وصفات طبيعية بالليمون للشعر ونصائح لاستخدامه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 آخر تحديث: الإثنين، 28 أكتوبر 2019
الليمون للشعر
مقالات ذات صلة
حيلة لصبغ الشعر الأبيض بقشور البطاطس
فوائد زيت جوز الهند للشعر الجاف
أسباب تساقط الشعر بكثرة

هل سبق لكِ أن فكرتي باستخدام الليمون للشعر؟ قد يكون الليمون من المكونات الطبيعية المعروفة لاستخدامات البشرة، ولكن الليمون يلعب دورًا كبيرًا في حل مشاكل الشعر المختلفة، لذا سنقدم لكِ مجموعة من فوائد الليمون للشعر، وبعض الخلطات الطبيعية بالليمون والتي تستخدم للشعر، الى جانب ذلك بعض النصائح حول استخدام الليمون للشعر.

فوائد الليمون للشعر

يتمتع الليمون بالعديد من الخواص المفيدة للشعر حسب ما ورد في موقع جود هيلث هول الصحي، وفيما يلي أبرز هذه الفوائد:

  1.  يعالج قشرة الرأس: يقضي الليمون على الحكة وقشرة الرأس بفاعلية كبيرة بالإضافة الى أنه يتمتع بقدرة عالية في حل مشاكل فروة الرأس المختلفة.
  2.  يمنح الشعر اللمعان والتألق، ويجعل الشعر الباهت أكثر حيوية.
  3.  ينشط الدورة الدموية عند تدليك فروة الرأس به مما يعزز نمو الشعر.
  4.  بسبب محتواه الغني بفيتامين جـ فهو يساهم في تقوية بصيلات الشعر وبالتالي الحد من تساقطه.

الليمون للشعر

وصفات طبيعية بالليمون للشعر

عند تطبيقكِ لليمون على الشعر فغالبًا سيتم ذلك من خلال مزجه بمكونات أخرى تعزز من الفوائد، وكما أشار موقع ويكي هاو فإنه يمكن خلط الليمون مع العديد من المواد الطبيعية مثل:

  •  مزيج عصير الليمون مع الماء الدافئ لتفتيح لون الشعر طبيعيًا:  بعد خلط عصير الليمون بالماء الدافئ قومي بوضعه بزجاجة رش، بحيث ترشين منه على شكل رذاذ على الشعر، ويفضل أن لا يكون الشعر مبللًا، بعد ذلك أجلسي في الشمس مدة ساعة الى ساعتين، بعد ذلك اشطفي شعرك وضعي عليه مرطبًا مناسبًا، يمكن تكرار هذه الطريقة أسبوعيًا حتى نلاحظ النتائج والتي قد لا تظهر قبل تطبيق العملية 4 مرات.
  •  عصير الليمون مع الخل الأبيض للتخلص من القشرة: امزجي كميات متساوية من الخل الأبيض مع عصير الليمون، ثم دلكي فروة رأسكِ بها مدة 10 دقائق، ثم اشطفي شعرك ونظفيه جيدًا بشامبو مناسب.
  •  زيت الزيتون مع زيت الليمون وزيت الخروع وعصير الليمون: يتم تطبيق هذه الخلطة على مرحتلين، الأولى بمزج الزيوت الثلاثة معًا، بحيث تكون المقادير ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع نصف ملعقة من زيت الخروع و3 قطرات من زيت الليمون، ثم دلكي فروة رأسكِ بالزيوت مدة تتراوح ما بين 5- 10 دقائق، بعد ذلك اتركي الزيوت على شعركِ لليلة كاملة، وفي الصباح تبدأ المرحلة الثانية بإضافة عصير الليمون للشعر، وبعد الانتهاء قومي بتنظيف شعرك بالشامبو جيدًا، كرري هذه الطريقة مرة واحدة أسبوعيًا.

الليمون للشعر

نصائح لاستخدام الليمون للشعر

  1. يفضل إضافة مواد أخرى لعصير الليمون قبل استخدامه للشعر فهذا يعزز من فوائده.
  2.  يجب تجربة الليمون على جزء صغير من فروة الرأس قبل التطبيق عليها بشكل كامل لمعرفة تأثيره على الجلد، فالليمون مادة ذات تأثير قوي.
  3.  في حال كان تأثير الليمون كبير على الجلد، فمن الأفضل العمل على تخفيفه بالماء لتقليل حدته على الجلد.

الليمون للشعر كما ذكرنا في الأعلى مفيد جدًا، وسهل الاستخدام ولكن يفضل أن نحرص على اتباع النصائح قبل التطبيق مباشرة، لذا عليكِ سيدتي اختيار الخلطة المناسبة والتي تتوافق مع هدفك من استخدام الليمون للشعر، للحصول على أكبر فائدة مرجوة منه.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تاجكِ. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا