5 عادات لتنظيف المنزل تحتاجينها لحماية عائلتك

  • تاريخ النشر: السبت، 11 أغسطس 2018 آخر تحديث: الإثنين، 13 أغسطس 2018
5 عادات لتنظيف المنزل تحتاجينها لحماية عائلتك
مقالات ذات صلة
كيف أنظف بيتي قبل العيد
وصفات طبيعية لتلميع الخشب
كيفية إزالة البقع عن السجاد بجميع أنواعها

منزل نظيف وخالٍ من الحشرات هو هدف كل سيدة مهتمة بالمرتبة الأولى بسلامة عائلتها وبالتأكيد بجمال وترتيب منزلها. ولكن مع تعدد مسؤوليات ربة المنزل، تعدّ مهمة تنظيف المنزل مهمة صعبة، ولكن باتباع بعض العادات البسيطة خلال عملية التنظيف ستتمكّنين من الوصول إلى هدفك وحماية عائلتك.

1- تخلصي من الحشرات الزاحفة
يكثر ظهور الحشرات المنزلية في الصيف، خاصةً النمل والصراصير، ما يسبب مشكلة كبيرة لربة المنزل، خاصةً عند انتشارها في العديد من الأماكن. مهما يكن شكل الحشرات الموجودة في منزلك، فأنت تريدين حلاً للتغلب عليها. استخدمي مبيد الحشرات الزاحفة ريد® فهو يقضي على الحشرات نهائيًا كالنمل الداخلي، الصراصير الكبيرة، العناكب وغيرها ويضمن حماية لأسرتك من أي ضرر قد تتسب به.

2- احذري الجراثيم المتراكمة
تختبئ الجراثيم في أماكن مختلفة من المنزل كمقبض الثلاجة، مقابض الأبواب، جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفزيون وغيرها. ومن الممكن أن تصبح هذه الأخيرة مكاناً لتكاثر البكتيريا الضارة بعائلتك. احرصي على تنظيف هذه المواقع دائما بمناديل مطهرة للتخلص من أية أتربة وجراثيم مختبئة.

3- قللي من نسبة الغبار المنتشرة
يسبب تراكم الغبار والأتربة الحساسية لك ولعائلتك. لذلك الحد من تراكم مسببات الحساسية في منزلك سيصنع بالتأكيد فارقاً كبيراً عند التطرق إلى سلامة صحتك وصحة عائلتك. احرصي على تنظيف أعلى الخزانات العلوية في المطبخ أو غرفة النوم حيث أنّ هذه الأماكن تجتذب الأتربة بشكل كبير ولا نهتم بها بالقدر الكافي.

مبيد ريد للحشرات

4- اقضي على الناموس والذباب  
يعدّ صوت الناموس من الأصوات الأكثر إزعاجاً للإنسان، كما يؤثر سلبًا على صحة عائلتك. احمي عائلتك من لسعات الناموس مع ريد® مبيد الحشرات الطائرة بدون رائحة لفعالية مضمونة فهو يقضي على الذباب الشائع، الناموس، بق الفراش والعث الصغير من رشة واحدة.

مبيد ريد للحشرات

5- امنعي تراكم الرطوبة داخل الثلاجة
التراكم الزائد للرطوبة داخل الثلاجة يحفز على نمو البكتيريا فيها، وهو ما يمكن أن يسبب الإعياء لكافة أفراد العائلة. للتأكد من نظافة ثلاجتك، احرصي على مسح أية رطوبة أو قطرات سائلة بداخلها مرتين أسبوعيا باستخدام مناشف مطبخ شديدة الامتصاص.