير منهم يشرب ماء الليمون الدافئ خصوصًا في فصل الشتاء، أول شيء في الصباح على معدة فارغة، حيث يساعد على تحسين عملية الهضم ويعزز عملية التمثيل الغذائي ويساعد في الحفاظ على توازن الحموضة في الجسم، يمكن أن يكون ماء الليمون مفيدًا بالفعل للصحة العامة عن طريق تطهير النفايات الداخلية وإزالة السموم.

مشروب الماء الدافئ مع الليمون الكرش

تمامًا مثل أي مشروب مفيد وصحي، فإن مشروب ماء الليمون ليس جرعة سحرية لإذابة دهون البطن العنيدة. ربما يكون الماء الخالي من السعرات الحرارية أكثر من الليمون هو الذي يساعد الناس على التخلص من تلك الوزن الزائد، وخاصة في منطقة الكرش والتي تتراكم به الدهون، الشيء الجيد في ماء الليمون هو أنه غني بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، قد يساعد محتوى فيتامين سي العالي في تعزيز مناعتك وتعزيز امتصاص الحديد. 

طريقة عمل مشروب الماء الدافئ مع الليمون

مكونات

  • 1 ليمون
  • 1 كوب كبير عازل للحرارة
  • ماء دافئ ومصفى

طريقة التحضير

  • قطعي ليمونة إلى نصفين واعصري نصف ليمونة في الكوب المقاوم للحرارة.
  • أضفي الماء الدافئ المصفى إلى عصير الليمون، تأكدي من عدم إضافة الماء المغلي لأن ذلك من شأنه تدمير بعض الخصائص العلاجية للليمون.
  • يستهلك هذا المشروب على معدة فارغة.

10 فوائد مذهلة لماء الليمون الدافئ على صحة الإنسان

ماء بالليمون غني بفيتامين C

الليمون مليء بفيتامين C ، والذي يلعب دورًا مهمًا في تعزيز مناعتك، يمكن أن يساعد ماء الليمون في حماية جسمك من العديد من أوجه القصور في جهاز المناعة ، والتأكد من أن جسمك يبقى بصحة جيدة ولياقة دائمًا.

شرب الماء بالليمون يساعد في الحفاظ على مستويات الهيدروجيني

من الضروري الحفاظ على مستويات الأس الهيدروجيني في جسمك للتأكد من أن نظامك يعمل بشكل صحيح، يمكن أن تؤدي مستويات الأس الهيدروجيني المتغيرة إلى تعكير صفو الجهاز الهضمي وحتى عدم استقرار مستويات ضغط الدم. يضمن ماء الليمون أن مستويات الأس الهيدروجيني في الجسم تحت السيطرة ، مما يمنع العديد من الأمراض والاضطرابات الصحية.

الليمون مضاد قوي للبكتيريا

من المعروف أن الليمون يمتلك خصائص قوية مضادة للبكتيريا، وأن استهلاك ماء الليمون في الصباح سيضمن بقاء جسمك خاليًا من العدوى، يحتوي الليمون على كميات عالية من البكتين التي يمكن أن تفعل المعجزات لصحة القولون.

الماء بالليمون يتخلص من سموم الجسد

يحدث الليمون أيضًا ليكون عاملًا قويًا للتخلص من السموم. إن شرب ماء الليمون أول شيء في الصباح سوف يطرد جميع السموم من نظامك، من المعروف أيضًا أن الليمون ينقي دمك ، وبالتالي يحافظ على جسمك خاليًا من العديد من الاضطرابات الصحية.

الماء بالليمون مفيد لحماية الجهاز الهضمي

سيضمن شرب ماء الليمون الدافئ أن يعمل الجهاز الهضمي بسلاسة، حمض الستريك الموجود في الليمون سيحافظ على مشاكل الجهاز الهضمي، سيتفاعل مع الإنزيمات الأساسية الأخرى في معدتك ويحفز إفراز العصارات المعدية.

الماء بالليمون مفيد لصحة الكبد

يمكن لماء الليمون أيضًا أن يفيد صحة الكبد، لقد لاحظت الدراسات أن الكبد ينتج المزيد من الإنزيمات في وجود الليمون عند مقارنته بالمواد الغذائية الأخرى، تعتبر الإنزيمات ضرورية لتحفيز التفاعلات الكيميائية المختلفة وتسريعها وتحفيزها في جسم الإنسان.

الماء بالليمون ينظف الكبد

من المحتمل أن تكون جميع الأطعمة التي تناولتيها طوال حياتك قد سممت الكبد إلى حد كبير، يساعد تناول ماء الليمون في الصباح على تطهير الكبد، يحفز عصير الليمون الكبد على التخلص من جميع السموم الموجودة فيه ، وإحيائه كما لم يحدث من قبل.

الماء بالليمون يساعد على محاربة التهابات الجهاز التنفسي

الليمون مليء بالخصائص المضادة للالتهابات التي يمكن أن تعالج مجموعة من المشاكل الصحية، سيساعد شرب ماء الليمون يوميًا في مكافحة التهابات الجهاز التنفسي إلى حد كبير، يمكن أن يساعد أيضًا في علاج التهاب الحلق والتهاب اللوزتين.

يحتوي الماء والليمون على الكثير من الفيتامينات

الليمون هو كنز دفين من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي لا يستطيع جسمك الاستغناء عنها، غني بالكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم وحمض الستريك والفوسفور والعديد من العناصر الغذائية الضرورية للحفاظ على نشاط جسمك، يمكن لكوب من الماء بالليمون يوميًا أن يبعدك عن الطبيب.

يساعد على خسارة الوزن

يمكن أن يكون ماء الليمون فعالًا جدًا لأولئك الذين يحاولون التخلص من بعض الأرطال. إن شرب ماء الليمون الدافئ أول شيء في الصباح سيذيب كل دهونك مثل السحر. تحافظ ألياف البكتين الموجودة في الليمون على مستويات الكوليسترول لديك تحت السيطرة وتحد أيضًا من الجوع ، وتمنعك من الإفراط في تناول الطعام أو تناول الوجبات الخفيفة.