بعد الحلقة الأولى من الموسم الثالث، هل فقد باسم يوسف شعبيته؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 أكتوبر 2013 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
بعد الحلقة الأولى من الموسم الثالث، هل فقد باسم يوسف شعبيته؟

عاد يوم الجمعة الماضي الإعلامي الساخر باسم يوسف من خلال برنامجه الأسبوعي "البرنامج" في أولى حلقات الموسم الثالث. باسم الذي رسم الابتسامة على وجه الكثيرين في الوطن العربي، عاد ليرسمها الجمعة الماضية، ورغم البسمة التي افتقدناها طيلة الأربعة الأشهر الماضية عادت إلينا مرة أخرى، إلا أن الإنقسام كان السمة الظاهرة بعد الحلقة مباشرة.

باسم يوسف الذي استطاع أن يكوّن قاعدة شعبية كبيرة خاصة السنة الماضية هل سقط في الفخ؟ هل سيفقد شعبيته؟ أم كانت الحلقة الماضية مجرد إثبات لحرية الرأي والتعبير؟

باسم  تناول في حلقته جميع الأطراف كي يثبت أن برنامجه ليس له سقف أو حدود في انتقاد أية شخصية مهما كانت سلطتها، وإذا كان يرغب في الانحياز إلى فئة دون غيرها لفعل منذ بداية الحلقة، لكن قرر الإعلامي الساخر تناول جميع الأطراف كي يثبت من أول حلقة أنه غير منحاز لأي طرف، هذا إلى جانب التمهيد لكل الطرف أنه ممكن أن يكون أحد أبطال الحلقات المقبلة من الموسم الثالث.

بذكاء حاد جذب باسم الفئة الأكبر في الجزء الأول من البرنامج، وفي الجزء الثاني جذب فئة أخرى، ورغم أن الشعب المصري "ابن نكتة" لكنه لم يستطيع تقبل السخرية ممن يحب، نعم باسم لم يترك أحد في مصر إلا وسخر منه، إعلامييون، فنانون، السلطة الحاكمة، والسلطة السابقة والشعب أيضاً، إذن الرسالة وصلت، كلنا مخطؤون في طريقة حبنا.

باسم تلقى العديد من الانتقادات وكانت البداية قبل انتهاء الحلقة، لا نستطيع بالضبط تحديد ما هو أول انتقادات، لكن أبرزها الفنانة غادة عبد الرازق التي هاجمته بشدة على صفحتها على موقع تويتر، أيضاً الصحفي أحمد موسى مقدم برنامج توك شو على قناة التحرير هاجمه، خاصة وأن باسم سخر من أحد تعليقاته، وعلق الصحفي محمد عبد الرحمن قائلاً: "واضح أن اللي بينتقدوا حلقة باسم يوسف النهاردة، كانوا مهاجرين في الموسم اللي فات، الهرتلة بتعيد نفسها، ارغوا ارغوا ما هو دة تمامنا".

لم يتوقف الوضع عند هذا الحد بل قامت قناة CBC العارضة لبرنامج "البرنامج" بإصدار بيان تقدمت خلاله باعتذار للشعب المصري عن بعض الايحاءات التي تخللتها الحلقة (حسب ما ذكر البيان) حيث أعلنت أن الشبكة تابعت ردود الأفعال الشعبية حول الحلقة والتي جاءت في معظمها رافضة لبعض ما جاء بالحلقة. الغريب في الأمر، أن الحلقة مسجلة وبالتالي تعرض على إدارة القناة قبل العرض، بمعنى آخر أن القناة كانت على علم كامل بكل مضمون الحلقة الأولى من الموسم الثالث، وإذا كانت ترغب في الاعتذار كان من الأفضل ألا تعرض الحلقة، وبالطبع لم يخلو الأمر من تقديم بلاغ رسمي للنائب العام المصري المستشار هشام بركات ضد باسم.

كنا نتسائل ماذا سيقدم لنا باسم عند عودته، هل سينجح .. هل سيفشل.. هل هناك مادة بين يدي باسم يستطيع أن يستغلها في الحلقة؟

 باسم يوسف كسب الرهان ونجح بامتياز..نحن مادة باسم يوسف فإذا كنت ترغب في عدم السخرية منك أو انتقادك كن إنسان طبيعي ولا تبالغ في حبك ولا تبالغ في كرهك.

شاهد المزيد:

بالفيديو: أغنية الأطفال من باسم يوسف في الحلقة الأولى من "البرنامج"

اليوم الحلقة الأولى من برنامج "البرنامج" مع باسم يوسف

اشتركوا في نشرة ليالينا الإلكترونية لتصلكم آخر أخبار المشاهير على البريد الإلكتروني
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار