هل يعيش فيروس كورونا على منتجات تجميلك؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 مارس 2020
هل يعيش فيروس كورونا على منتجات تجميلك؟
مقالات ذات صلة
كيف تعقمين أدوات تجميلك؟
Sephora تتخذ خطوات صارمة للحد من انتشار كورونا في متاجرها
بسبب كورونا.. MAC تمنع لمس مستحضرات التجميل في المتاجر

أصدر مركز السيطرة على الأمراض إرشادات لتطهير جميع الأسطح بعد انتشار فيروس كورونا COVID-19 في العديد من البلدان، ولكن ماذا عن مستحضرات التجميل اليومية ومنتجات العناية بالبشرة؟ وجدت دراسة حديثة أن النساء يستخدمن ما لا يقل عن 16 منتجاً يومياً، مما يدفعنا إلى التساؤل عما إذا كانت منتجات روتيننا اليومي عرضة للإصابة مثل أجسامنا!

كشفت الدكتورة أنجيلا راسموسن، دكتورة في الفيروسات في جامعة كولومبيا: "لا نعرف الكثير عن كيفية استمرار فيروس سارس- CoV-2 (الفيروس الذي يسبب COVID-19) في منتجات التجميل، تحتاج الفيروسات إلى خلية مضيفة لتتكاثر بحيث لا تستمر عادة خارج المضيف لمدة أسابيع، على عكس البكتيريا".

تفاوتت استجابة صناعة التجميل لهذا الوباء بشكل كبير، أغلقت العلامة التجارية Glossier مؤقتًا متاجرها، بينما ألغت سيفورا الخدمات داخل المتجر وشجعت العملاء على التسوق عبر الإنترنت من خلال تقديم شحن مجاني، وكشفت الدكتورة أنيتا ستورنهام، طبيبة متخصصة في الأمراض الجلدية أن مشاركة المكياج واستخدام أجهزة اختبار المكياج في المتاجر أمر مرفوض تماما! 

هل يعيش فيروس كورونا على منتجات التجميل؟

توصلت الدراسات أن فيروس كورونا يظل نشطاً في أي مكان من ساعتين إلى تسعة أيام اعتماداً على السطح، وحتى الآن لم يتم معرفة المدة التي يتواجد فيها على أدوات التجميل الصلبة أو المائية، لذلك نصحت أنجيلا راسموسن، دكتورة في الفيروسات في جامعة كولومبيا بالتوقف عن استخدام أي منتج في حال إصابتك بالفيروس، وتجنب مشاركة أي منتج مع آخرين سواء كنت مصابا أم لا. 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على عود. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا