10 أشياء يحتاجها الرجل في ديكور المنزل

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 نوفمبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 24 يوليو 2022
10 أشياء يحتاجها الرجل  في ديكور المنزل

يحتاج الرجل في كل ركن في البيت إلى أشياء تخصه هو وحده، لذلك يجب الحرص على تواجد تلك الأغراض عند البدء في عمل أو تجديد الديكور، ذلك أن للرجل ذوقه الخاص وأمتعته التي يحتاج إلى وضعها بطريقته الخاصة. وفي هذا المقال نقدم لك 10 أشياء يجب أن توجد في المنزل لاحتياج الرجل إليها.

طاولة الطعام

تعد طاولة الطعام من القطع الهامة في المنزل لاستخدامها 3 مرات باليوم واجتماع أفراد الأسرة حولها، ولا يعتبر الرجل طاولة الطعام مكاناً لتناول الطعام فحسب، بل هو المكان المثالي لتبادل الحديث مع أفراد الأسرة وخاصة أولاده لمعرفة كل جديد في حياتهم، لذا احرصي على أن تكون الطاولة عملية ومريحة. [1]

الأدراج

تعد الأدراج من النقاط المحورية في غرفة المعيشة والنوم، خصوصاً إذا كان المنزل صغيراً، حيث يمكنك وضع بعض الأشياء الخاصة داخلها والتي لا يتسع لها المكان، ولأن لكل رجل أشياءه ومقتنياته الخاصة، فيجب أن تخصصي له بعض الأدراج له فقط.

10 أشياء يحتاجها الرجل  في ديكور المنزل

أثاث عملي

يميل الرجال عادة إلى الخيارات العملية فيما يخص الأثاث، لذلك من الصعب إقناعهم بتجربة أشياء جريئة وخارجة عن المألوف، لذلك يجب أن تضيفي بعض قطع الأثاث العملية والتقليدية لتناسب ذوقه. [1]

10 أشياء يحتاجها الرجل  في ديكور المنزل

المكتب

يعتبر المكتب جزءاً هاماً للرجل في المنزل، خصوصاً إذا كان من الرجال الذين يعملون مستقلين أو بدوام من المنزل ويحتاجون إلى مكتب منفصل يتيح له التمتع بأجواء هادئة، لذا من الجيد اختيار مكتب عملي ومريح ويفضل أن يكون متناسقاً مع الديكور العام وأنيق.

10 أشياء يحتاجها الرجل  في ديكور المنزل

الأغطية البيضاء

تعتبر الأغطية البيضاء والنظيفة من الأمور التي يحرص الرجل على تواجدها، حيث تمنحه المدى الواسع وتعكس راحة وهدوءاً على نفسيته، لذلك من الجيد تواجدها وخصوصاً في غرفة النوم.

10 أشياء يحتاجها الرجل  في ديكور المنزل

مكتبة متطورة

وجود مكتبة لا يعني أخذ مساحة كبيرة من المنزل، إنما يمكن وضع أرفف تحتوي المجلدات والكتب المفضلة، ويعكس تواجد المكتبة مدى ثقافة صاحب المنزل وسعة اطلاعه. ويمكن أن تحتوي المكتبة على كل ما جمعه من طفولته أو في سفراته من كتب وقصص وغيرها من القراءات التي اطلع عليها. [2]

10 أشياء يحتاجها الرجل  في ديكور المنزل

جهاز التلفزيون

إذا كان الرجل من محبي مشاهدة التلفزيون في غرفة النوم، فذلك لا يعني وجود جهاز تلفزيون آخر في غرفة المعيشة أو غرفة مخصصة للمشاهدة، ويجب أن يكون حجم التلفزيون مناسباً لمساحة المكان، ويمكن إضافة طاولة منخفضة بأدراج للتسالي والوجبات الخفيفة ووضع بعض الإكسسوارات عليها، مثل المصابيح.

ديكورات مناسبة للحمام

يعتقد البعض أن الحمام الفاخر حكراً على النساء فقط ولكن هذا مفهوم خاطئ، إذ إن الرجل يحتاج إلى حمام مريح خاص به، لذلك يمكن جعل أرضيته لامعة مع مرآة ثمينة وأرفف لوضع الأشياء المتعلقة به، كأدوات الحلاقة وغيرها. [2]

10 أشياء يحتاجها الرجل  في ديكور المنزل

خيارات الإضاءة

المعلقات، الشمعدانات، المصابيح، 3 أشياء يمكن أن تكون قادرة على تغيير إضاءة المنزل بشكل مناسب، فالمطبخ مثلاً يحتاج إلى الضوء الساطع لأغراض الطهي، أما عن غرفة النوم  وغرفة الطعام فتحتاجان إلى أضواء خافتة قليلاً، بعكس غرفة المعيشة والحمام اللذين يحتاجان لأضواء قوية.

المقاعد

تعد المقاعد المريحة الواسعة المغطاة بالجلد من الأمور المفضلة لدى الرجل، لذلك لا يبعد خياراته عن هذا الإطار مع الحرص على تنسيقها مع الكراسي والوسائد.

10 أشياء يحتاجها الرجل  في ديكور المنزل

يحب كل رجل أن يكون له أغراضه ومتعلقاته الخاصة في المنزل، لذا يجب اختيار بعض قطع الأثاث التي تمنحه مساحته الخاصة وتتناسب مع شخصيته.