يارا: وائل طالبني بإشهار الديو!!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 يناير 2013 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
الفنانة اللبنانية يارا

صارخة في غيابها كما في حضورها الفني الذي تعيش آخر لحظات هدوء ما قبل العاصفة التي ينتظرها جمهورها بفارغ الصبر لتهب عليه مع ألبومها الجديد الذي سيصدر في الخامس والعشرين من الشهر المقبل. هي التي تميّزت بشخصيتها الفنية الخاصة فباتت من النجمات الأكثر نشاطاً في إحياء الحفلات في مختلف الدول العربية سيما في خليجه بحيث تحولت جزءاً لا يتجزأ منه. منذ فترة احتفلت باختيارها سفيرة Piaget كأول وجه عربي يمثل الشركة، وها هي اليوم مازالت تحتفل بالنجاح الذي حققته مع رفيق دربها الفني جان ماري رياشي في ألبوم "كستنا". 

 
عن هاتين الخطوتين وعن تفاصيل ألبومها المقبل وتعاونها مع الفنانة هبة طوجي ومصير الديو مع وائل كفوري وغيرها من الأمور تحدّثت عنها الفنانة اللبنانية يارا في هذا اللقاء.
 
* بعد أن كنتِ سفيرة لمجموعة عديدة من الماركات أنت اليوم سفيرة Piaget، كيف تم الإتفاق بينك وبين الشركة وما الفرق بين هذه الخطوة وبين غيرها من خطواتك السابقة؟
- إنها المرة الأولى التي تختار فيها شركة  Piaget فنانة من الشرق الأوسط  لتكون ممثلة لها، إذ كانت تعتمد على وجوه غربية كونها ماركة عالمية ذائعة الصيت.هذا ما قدّرته وأحببته وبث فيَّ الحماس للتعاون معهم. وهنا لا بد لي أن أشكرهم على ثقتهم، كما يشرفني أن أكون فرداً من هذه العائلة التي ومنذ صغري فتحت عينَي عليها ومازلت مطلعة على كل ابتكاراتها. 
 
- كيف تفسرين الإقبال الكثيف على اسمك للإعلانات، وألا تخافين من استهلاك صورتك؟
- أتلقى العديد من العروض من مختلف الماركات، لكنني أختار ما يتناسب مع شخصيتي ومسيرتي الفنية. كذلك أكون حريصة على الصورة التي ستصل إلى الجمهور الذي اعتاد على كاراكتير وصورة معينة أطِل بهما عليه لا يمكنني الخروج منهما. أما في ما يتعلق بـ Piaget فهي إسم لامع لا غبار عليه  في عالم المجوهرات والساعات وأعتقد بأن هذا سيشكل إضافة إلى مسيرتي الفنية. وبدوري أتمنى أن يكون وجهي خيراً على الشركة التي أحترم.
 
- ماذا تعني لك المجوهرات، وبماذا ستختلف حملتك هذه عن حملة غيرك من زميلاتك اللواتي سبقنك إلى هذه الخطوة؟
- كل سيدة تحب المجوهرات وتحرص على أن تبقى مطلعة على كل ما هو جديد في هذا العالم الواسع، وأنا واحدة منهن. أما في ما يتعلق بالقسم الثاني من سؤالك فسأبذل قصارى جهدي لأن أكون قيمة مضافة للشركة وأن تكون جميع إطلالاتي إن في يومياتي أو حفلاتي من توقيع Piaget. 
 
* ما رأيك في اختيار سيرين عبد النور سفيرة لنعومي هذه السنة بعد أن كنت أنت الوجه الإعلاني لها؟
- كنت سعيدة جداً بالتعاون الذي جمعني بشركة نعومي، إذ كان القيّمون محترفين في تعاطيهم وشديدي الحرص والإهتمام بي... أتمنى لهم ولسيرين كل التوفيق والنجاح. 
 
* هل صحيح أنك تتحضرين لتصوير كليب جديد سيكون من إخراج الفنانة هبة طوجي؟
- صحيح!! تابعت إخراج هبة لعملها الأخير وأحببته، فتم الاتصال بها واتفقنا على تصوير الأغنية التي لا يمكنني أن أفصح عن تفاصيلها الآن لكنها ستكون واحدة من الأغنيات التي ستصدر في ألبومي المقبل.
 
* هذا الألبوم الذي طال انتظاره لدرجة أنَّ جزءاً كبيراً من جمهورك بدأ يشعر بالملل!! فمتى سيكون موعد صدوره النهائي؟
-  الظروف التي تمر بها بلادنا العربية كانت السبب في هذا التأخير بحيث لم يكن الوقت مناسباً لإصدار الأغنيات والأعمال الغنائية، خصوصاً أنني أؤمن كثيراً بأهمية التوقيت الصحيح في إنجاح أي عمل. لكن بما أن هذه الظروف غير المستقرة التي خيَّمت علينا طالت ولا بد للحياة أن تستمر، فقد قررنا أن يكون الخامس والعشرين من شهر شباط "فبراير" موعداً لصدور الألبوم اللبناني/ المصري.
 
* ما الإسم الذي سيحمله وكم أغنية سيتضمن ومع من تعاونت فيه؟
- لم نختر بعد الإسم النهائي له. العمل سيتضمّن  10 أو 11 أغنية من بينها 8 من ألحان طارق أبو جودة وكلمات الشاعر الياس ناصر، وواحدة من ألحان جان ماري رياشي وكلمات الشاعر نزار فرنسيس وأخرى من كلمات وألحان وسام الأمير والأغنية الأخيرة من كلمات وألحان محمد محيي وهاني عبد الكريم.
 
*قدمت أخيراً ألبوم "كستنا" مع الموزع الموسيقي جان ماري رياشي الذي وزع وأشرف موسيقياً على كل أغنيات ألبومك المقبل، كيف تصفين التعاون بينكما، وألا تخافين من الوقوع في التكرار؟ 
- أنا جد محظوظة بتعاوني مع جان ماري، وبوجود طارق أبو جودة مدير أعمالي بقربي وهما يفكران دائماً في مصلحتي وبأفكار جديدة ومختلفة نطل بها على الجمهور كي نتجنب التكرار ونجحنا حتى الآن في ذلك. فألبوم "كستنا" الميلادي حقق ومازال يحقق المرتبة الأولى في الفيرجين، وهذا أمر يشعرني بالسعادة.
 
*  صدر خلال هذه السنة مجموعة من الألبومات الفنية لعدد من زملائك هل استمعت إليها، وهل من صوت معيَّن تنتظرين سماعه وما الذي لفت سمعك في هذه الأعمال؟
- أستمع لكل الزملاء وليس هناك من إسم محدَّد انتظره، لكن أكثر أغنية أعجبتني ولفتت سمعي هي أغنية "لو تعرف" للسيدة ماجدة الرومي. 
 
* حُكي الكثير عن فكرة ديو محتمل بينك وبين وائل كفوري لكنه لم يتحقق بعد، ما مصيره، وهل من تدخلات طرأت لإفشال الموضوع خصوصاً أن مجموعة من الأسماء الفنية النسائية طرحت لتشارك وائل هذا الديو؟
-  الديو ما زال قائماً إلا أن هناك ظروفاً حالت دون تنفيذه لليوم ولا علاقة للأسماء التي طُرحت بالموضوع... أعلنت عن الديو بعد أن اتصل بي وائل قبل يوم من ذلك وقال لي أعلني الخبر. الأغنية حاضرة لكن هناك بعض الظروف التي تطرأ على الفنان وتجبره على تأجيل بعد المشاريع.
 
* ما هي هذه الظروف؟
- شركتا الإنتاج المختلفتان اللتان ننتمي إليهما.  
 
