علي قاسم يكشف سبب خوفه من الهرشة السابعة

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 مايو 2023
علي قاسم يكشف سبب خوفه من الهرشة السابعة

كشف الفنان المصري علي قاسم أن مسلسل الهرشة السابعة الذي عرض في موسم دراما رمضان 2023 كنا أكثر مسلسلاً يشعر بالخوف منه لكنه تلقى ردود أفعال لم يكن يتوقعها عليه.

علي قاسم يكشف سبب خوفه من الهرشة السابعة

وأوضح علي قاسم في حوار له مع العربية أن كون شخصية شريف التي أداها في المسلسل غير تقليدية هو ما حمسه لقبول الدور، مشيراً إلى أن تلك الشخصية موجودة بالفعل.

وأضاف أن قصة جوليا ابنته كانت من الأمور التي دفعته لقبول الدور أيضاً، لأن ظهورها تسبب في تغير كامل للأحداث، معلقاً: "القصة عمومًا مختلفة وغير تقليدية، وقصة تحتاج إلى أنني آخذ وقتي حتى أستوعبها، واعتبر هذا تحديا لطيفا".

وحول أصعب المشاهد التي قدمها في مسلسل الهرشة السابعة، أشار إلى أن الحلقات في النصف الثاني من المسلسل كانت أصعب وأثقل بالنسبة له على العكس النصف الأول الذي حمل مشاهد هادئة بشكل كبير.

وتابع: "مشاهد الاعتراف والمواجهة مع سلمى زوجته وأهله في الحلقة العاشرة كانت صعبة نوعًا ما بسبب أنه تم وضعه في موقف صعب لأول مرة".

ونفى علي قاسم تردده في قبول الدور قائلاً: "لم أتردد للحظة واحدة في قبول الدور، ففكرة الارتباط بفتاة كانت في علاقة عاطفية قديمة قبل الزواج لم تقلقني نهائيا في تقديم الدور".

وتابع: "الشخصية التي جسدتها في المسلسل كانت بالنسبة لي غريبة وحقيقية وقصة صادقة من الممكن أن تحدث، فالشخصية رافضة للإنجاب، ويشرح أسباب رفضه في العمل، كما أن المسلسل كان غريبا علي وأول مرة أقدم دورا بهذا الشكل".

وأكد أنه لم يتوقع نجاح المسلسل الكبير وخاصة الحلقات الأولى، معبراً عن سعادته لتقديم شخصية تعاني من تروما معينة منذ الصغر جعلته يعتقد أنه لا يريد الإنجاب.

علي قاسم يصف نفسه بالموسوس

ووصف علي قاسم نفسه بالشخص الموسوس في عمله، لأنه يحضر بشكل قوي جداً له ولا تتم الأمور ببساطة إلا أنه يحاول إلا يثير القلق لأن القلق الزائد يعطل العمل، خاصة أن مسلسل الهرشة السابعة أكثر مشروع شعر بالخوف منه أثناء التصوير.

وحول التشابه بين شخصيته وشخصية شريف أكد أنه يشبهه في أنه يسير حسب أفكاره فقط لكنه يختلف معه في نقطتين متابعاً: "في كل الأحوال، يجب أن أحب الشخصية التي أجسدها حتى أستطيع الدفاع عنها، ولا أنظر إلى موقف العادات والتقاليد من أفكار وأفعال الشخصية، ولكن مسؤوليتي الوحيدة هي أن أعيش تجربة الشخصية من وجهة نظرها هي".

مسلسل الهرشة السابعة يتكون من 15 حلقة وهو من بطولة أمينة خليل، محمد شاهين، على قاسم، أسماء جلال، عايدة رياض، محمد محمود، تأليف مريم نعوم، إخراج كريم الشناوي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار