فيديو أطول علم بالعالم في جدة

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 سبتمبر 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
فيديو أطول علم بالعالم في جدة

تم الانتهاء من انشاء اطول  علم في العالم، وهو العلم السعودي الذي يقع بمدينة جدة، هو إهداء من مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية للسعوديين، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ84 الذي يصادف يوم الثلاثاء المقبل.

يقع العلم في وسط ميدان خادم الحرمين الشريفين بشارع الأندلس - المتقاطع مع طريق الملك عبدالله، ويتضمن المشروع أيضا مجسما على كامل مساحة الميدان عبارة عن السيفين والنخلة، كأكبر شعار للمملكة من حيث المساحة، حيث تبلغ مساحة الميدان المقام عليها المجسم 26 ألف متر مربع.

ويبلغ ارتفاع سارية العلم 170 مترا، بمقاس علم يبلغ 49.5 م طولا، و33 م عرضا، بمساحة إجمالية 1635 مترا مربعا، ويزن 570 كلغ.

وذكر دير المشروع، المهندس شريف البحار، إن سارية العلم مصنوعة من الحديد على شكل أسطواني، حيث بلغت كمية الحديد المستخدمة به قرابة 500 طن، والتي تم تنفيذها بالاتساع الكافي لتحوي الخدمات الخاصة بالمشروع، وإمكانية الصعود إلى أعلى السارية لعمل أي صيانة مطلوبة.

واشار بان هناك عدة أنظمة استخدمت في هذا المشروع، ومن بينها وحدة للحمل والتحكم في دوران العلم حسب اتجاه الرياح، ونظام قياس اتجاه وسرعة الرياح – نسبة الرطوبة – شدة المطر، ونظام الإنارة التحذيري للطائرات، ونظام امتصاص الاهتزازات الناتجة عن سرعة الرياح، وثبات سارية العلم، ونظام مقاومة الحريق داخل سارية العلم.

 
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار