ملاحظات على الحلقة الأولى من مسلسل كوفيد 25 لـ يوسف الشريف

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 أبريل 2021 آخر تحديث: الجمعة، 30 أبريل 2021
ملاحظات على الحلقة الأولى من مسلسل كوفيد 25 لـ يوسف الشريف

تصدرت الحلقة الأولى من مسلسل كوفيد 25 الذي يقدمه الفنان يوسف الشريف في رمضان 2021، محركات البحث، قبل عرضها بساعات، وبدأ الجمهور يتفاعل مع الأحداث بمجرد عرض الحلقة مساء اليوم.

ملخص أحداث الحلقة الأولى من مسلسل كوفيد 25

يقدم يوسف الشريف، شخصية الطبيب ياسين المصري، المتخصص في علم الفيروسات، بالإضافة لكونه يوتيوبر أو إنفلونسر، وأب لطفلين، ومتزوج من الصحفية نهال التي تجسد شخصيتها الفنانة أيتن عامر.

يترك ياسين المصري حياته في القاهرة، مخلفًا زوجته التي انفصل عنها وابنيه، بعد حادث فقدان ابنه بسبب خطأ طبي ارتكبه يوسف في حقه، حيث أصيب الطفل بفيروس كورونا، وكان الممكن علاجه بسهولة وفق ما قاله الأطباء، ولكن ياسين المصري أصر على علاجه بطريقة مختلفة مما أدى لوقوع الحادث.

نشاهد خلال الحلقة اهتمام ياسين المصري بمشتركي قناته على يوتيوب ومتابعيه، فيشاركهم باهتمام كل لحظات حياته، وبينما يشاركهم بفيديو جديد يسمع صوت صراخ شخص يغرق فيقوم ويشارك في إنقاذه.

فيروس جديد يهدد العالم في كوفيد 25

يبدأ ياسين المصري -يوسف الشريف- في البحث خلف بعض الحوادث التي بدأت تظهر في أماكن متفرقة في العالم، حيث يظهر فيروس جديد يصيب البشر بطريقة جنونية، فيدمر مخ الشخص المصاب، ويبدأ في الإتيان بحركات غريبة كما يردد جملة ثابتة واحدة أيا كانت.

يشارك ياسين المصري متابعيه بفيديوهات لحالات مختلفة حول العالم أصيبت بالفيروس، غير أنه يلاقي استهزاء من بعض زملائه، وابنه أيضًا يواجه التنمر بسبب هذه الفيديوهات من زملائه في التدريب والمدرسة.

يتذكر ياسين المصري شركة أدوية ألقى فيها عدة محاضرات طبية من قبل، فيتوجه للقاء الدكتور سعد المسئول بالشركة، فتوقفه طبيبة زميلة هناك وتخبره بأنها شاهدت فيديوهاته وسمعت ما قاله، مشيرة إلى أنها قلقة بشأن ما يحدث.

توضح زميلة ياسين المصري، أن الشركة التي تعمل بها قامت بتصنيع دواء مضاد للفيروس الذي يتحدث عنه ياسين المصري، لافتة إلى أنهم درسوا الفيروس على أساس أنه فيروس خيالي، وتراودها الشكوك أنه تم تصنيع الفيروس معمليًا، وتخبر ياسين بكل هذه الشكوك.

سقوط حالات بالفيروس المصنع في كوفيد 25

يتوجه ياسين المصري إلى المستشفى ليعاين حالة وفاة، ويكتشف أن الممرضة قتلت الحالة بعد ظهور أعراض إصابتها بالفيروس، عن طريق تفريغ حقنة في ذراع المريض أكثر من مرة، وعندما يزورها ياسين المصري في غرفتها يجدها تردد جملة واحدة حول استيقاظ مريض من غيبوبة دون تغيير.

بمجرد استماع ياسين للمرضة وهي تردد الجملة وتصر عليها، يتذكر أنه ترك ابنته لدى جارته -راندا البحيري- والتي تعيش مع شخص لم يتضح بعد ما إذا كان شقيقها أم زوجها، وكان يردد جملة واحدة أيضًا دون معنى قائلا "محدش بياخد أكتر من نصيبه"، فيصيبه الذعر وينطلق لإنقاذ ابنته وتنتهي الحلقة وهي مهددة بالقتل أثناء لعبها.

ملاحظات على الحلقة الأولى من كوفيد 25

- ظهر يوسف الشريف في شخصية الطبيب ياسين المصري وهو يتواصل مع متابعيه على شاطئ البحر بمدينة الغردقة.

- انقسام الرأي العام حول ياسين المصري، فهناك من يراه أفاقًا وطبيبًا فاشلا وآخرون يرونه عبقريًا.

- يبدأ المسلسل بتنويه حول أن هناك مشاهد قد لا تناسب الأطفال تحت سن الـ 12 عامًا.

- العدوى التي يتحدث عنها المسلسل تحدث في مختلف دول العالم وليست مقتصرة على مصر فقط.

- الهاتف المستخدم في تسجيل فيديوهات ياسين المصري من نوعية آيفون، ولكنها متطورة لتناسب العام الذي تدور فيه الأحداث مستقبلا، فيحتوي على 5 كاميرات.

- تشابه مشهد من مشاهد كوفيد 25 مع أحد مشاهد مسلسل دارك الذي عُرض عبر منصة نتفليكس، وتحديدًا سقوط غراب أرضًا مقتولا.

مسلسل كوفيد 25

مسلسل "كوفيد 25" من تأليف إنجي علاء، إخراج أحمد جلال، بطولة يوسف الشريف، أحمد صلاح حسني، أيتن عامر، إدوارد، إيناس كامل، راندا البحيري، محمد عادل، أمير صلاح الدين، ميرنا نور الدين، ديانا هشام، إسلام جمال، زكي فطين عبد الوهاب، وعماد رشاد.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار