حملي مجلة
ليالينا مجاناً حملي المجلة مجاناً

حملي مجلة ليالينا مجاناً
هيا القاسم
  • هيا القاسم

    مقدمة برامج
    • تاريخ الميلاد: 18 أكتوبر 1983
    • بلد الأصل: البحرين
    • البرج الفلكي: برج الميزان
    • الاسم الكامل: هيا القاسم
  • صور هيا القاسم

    هيا القاسم
    9 صورة
  • أخبروا أصدقاءكم عن نجم الأسبوع

سيرة هيا القاسم الذاتية

هيا القاسم مذيعة بحرينية شابة، خريجة جامعة البحرين، تخصص الإعلام- وسائط متعددة مالتيميديا، كلية الآداب، تلقت دعما معنويا من قبل زملائها في الجامعة حول بداية مشوارها في الإعلام، اشتهرت بتقديمها البرنامج الشبابي يوث تايم الموسم الأول و الثاني و لكنها انسحبت منه في بداية الموسم الثالث وحلت مكانها المذيعة فاطمة سيادي.

في عام 2004 قدمت برنامج chat with Batelco الذي حصل على قاعدة جماهيرية كبيرة,، كونه البرنامج الوحيد في الخليج الذي يقدم برامج تسهم في توجيه ومخاطبة الشباب، وقد ساهم في التقديم زميلها المذيع علي حسين, إيمان عبد الرسول وعبدالله بوحجي.

كما قدمت هيا القاسم برنامج (Youth Time ) الذي سلط الضوء على كل ما يخص الشباب بشكل متخصص وعلى كافة الأصعدة (الاجتماعية, الاقتصادية, الرياضية, السياسية, وغيرها)، والذي استمر لطيلة 3 سنوات.

ما بين الأعوام 2012-2014 قدمت هيا القاسم برنامج (بين يديك)، حيث طرحت من خلاله قصصاً اجتماعية وإنسانية من الواقع، بعدها قدمت برنامج (هذا الأسبوع) الإخباري، الذي حظي على شعبية كبيرة من مملكة البحرين ومن دول الخليج العربي، وفي العام 2014 واصلت هيا القاسم مشوارها وقدمت برنامج (دروب) وهو برنامج يسلط الضوء على قصص النجاح والكفاح بالأمل على صعيد الطابع الوطني.

تعتبر هيا القاسم  من المذيعات اللواتي أتقن تقديم البرامج الخاصة بالشباب لامتلاكها شخصية هادئة وعفوية, فقد أحبها الشباب البحريني, واتخذها الأطفال مثالاً يحتذى به، فقد مثلت الفتاة البحرينية عبر إطلالاتها على شاشة البحرين، وقد تم تلقيبها بفراشة تلفزيون البحرين و بفاكهة البي تي في. إضافة إلى نجاحاتها تم تتويجها بزياراتها مع زميليها علي حسين لقصر جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين, تكريماً لنجاحها في تقديم البرنامج, والعمل على تشجيعها لمواصلة مشوار النجاح, وبذلك تكون من أوائل الإعلاميين الذين تتصدر صورهم مع جلالة الملك على جميع الصحف البحرينية.

 برنامجها (يوث تايم) من أكثر البرامج الذي تميز بشعبية كبيرة في البحرين  ودول الخليج لاهتمامه بمشاكل الشباب على محمل الجد و العمل على إيجاد حلول لها، تم استضافة العديد من الشخصيات الهامة في المملكة منها دينية و قانونية وأفراد مختصين في المشاكل الاجتماعية والطبية والتجارية و المالية وغيرها، حيث استطاعت هيا القاسم اختراق قلوب المشاهدين بكل فئاته اتسمت بضحكتها الفريدة و لطافتها و بجمالها الداخلي و الخارجي، بعيداً عن التكلف والتصنع أحبتها الأسر البحرينية كما وصفوها ببنت البيت.

وشاركت هيا القاسم أيضا سمو الشيخ ناصر بن حمد و سمو الشيخ خالد بن حمد من خلال برنامج يوث تايم بتسليط الضوء على اهتمامات سموهما و هواياتهم التي يتم ممارستها يوميا، باعتبار يوثق تايم هو الأول في عرض حلقة خاصة عن نجلي جلالة الملك و قد امتازت الحلقة بنجاح كبير.

ومن خلال لقاءاتها الخارجية تميزت هيا القاسم ببساطتها و محبتها للناس كما شاركت الأطفال في مقابلاتها من باب ملاطفتهم كونها تحب الأطفال. ومن أبرز هواياتها القراءة و المطالعة و بدرجة كبيرة التسوق، وهي تعشق الجمال في كل شيء، كما تحب تربية القطط، متذوقة جيدة للشعر، و تحب الآثار والسياحة,

تشارك المذيعة هيا القاسم حالياً طاقم برنامج هلا بحرين الصباحي بتقديم فقرتين: فقرة اجتماعية تتناول فيها قضية اجتماعية باستضافة مختصين, وفقرة بروفايل ويتم فيها تسليط الضوء على الجانب الآخر من أي شخصية كانت سواء سياسة، فنية، إعلامية، رياضية ...وغيرها، كما أنها قامت بتقديم برنامج مدينتي 2030 المقام في مدينة الشباب كل أثنين و خميس على الهواء مباشرة.
 

المزيد
  • ما لا تعرفينه عن هيا القاسم

    • الشخصية الإعلامية التي تعجبها: أوبرا وينفري
    • ألوانها المفضلة: الأحمر و الأسود الملكي
    • سيارتها المفضلة: الرولز رويز
    • المزيد من الأسرار>>

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة

  • تغريدات هيا القاسم