5 زيوت تمنحك بشرة نضرة خالية من المشكلات قبل العيد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 مايو 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 09 أبريل 2024
5 زيوت تمنحك بشرة نضرة خالية من المشكلات قبل العيد

هل عانيت من مشكلات البشرة خلال الأيام الماضية وترغبين في الظهور ببشرة نضرة خالية من المشكلات! حسناً، فإن كنت تبحثين عن حل مثالي لبشرتك يجعلك تحصلين على بشرة نضرة وحيوية، فإليكِ أفضل الزيوت للبشرة الدهنية والجافة والمختلطة، اختاري من بينهم ما يناسب نوع بشرتك لتتألقي في العيد.

أفضل زيوت للبشرة الجافة

هناك الكثير من الزيوت التي تساعد على ترطّيب البشرة الجافةِ بطريقة قوية، ومنها: زيت الأرجان، وزيت ثمر الورد البري، وزيت خشب الأرز، وزيت إبرة الراعي، زيت شجر المر، زيت خشب الصندل، زيت بالماروزا أو ما يُسمى بزيت تبن الجمل زيت البابونج الألماني أو الروماني.

زيت اللوز الحلو

زيت اللوز الحلو، والذي يعتبر مناسباً لجميع أنواع البشرة، إلا أنه مهم ورائع للبشرة الجافة حيث يمنحها الترطيب، ويمكنكِ استخدامه في ماسكات التغذية أو ماسكات التقشير.

زيت الأرغان

من المتعارف عليه أن فوائد زيت الأرغان للشعر فقط، وإنما خصائص هذا الزيت تمنحه مزايا هائلة للبشرة، الأرغان له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومطهر ومبيد للفطريات وخصائص مرطبة في تركيبته، هناك سكوالين الذي يعد واحد من مكونات الترطيب التي لها أكبر قدرة على اختراق الجلد لأنه يشبه إلى حد بعيد الزيوت الطبيعية للبشرة، يتكون جلد الإنسان من زيوت طبيعية ويمثل سكوالين 25 بالمائة من تركيبته. يعمل زيت الأرغان عن طريق تقليد الستيرويدات البشرية للمساعدة في استعادة وظيفة الحاجز عبر الجلد.

كيف يستخدم زيت الأرغان؟

زيت الأرغان مناسب لجميع أنواع البشرة، ومع ذلك، فإن أصحاب البشرة الدهنية يجب أن يكونوا أكثر حذراً مع استخدام القليل من المنتجات التي تحتوي عليه، لأن قابلية الانتشار جيدة، لكن الزيت الزائد يمكن أن يسد المسام. المنتج مناسب أكثر لمن يتطلعون إلى علاج الجفاف أو الجفاف الشديد أو الصدفية أو التجاعيد أو علامات التمدد أو حب الشباب.

العناية بالبشرة

يمكن استخدام زيت الأرغان بطريقتين: إما زيت نقي في شكله الطبيعي، الذي يمكن وضعه مباشرة على الجلد أو الشعر، أو في تركيبات مستحضرات التجميل، حيث يكون تركيزه أقل، ويتراوح من حوالي 2 إلى 10 بالمائة.

في شكله النقي، يمكنك وضع بضع قطرات، حوالي خمس قطرات وهي تكفي لتطبيقها على الوجه بالكامل. لأنه شديد التركيز، يمكن تطبيقه كل ثلاثة أيام.

أفضل الزيوت للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية تميل إلى استخدام الماسكات الأخرى، ويفضل عدم استخدام الزيوت عليها، خاصة إن لاحظت أنها مرتبطة بظهور الحبوب، ولكن إن كنت تريدين الحصول على أفضل أنواع الزيوت المفيدة للبشرة الدهنية فزيت اللوز الحلو، سيكون اختيار رائعاً لك، ومن أهم فوائد زيت اللوز  الحلو للبشرة:

  • يعمل كمفتح  قوي للبشرة.
  • يستخدم لعلاج حروق الشمس المضرة، أو اضطرابات تلون الجلد.
  • يعمل على تقليل الانتفاخات والهالات السوداء والدوائر تحت العين.
  •  يساعد في علاج حب الشباب أو الندبات.
  • يجنبك ظهور علامات تقدم العمر مبكراً ويؤخر من ظهورها، حيث إن قدرة مضادات الأكسدة وفيتامين (هـ) وبعض الأحماض الدهنية وبعض المكونات النشطة تجعله مكافح لأعراض تقدم العمر.

  • تساعد العناصر التي يحتوي عليها زيت اللوز على تحييد الجذور الحرة قبل أن تؤدي إلى مشاكل مثل مرونة الجلد والتجاعيد والبقع.

ولأن زيت اللوز الحلو الذي تعتمد عليه كبرى شركات منتجات التجميل كمكون أساسي لمنتجاتها، فيمكنك الحصول على خصائصه الرائعة بوضع بعض من قطرات الزيت على المنطقة المصابة وتدليكها برفق، ثم تكرار هذه العملية 1_2 مرات في اليوم لمدة أسبوع.

أفضل زيوت للبشرة المختلطة

توجد الكثير من الزيوت التي تساعدك في تخليص بشرتك من كثير من المشكلات وعلى رأسها مشكلات الكلف وحب الشباب، ومن أفضل الزيوت للبشرة المختلطة:

زيت اللافندر

ومن أهم فوائد زيت اللافندر للبشرة:

  • يعد زيت اللافندر من أكثر الزيوت التي تهدئ البشرة، كما أنَّه يعمل على علاج حب الشباب، وعلاج الإكزيما.
  • يساعد على التخلص من المواد السامة من الجسم، ومعالجة حروق البشرة، وعلاج لدغات الحشرات.

  • يسهم في علاج حب الشباب.
  • ينقي البشرة من السموم الموجودة فيها.
  • ينشط الدورة الدموية في البشرة.
  • يعالج الأكزيما.
  • يمنح البشرة تغذية عميقة.
  • يجدد خلايا البشرة.
  • يجعل البشرة أكثر حيوية ونضارة

أفضل الزيوت للبشرة الحساسة

تحتاج البشرة الحساسة إلى عناية خاصة، ومن بين الأمور التي تساعدك في علاج بشرتك الحساسة هو استخدام الزيوت، ولكن، ما هي أفضل الزيوت للبشرة الحساسة:

زيت بذور العنب

وهو أكثر الزيوت ملاءمة للبشرة الدهنية الحساسة، ويتميّز بأنّه غنيّ بفيتامين “جـ” مما يساعد على إشراق البشرة ونضارتها.

زيت البابونج

زيت البابونج غنيّ بمضادات الأكسدة، وينصح باستخدامه لأصحاب البشرة الحساسة التي تعاني من التهيّج والاحمرار.

وبعد أن تعرفت على أهمية الزيوت التي عرضناها لكِ للبشرة، فاحرصي على اختيار نوع الزيت المناسب لبشرتك واجعليه مكوناً أساسياً من مكونات ماسك بشرتك، لتحصلي على بشرة نضرة خالية من المشكلات.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار