5 حقائق عن عرض كوتور Schiaparelli لربيع وصيف 2023

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 يناير 2023
5 حقائق عن عرض كوتور Schiaparelli لربيع وصيف 2023
مقالات ذات صلة
مجموعة Schiaparelli لربيع وصيف 2023
مجموعة Schiaparelli هوت كوتور 2023
الطربوش اللبناني ميَز مجموعة SCHIAPARELLI هوت كوتور لربيع وصيف 2015

من رؤوس الحيوانات المزيفة المثيرة للجدل إلى الأزياء المذهلة للمصمم دانيال روزبيري التي قدمها من خلال مجموعة Schiaparelli هوت كوتور 2023 المستوحاة قصيدة جحيم للشعر دانتي أليغيري Dante Alighieri، نشارك هنا خمسة أشياء يجب معرفتها عن عرض هوت كوتور لربيع وصيف 2023 مقدمة من موقع Vogue.

من اللحظات الرائعة من التألق وصور سيلفي ستسجل في التاريخ والعديد من المشاهير، بلا شك، إنه عرض يستحق المشاهدة وسنعود إليه كمرجع في غضون سنوات قليلة. 

رأينا رؤوس حيوانات (مزيفة) 

رأينا رؤوس حيوانات (مزيفة) 

  • أقيم العرض في بيتي باليه في باريس، لكن تم تنظيمه كما لو كان على مسرح، وصلت كايلي جينر وهي ترتدي فستاناً برأس أسد ضخم متصل بفستانها.
  •  وظهرت دوجا كات Doja Cat مرتدية فستاناً أحمر رائعة مطرزة بالكريستال سواروفسكي وكان بعض الحضور يتألقون بإكسسوارات ذهبية مبهرجة، كما كانوا يرتدون معاطف مزينة بحبل شوكي.
  •  جعلت تصميمات دانيال روزبيري الجريئة من سكياباريلي الخيار الأمثل لالتقاط الصور.
  • هذا بالتأكيد كان مثل طمس الخطوط الفاصلة بين عروض الأزياء والعروض المسرحية أو كما قال روزبيري: "الخطوط الفاصلة بين الحقيقي وغير الواقعي"، جعلت هذه الفكرة السريالية أسلوب Schiaparelli أقل قتامة من عروضه السابقة، لكنها شعرت بأنها الطريق الصحيح لمعجبيه ومتابعيه. 

المجموعة مستوحاة من قصيدة جحيم للشاعر دانتي أليغيري Dante Alighieri

المجموعة مستوحاة من قصيدة جحيم للشاعر دانتي أليغيري Dante Alighieri

  • في ملاحظاته الخاصة حول العرض، اقتبس روزبيري من قصيدة جحيم دانتي أليغيري كمصدر إلهام للمجموعة ومقارنة الرحلة غير المؤكدة لبطلها إلى الجحيم، كإشارة إلى عدم اليقين الذي يقع عليه، كمصمم، عندما يجب أن يواجه عمليته الإبداعية وقال "أردت الابتعاد عن التقنيات التي كنت مرتاحاً لها وفهمتها بالفعل، واخترت بدلاً من ذلك الخشب الداكن حيث يكون كل شيء مخيفاً ولكنه جديد"، لقد جاء الشعور بالجحيم كمرجع روحي أكثر من كونه مرجعاً مباشراً، إلا إذا تم تأطير فكرتك عن الجحيم داخل رأس ذئب مزيف على طراز ميدسمار مثل (الإطلالة التي ظهرت بها عارضة الأزياء نعومي كامبل، التي تم تكريمها بارتداء هذا الثوب). 
  • جنباً إلى جنب مع الأسد والفهد، مثل الحيوانات التي يربطها دانتي بالشهوة، الكبرياء والجشع، إشارة إلى الشخصيات التي التقى بها دانتي في الجحيم. 

استخدم المصمم لمساته للتعبير عن السريالية

استخدم المصمم لمساته للتعبير عن السريالية

  • أعاد المصمم Roseberry فكرة كتاب "The Divine Comedy" مع المراجع التي قال المصمم إنها مستوحاة من "منزل المرايا" الموجود في  الرواية، أي قائمة سريالية واضحة نمط. 
  • لم تكن الأشياء تتحقق كما تبدو في فساتين قطيفة مرسومة باليد وأخرى مغطاة بكرات خشبية وبعضها مطرز بالترتر من القصدير المغطى بالجلد، ظهرت الألواح (القطع التي تغطي الصدر) التي أصبحت أسلوباً لروزبيري، على شكل أصداف مطعمة وهي فكرة مناسبة جداً وتم تكييف حمالة الصدر الشهيرة مع صدرية مخروطية الشكل ،مطرزة بالترتر المعدني المغطى بالجلد، مع درع ذهبي آخر لم يكن كما يبدو، لكن طلاء الجسم الذهبي على الجذع العاري لعارضة أزياء ترتدي بنطلون كريب وقلادة كهرمانية تركت الجميع عاجزين عن الكلام. 

كانت الملابس الرسمية في مجموعة ضخمة وقوية

كانت الملابس الرسمية في مجموعة ضخمة وقوية

  • بقدر ما يتعلق الأمر بالخياطة، كان من غير المرجح إضافة رؤوس الحيوانات والألواح الخشبية ولكن ربما كان من الصعب جداً تصميم بدلات رسمية تناسب افكرة المجموعة.
  • استكشف روزبيري تصميمات هائلة مقطوعة فضفاضة بتصميم صندوقي عند الكتفين والأكمام  مع تحديد الخصر ونحت الجسم بشكل زاوي على طول عظم الفخذ. 
  • كما كانت السترات، مستوحاة من أزياء مصارع الثيران، ربما في إشارة إلى رؤوس الحيوانات المقطوعة.
  • كانت سترات السهرة والبدلة رياضية والفستان الجلدي الضيق ترتكز بشكل أكبر على الواقع، حيث قادت الطريق لفساتين السهرة المشبعة بلمسات من السريالية، مثل ثوب أسود من الصوف الساتان مع مشد ملتو أو ثوب مخملي على شكل شاشة، كلاهما مؤطر بشالات قاسية.

كانت المجموعة استكشافاً لإبداع المصمم دانيال روزبيري

كانت المجموعة استكشافاً لإبداع المصمم دانيال روزبيري

  • انتهت ملاحظات روزبيري عاطفياً: "الجحيم ، المطهر، الجنة"، كما كتبت، في إشارة إلى الكتب الثلاثة، لا يمكن للمرء أن يوجد بدون الآخرين.
  •  إنه تذكير بأنه لا يوجد شيء اسمه الجنة بدون جحيم ولا فرح بدون ألم، لا نشوة بالخلق بدون عذاب الشك، صلاتي الشخصية هي أنني أتذكر دائماً أنه في أصعب أيام حياتي، عندما لا يأتي الإلهام، أتذكر أنه لا يمكن الصعود إلى الجنة بدون رحلة إلى الحرائق أولاً والخوف الذي يصاحبها.