هل تؤدي صبغة الشعر إلى الإصابة بمرض سرطان الثدي؟ اكتشفي الحقيقة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
سرطان الثدي
مقالات ذات صلة
أعراض سرطان الثدي
مرض السرطان
النظام الغذائي لمرضى السرطان

في دراسة نشرتها مؤخراً صحيفة التايمز البريطانية ورد الكثير من المفاجآت غير المتوقعة والتي سوف تصيبكم بالذهول والصدمة ربما.

حيث حذرت هذه الدراسة التي أجراها مجموعة من أشهر الأطباء من أن صبغ الشعر المتكرر والذي يزيد عن 6 مرات خلال العام الواحد ، يساهم بقوة في زيادة نسبة احتمال الإصابة بمرض سرطان الثدي.

إليكِ أيضاً: 8 أطعمة لتجنب الإصابة بمرض سرطان الثدي

سرطان الثدي

وحسب هذه الدراسة التي أجريت حول التاريخ الطبي لمرضى سرطان الثدي فإن النساء اللواتي يصبغن شعرهن يصابون بمرض السرطان أكثر بنسبة 14% من الأخريات.

وبناءً على تلك الدراسات والأبحاث  فقد أكد أحد الأطباء القائمين على ذلك وجود صلة بين صبغ الشعر والإصابة بمرض سرطان الثدي.

اكتشفي أيضاً: إتيكيت التعامل مع مريضة سرطان الثدي

حملة التوعية بمرض سرطان الثدي

كما حذر الطبيب كيفان مقبل الطبيب في مستشفى برينسيس جريس في لندن من صبغ الشعر المتكرر والذي يصل إلى 6 مرات وأكثر خلال العام، ذلك بالإضافة إلى ضرورة اللجوء إلى الطبيب لعمل فحوصات دورية للثديين.

وأكد كيفان على ضرورة اختيار الصبغات التي تقوم على أساس طبيعي، أو تلك التي تحتوي على الحد الأدني من تركيز الأمينات الطبية. 

يذكر أنه يصادف في شهر أكتوبر من كل عام حملة التوعية لمرض سرطان الثدي وهو الأكثر انتشاراً من بين أنواع السرطان خصوصاً بين النساء.

علاقة صبغة الشعر بمرض سرطان الثدي

قد يعجبكِ أيضاً: