5 أمور ملّت النساء العازبات من الاستماع إليها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 سبتمبر 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
5 أمور ملّت النساء العازبات من الاستماع إليها
بينما يبدو الرجال غير المتزوجين يستمتعون بكل لحظة في حياتهم ، نجد نظرائهم من الإناث اللاتي تجاوزن من العمر 25 عاماً  يتعرضن للضغط والتساؤلات والنصائح التي تسبب الملل والضجر والتوتر.
 
هناك كثير من الأمور المملة التي تسمعها النساء العازبات والتي ننصح بالتوقف عن قولها لهن، فالأمر بالنهاية يعنيها هي وحدها.
 
 ومن بين مايجب التوقف عن قوله للعازبات 5 أمور تعنيها وحدها ولها الحق في تقرير مصيرها.
 
1- أنت مشغولة بعملك دائماً!!
عندما تكون العزباء مشغولة بعملها كثيراً، وتمنحه المزيد من الوقت، حتى عندما تعود إلى بيتها أو في عطلة نهاية الأسبوع، فإن أصابع الاتهام توجه إلى هذا العمل وإلى كونه سبب في تأخر زواجها.
 
البعض لايهمهم أن تكون الفتاة ناجحة في عملها أم لا، أو أن تكون محط إعجاب من حولها ، فمن وجهة نظرهم أنه السبب في تأخر زواجها وأن عملها ليس مناسباً لها. وإن لم يتدخل الوالدين أحياناً ولم يكونوا من ينتقدونها فإن الأقارب سوف يقولون كلمتهم!
 
2- من الصعب إرضاء ذوقك!
إذا كانت العزباء تجاوزت 27 عاماً، ومازالت ترفض المتقدمين للزواج فلابد أنها ستواجه الكثير من الانتقادات خصوصاً من الأقارب الذين سيعتبرون بأنه عليها أن تقبل بأي شاب يتقدم لها دون أن يكون لها حرية الرفض، وذلك لمجرد أنها تجاوزت سناً معيناً، إذ عليها أن تسقط حقها في الاختيار وأن لاتفاوض كثيراً بل وتفرح لمجرد تقدم أحدهم للزواج منها.
 
3- لا تقلقي، سوف تتزوجين في الوقت المناسب
لايهم إن كانت ترغب بالزواج في قرارة نفسها أم لا، فالبعض هنا سيحاول أن يكون لطيفاً ؛أو هذا مايعتقدونه، وسوف يحاولون إظهار التعاطف معها من خلال بعض النصائح والعبارات التي هي في الحقيقة ليست مزعجة فحسب؛ بل ومستفزة، ومن ضمن تلك العبارات:
 
لاتحزني لتأخر نصيبك فلابج وأنه سوف يأتي في الوقت المناسب.
هناك أشياء جميلة يخبئها لك القدر فلاتقلقي.
نحن ندعو ونصلي من أجلك !
 
4- هل تعتنين بوالديك بشكل كاف:
لمجرد أنك تكون العزباء ناجحة في عملها سوف يعتقد البعض بأنها غير قادرة على الاهتمام بوالديها وسوف يوجه لها وابل من الأسئلة والكلمات المزعجة كالقول بأنها غير قادرة على العناية بوالديها عندما يكبرون،وأنها لن تجلب لهم الابتسامة والفرح من دون أحفاد..
 
5- حياتك المهنية يمكن أن تنتظر، ولكن الأطفال لا 
أسلوب التهديد المبطن هو مايقوم به البعض ، عندما يحاولون تذكير العزباء دائماً بأنها تدخل مرحلة الخطر وأنها مع الوقت لن تكون قادرة على الإنجاب، وعليها أن لاتنتظر وتتزوج في أقرب وقت ممكن قبل أن يفوتها القطاروتصبح في سن لايناسبها فيه إنجاب أطفال، معتبرين أن الأطفال هم السلاح وأنها سوف تعيش بوحدة قاتلة من دونهم ، وأن الأطفال هم جزء لا يتجزأ من حياة المرأة..
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار