45 مصمم يعيد إحياء ذكرى Alber Elbaz في ختام أسبوع الموضة الباريسي

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 أكتوبر 2021
45 مصمم يعيد إحياء ذكرى Alber Elbaz في ختام أسبوع الموضة الباريسي

تم إختتام أمس أسبوع الموضة في باريس ولكن جاء هذا الختام إلى جانب تقديم مجموعة AZ Factory التي تم جاءت تكريم من قبل 45 مصمم ودار أزياء تقدير للمصمم الراحل ألبير إلباز Alber Elbaz، الذي توفي عن عمر يناهز 59 عاماً نتيجة إصابته بفيروس كورونا في أبريل الماضي. 

مصممو الأزياء يجتمعون من أجل Alber Elbaz

حيث تم تقديم مجموعة متنوعة من الأزياء خلال العرض الذي حمل اسم "Love Brings Love الحب يجلب الحب" وقد شارك بهذا العرض مجموعة متنوعة من كبار مصممي الأزياء المقربين والمحبين للمصمم Alber Elbaz. فكان أبرزهم Dries van Noten وOlivier Rousteing وRick Owens وIris van Herpen وPierpaolo Piccioili وMaria Grazia Chiuri وJean Paul Gaultier وذلك بحضور السيدة الأولى في فرنسا Brigitte Macron.

كان من الواضح الحب الكبير الذي يكنه الجميع للمصمم ألبير إلباز وكان هذا واضحاً من خلال الفساتين والأزياء التي تم تقديمها خلال العرض. وقد صرح Alex Koo شريك Alber Elbaz منذ فترة طويلة "أردنا إيجاد طريقة للاحتفال بروح ألبير ومن الجميل أن نرى كيف كشف كل مصمم عن جانب مختلف من ألبير، وقد كان حقاُ عملاً نابع من الحب."

تفاصيل مجموعة AZ Factory 

جاءت مجموعة أزياء AZ Factory ربيع وصيف 2022 متنوعة للغاية وذلك لأنها جاءت من إبتكار بعض مصممي الأزياء والبعض الآخر فضل الاستعانة بتاريخ Alber Elbaz في عالم الموضة لإعادة تقديم الملابس القديم ولكن بشكل مميز ورائع يمكن أن يتناسب مع امرأة اليوم مع الحرص على أن تكون مناسب لأجواء تكريم المصمم Alber Elbaz.

حيث استوحى Thebe Magugu فستان  أسود من مجموعة خريف 1997 صممه Alber Elbaz من وحي جنوب إفريقيا وذلك خلال فترة عمله التي استمرت عامين في Guy Laroche. أما المصمم Alessandro Michele المدير الإبداعي لدار غوتشي فستان أرجواني مزين بالقلوب على الصدر بشكل مميز. كما قدمت دار Viktor & Rolf معطف أبيض طويل يشبه الفستان مزين بالقلوب على الأطراف بشكل ناعم ورقيق يمكن أن يتناسب مع أجواء المجموعة.

ركز بعض مصممي الأزياء على تقديم الملابس التي تزينها رسومات للمصمم Alber Elbaz بشكل مبتكر وجذاب تخليداً لذكراه وذلك بدلاً من الاستعانة بتصميماته القديمة وإعادة تقديمها بشكل مبتكر. حيث قدم Dries van Noten المعطف الأحمر الستان المزين بصورة للمصمم ألبير إلباز بشكل مميز لفت الأنظار. بينما قدم Ralph Lauren بدلة رسمية سوداء مع كنزة مزينة بصورة دب يشبه Alber Elbaz بشكل عصري أنيق ومميز للغاية.

حرص المصمم Olivier Rousteing المدير الإبداعي لدار بالمن Balmain على تقديم فستان أبيض قصير مزين برسمة للمصمم  ألبير إلباز مع جاكيت ذو أكتاف بارزة بطريقة عصرية جذابة بشكل مبهر جمع بين الطابع الخاص بكلا المصممين.

قام Nadège Vanhee-Cybulski من Hermes بإعادة تقديم في الوشاح الذي تم تقديمه عام 2014 بطبعة صممها في الأصل الفنان ديميتري ريبال شينكو والتي صورت إلباز في نافذة مبنى لانفين. وقد تم تقديمها من خلال وشاح وفستان أصفر قصير بتصميم عصري.

حيث قدمت دار أزياء Alexander McQueen فستان أسود بتصميم عصري أنيق بأكمام درابيه بشكل رائع في بداية عرض الأزياء مميز ببعض التطريزات الفخمة. أيضاً ظهر فستان أبيض منفوش مزين برسومات على نهاية الفستان من Maria Grazia Chiuri المدير الإبداعي لعلامة ديور.

قدمت المصممة Donatella Versace فستان فوشيا قصير لامع مزين بدرابيه على الأكتاف بشكل رائع تكريماً للمصمم Alber Elbaz. أما دار Comme des Garcons  فقدمت الفساتين الطويلة المنفوشة المزينة برسومات ميني وميكي ماوس الكرتونية بشكل مبهج وجذاب.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار