17 حيلة لجعل عطرك يدوم لفترة أطول وقت الخروج

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 يناير 2021
17 حيلة لجعل عطرك يدوم لفترة أطول وقت الخروج
مقالات ذات صلة
عطر ذا بيوتي سيكرتس
البخور الجاوي
عطر هالفيتي

تساءلت لماذا تدوم رائحة عطرك لمدة ساعتين كحد أقصى قبل أن تبدأ في التلاشي؟،ولكن الإجابة تكمن بالضبط في كيفية وأين تضع عطرك ، وربما تفعل ذلك بشكل خاطئ، فأنت تستخدم عطرك بالطريقة الخاطئة لا يعرف الكثيرون أن هناك حيلتين لتطبيق الروائح التي تساعد على بقاء العطر لفترة أطول. أولاً وقبل كل شيء ، تحتاج إلى تخزين عطرك بشكل صحيح وإبعاده عن أشعة الشمس والرطوبة والحرارة قدر الإمكان، وهناك بعض النصائح حول طريقة وضع العطور وتخزينها لمساعدتك على تحسين أدائها والتأكد من عدم انتهاء صلاحية عطرك.

طرق تساعدك على ثبات رائحة العطرك

كيفية وضع العطر على ملابسك

لا تكتفي برش العطر على جسمك ، بل رشيها على ملابسك أيضًا. ألياف الملابس قادرة على الاحتفاظ بالروائح لفترة طويلة جدًا.

لا ترش العطر في الهواء

هل تعلم كيف يقوم بعض الناس برش مجموعة من العطور في الهواء ثم يمشون خلالها؟ نعم ، لا تفعل ذلك - فأنت تهدر المنتج وستتلاشى الرائحة بعد فترة قصيرة من الوقت. كل ما تحتاجه هو رش مباشر على بشرتك للحفاظ على رائحة العطر لفترة أطول.

كيفية تطبيق العطر على أذنيك

يبدو غريباً ، لكن الثقة تعمل. و أكثر زيتا بشرتك هو، كان ذلك أفضل يحمل رائحة، والجزء العلوي من أذنيك هو أكثر زيتا قليلا من القول، وراء شحمة الأذن الخاصة بك.

لا تقم بتخزين العطور في حمامك

تعمل الحرارة والضوء والرطوبة على تكسير العطر وتقليل جودة وشدة العطر. بدلًا من ذلك ، قم بتخزين زجاجات العطور في مكان بارد وجاف ، مثل منضدة الزينة في غرفتك وبعيدًا عن النوافذ. نصيحة إضافية: استخدم حامل كعكة جميل لعرضها.

افركي الفازلين قبل العطر

افركي الفازلين على نقاط النبض قبل رش عطرك لجعل الرائحة تدوم لفترة أطول. المرهم يحمل العطر على بشرتك لفترة أطول مما لو كنت ترشه على الجلد الجاف.

ضعي المستحضر غير المعطر أولاً

افركي لوشن غير معطر قبل رش عطرك، تحتفظ البشرة الدهنية بالعطور لفترة أطول ، لذا فإن استخدام مرطب زيتي أولاً سيساعد في تثبيت الرائحة.

رش عطرك مباشرة بعد الاستحمام

تعتبر الرطوبة على الجلد تساعد في ثبات الرائحة.سيمنع هذا أيضًا العطر من تلطيخ الملابس فائقة الحساسية (مثل بلوزة الحرير المفضلة لديك) أو المجوهرات.

لا تفرك معصميك معًا

لا تضع العطر على معصميك بعد الرش. إذا فركت معصميك معًا ، فسوف تجبر الرائحة على الاختفاء بشكل أسرع مما هو مقصود ولن يدوم عطرك طويلاً.

نقاط النبض المستهدفة عند رش العطر

لجعل رائحتك تدوم لفترة أطول ، اختر نقطتي نبض. هذه مناطق دافئة ستساعد على نشر العطر في جميع أنحاء جسمك. أيضًا ، نصيحة احترافية: رش الكاحلين والعجول يسمح للرائحة بالانتشار طوال اليوم. تشمل نقاط النبض في جسمك ما يلي:

  • معصميك
  • داخل مرفقيك
  • على رقبتك
  • تحت الحجاب الحاجز
  • خلف ركبتيك

رش العطر على فرشاة شعرك

سيؤدي رش العطر الذي يحتوي على الكحول مباشرة على شعرك إلى تجفيفه ، لذا رش العطر على الفرشاة قبل تمريره على شعرك. سيكون شعرك معطرًا خفيفًا وغير تالف.

استخدمي عطر الشعر

إذا كنتِ لا تزال قلقة من أن العطر قد يجفف شعرك ، فاخذ عطرًا مصممًا خصيصًا للشعر لجعل رائحته أفضل وإبقائه منتعشًا بين الغسلات.

تعرف على مصطلحات العطور الشائعة

فيما يلي ملخص لبعض مصطلحات العطور ، حتى تعرف بالضبط ما الذي تشترك فيه قبل شراء عطر جديد:

  • النفحات العليا: الرائحة الأولى التي تشمها بعد رش العطر والتي تتلاشى بسرعة.
  • الروائح الوسطى / القلبية: الرائحة التي تتطور بعد تلاشي الرائحة العلوية.
  • ملاحظة أساسية: هذه هي الرائحة الأثقل التي تدوم لأطول فترة.

امزج عطرك مع لوشن غير معطر

هل العطر ينفد؟ صب آخر قطعة من العطر من زجاجة عطر شبه فارغة في غسول الجسم غير المعطر (أو كريم اليد ) لذلك لا يضيع شيء.

ضع طبقات على عطورك

اصنع عطرك الخاص من خلال وضع طبقات من العطور. قم برش عدد قليل من ملاعق العطر بزيوت وعطور مختلفة وقم بشمها في نفس الوقت لمعرفة ما إذا كانت تكمل بعضها البعض. بمجرد أن تجد التركيبة التي تعجبك ، جربها على بشرتك (يمكن لزيوت بشرتك أن تغير الطريقة التي تنبعث منها رائحة العطر). قم برش الرائحة الأقوى أولاً ثم قم بتثبيتها بالرائحة الأخف حتى لا يتغلب العطر الأول على الثاني.

استخدمي مناديل مكياج للتخلص من الروائح غير المرغوب فيها

إذا كنت تأخذ عينات من العطور وترش نفسك بشيء لا تحبه ، فاستخدم مناديل مكياج للتخلص من الرائحة. إنه سهل للغاية وينجز المهمة بسرعة.

رش أعواد قطنية بعطرك

قم برش أعواد قطنية مع عطرك وقم بإخفائها في أكياس شطيرة داخل حقيبة يدك من أجل اللمسات الأخيرة السريعة طوال اليوم. من الأسهل حمل مسحات القطن في حقيبتك أكثر من زجاجة عطر كاملة.

اربط الأدراج بورق مناديل معطرة

قم بربط أدراج الخزانة بورق المناديل ورشها برائحتك المفضلة لجعل رائحة ملابسك ومناشفك رائعة