هل خبيرة الأظافر في الصالون تؤذي أظافرك؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 يونيو 2016
هل خبيرة الأظافر في الصالون تؤذي أظافرك؟
مقالات ذات صلة
النقط البيضاء على الأظافر
سيروم طبيعي لتقوية الأظافر
طريقة تركيب الأظافر في المنزل

style="text-align: right;">      ترتاد جلّ، إن لم تكن جميع، النساء صالونات التجميل للحصول على خدمتيّ المناكير والبديكير، بيد أن قلة منهن يحدّدن ما إذا كانت خبيرة الأظافر تؤذي أظافرهن.
 
فيما يلي بعض الإشارات التي تنذركِ بأن خبيرة الأظافر تؤذي أظافركِ:
 
- إن لم تكن الأدوات المستخدمة نظيفة ومعقّمة: باستطاعتكِ معرفة هذا من خلال رؤية هذه الأدوات وهي موضوعة في جهاز التعقيم الخاص أو إن وجدتِ خبيرة الاظافر تعفمها أمامكِ. إياكِ والاستهانة بهذا الجانب الذي يتسبّب بنقل الفطريات والبكتيريا لأظافركٍ وقدميكِ.
 
- إن كانت خبيرة الأظافر تفتقر للمهارات: ثمة مهارات أساسية من شأنها أن تشي بمدى براعة خبيرة الأظافر. احرصي أن تراقبي كيف تلوّن أظافركِ، هل يتم هذا باتجاه واحد أم باتجاهات عشوائية؟ انتبهي للتفاصيل ولا تسلّميها قدميكِ ويديكِ للمرة الثانية ما لم تطمئني لدرجة مهنيتها.
 
- المستحضرات ذات الجودة العالية: في الغالب، تتقاضى جميع صالونات التجميل معدّل الأسعار نفسه نظير خدمتيّ البديكير والمناكير، لذا احرصي على اعتماد خبيرة تجميل ممّن يستخدمن خامات جيدة من مستحضرات التجميل. لا تطمئني للمستحضرات الرخيصة التي تتسبّب بأضرار للجسم أكثر مما هي تفيده أو تجمّله.
 
- إن لم تكن خبيرة الأظافر مجازة: احرصي دوماً على اعتماد خبيرة أظافر مجازة من كلية تجميل أو جهة رسمية ولا تسلّمي قدميكِ ويديكِ إلا لمن تثقين بأنها ذات خلفية أكاديمية ومهنية موثوقة.
 
- إن لم يكن صالون التجميل يجدّد باستمرار: هل تظنين بأن صالون تجميل اعتدتِ على ارتياده عشرة أعوام، ولم تلحظي تجديداً واحداً فيه، هل تظنين بأنه سيكون على مستوى الثقة التي تضعينها به؟ فكّري بالأمر ملياً.