* وماذا عن الديو الذي قيل إنه سيجمعك بالفنان وليد توفيق؟
- يشرفني التعاون مع الفنان وليد توفيق، لكن الفكرة التي طرحت ليست فكرة ديو بل إمكانية تعاون في فيلم سينمائي. عموماً الأمور ما زالت قيد الدرس ولا شيء جدي حتى الآن.
 
* هل ستخوضين المجال التمثيلي؟
- قُدِّم لي في السابق الكثير من العروض إلا أنني كنت أنوي التركيز على المجال الغنائي، علماً أنني أطمح بتقديم عمل تمثيلي ضمن مسرحية غنائية وآمل أن يتحقق هذا في المستقبل. 
 
* يشهد لك نشاطك على صعيد الحفلات الغنائية ونسبة مبيعات أعمالك وأغنياتك في مختلف أنحاء الوطن العربي، لكنك لم تكوني مرة من بين الأسماء المرشَّحَة لجائزة الـ Music awards كما غيرك من الزميلات، ماذا تعني لك هذه الجوائز وما رأيك بصدقيتها؟
- الجوائز تقدير معنوي يفرح الفنان ويأتي تتويجاً لنجاحاته وجهده وقد سبق لي أن حصلت على جائزة الـ Murex D’or لمرتين. أما في ما يتعلق بالـ Music awards فلم أرشَّح لها لأن مسيرتي الفنية اقتصرت إلى اليوم على ألبوم واحد، لذا آمل أن أحصل عليها عن ألبومي المقبل، كما أبارك لمن سيفوز بها وأعتبر أن كل مَن نالها في السابق استحقَّها. 
 
*حكي الكثير عن مغادرتك لجنة تحكيم برنامج "نجم الخليج" فما صحة الخبر وكيف تجدين هذا التهافت من قبل الفنانين للمشاركة في لجان تحكيم البرامج الفنية؟  
- غير صحيح ما يُقال عن مغادرتي للجنة تحكيم "نجم الخليج". جلَّ ما قلته بأن البرنامج الذي يفترض أن يكون قد بدأ في هذا الوقت من السنة مؤجَّل مؤقتاً فاعتقدوا بأنني تركته. أما في ما يتعلق بمشاركة النجوم في مثل هذه البرامج فأجدها مشاركة جميلة تظهر الوجه الآخر لهم وتقرِّبهم من المشتركين الذين يشعرون بدعمه لهم ولموهبتهم.
 
* ما تعليقك على الانتقاد الذي وُجّه للبعض منكم معتبراً أن خبرته غير كافة لخوض التجربة؟
- "ضاحكة". هناك من يحق له "وزيادة" وهناك من لا يحق له حتى بالغناء وليس فقط في أن يقوم بإبداء رأيه والحكم على مواهب!!
 
* نجدك ناشطة جداً عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر هل صحيح أنك تأخرت على موعد الطائرة بسببه؟ 
- "ضاحكة". غير صحيح، لكن دائماً أُبقي معجبيني على اطلاع بمجمل تحركاتي وسفراتي عبر هذا الموقع، ولا أعرف من أين أتوا بهذا الخبر.
 
* ما رأيك بهذه الموضة، والا تعتقدين بأنها تلحق الضرر بالنجم الذي قد يفقده التواصل الدائم والمباشر مع معجبيه بعضاص من هالة النجومية التي يرسمها لنفسه؟
- الفكرة جميلة تقربنا من الناس الذين يحبوننا وتجعلهم يتعرفون أكثر علينا، إذ يعتبروننا مثالهم الأعلى فيستمعون إلينا ويحاولون التمثل بنا، وهذا أمر لا أعتبره مضراً أبداً. كذلك بات تويتر مجالاً جيداً ليعبّر من خلاله الفنان عن رأيه ببعض الأمور وليصوّب ويصحيح بعض الأخبار غير الدقيقة التي تصدر وتكون متعلقة به مباشرة.
 
أعجبك هذا اللقاء للمزيد من مقابلات المشاهير على بريدك اشترك بنشرة ليالينا الإلكترونية 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار