6 أدوات مكياج لا يمكنك الاستغناء عنها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 فبراير 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 28 فبراير 2017
6 أدوات مكياج لا يمكنك الاستغناء عنها
مقالات ذات صلة
طريقة رسم الحنة في المنزل
7 إطلالات مكياج موف وفضي للعيون لا تقاوم ونصائح قيمة لنجاحها
خطوات تطبيق المكياج الترابي

هل شعرتِ يوماً بالإحباط مجرد فشلك بتطبيق مهمة ما وذلك بسبب عدم توفر الادوات المناسبة التي تعتبر سبباً أساسياً في نجاح أي مهمة على الأطلاق بما في ذلك تطبيق المكياج، فهنالك أدوات مكياج لا يمكنك الإستغناء عنها وذلك للنجاح في إخفاء عيوب الوجه وتسليط الضوء على بعض المناطق الأخرى، وكيف يمكنك معرفة ما هي الأدوات التي تناسب احتياجاتك وما هي الأدوات التي لا يمكنك العيش دونها على الإطلاق؟ إليك أهم 6 أدوات مكياج لا يمكنك الاستغناء عنها:

اسفنجة المكياج

1- اسفنجة المكياج:

العديد من النساء تكتفي بتوزيع كريم الأساس على وجهها بواسطة أطراف أصابعها وفي الحقيقة لا يوجد مشكلة في ذلك بتاتاً، ولكن تبقى الأسفنجة أكثر فائدة وتعطي نتائح أفضل، وإذا كانت بشرتك دهنية وعرضة للزيت فإن استخدام أصابعك سيزيد ويفاقم المشكلة، كما أن استخدام الإسفنجة سيحافظ على كريم الأساس مدة أطول على وجهك من استخدام أصابعك. الإسفنجة ذات الشكل المثلث هي الأفضل على الإطلاق لأنها تصل إلى جميع أجزاء وثنايا الوجه مثل المناطق المحيطة بالعيون وحول الأنف، ويمكن استخدام الإسفنجة مرات عديدة ويمكن أيضاً غسلها وتجفيفها وستعود جديدة.

فرشاة البودرة

2- فرشاة البودرة:

فرشاة البودرة هي من أهم أدوات المكياج التي يجب أن تقتنيها لإتمام عملية تطبيق المكياج بنجاح، ومعظم منتجات بودرة الوجه يأتي معها فرشاه صغيرة او اسفنجه وهي غير مجدية النفع ولن تقوم بتوزيع البودرة ومزجها بالشكل المناسب وتطبيقها على الوجه، على عكس فرشاة البودرة فهي تقوم بتوزيع وتجانس البودرة على الوجه بشكل متجانس.

فرشاة الحواجب

3- فرشاة الحاجب:

يعتبر الحاجبين بمثابة نوافذ رئيسية للعينين، وعندما لا يتم اعداد حاجبيك بالشكل الصحيح والمتناسق فإن هذا سيكون ملاحظ للجميع، يمكنك تنظيف حاجبيك ونزع الشعرات الزائدة، وبالنسبة لفرشاة الحواجب فستقوم بعمل رائع من حيث توزيع اللون وملء الفراغات الموجودة بالحاجب كما أنها تعمل على تعزيز لون الحاجب.

مكبس الرموش

4- مكبس الرموش:

هذه الأداه لا تقتنيها الكثير من السيدات رغم فائدتها العظيمة في إبراز الرموش وقلبها للأعلى حتى تبدو أكثر طولاً وكثافة، وهي مفيدة للسيدات اللواتي لديهن رموش قصيرة أو غير منحنيه، كل ما عليك هو كبس الرموش وتسليط هواء السشوار عليها لبضعة ثوان حتى تتأكدي من انحناء الرموش وبعدها قومي بتطبيق المسكارا، وهكذا تكونين قد حصلت على رموش طويلة وكثيفة وجذابة.

اسفنجة الظل

5- العيدان الإسفنجية لظلال العيون:

تظهر ظلال العيون بعض الأحيان بشكل غير متقن وغير ثابت فتشاهدينه كأنه موجود في أماكن ومختفي من أماكن، والفرشاة الإسفنجية التي تأتي مع معظم أنواع ظلال العيون ستساعدك في توزيع الظل بشكل أفضل وستقلل فرصة هروبة من الجفن، كما أنه الفرشاه الإسفنجيه ستساعدك في مزج الألوان سوياً ودمجها.

فرشاة كريم الأساس

6- فرشاة كريم الأساس وخافي العيوب:

أغلب خبراء المكياج يستخدمون كريم أساس ثقيل كما أنهم يستخدمون فرشاه كريم الأساس الخاصة لتطبيق كريم الأساس الثقيل وتوزيعه بشكل جيد، والفرشاه الخاصة تتيح لك تطبيق كريم الأساس وإظهاره بشكل طبيعي بعيداً عن المبالغة، وأما عن فرشاة خافي العيوب فهي قريبة الشكل من فرشاة كريم الأساس الا ان لها رأس صغير لسهولة معالجة والوصول للمناطق الصغيرة، وحتى لو تكوني قد استخدمتي كريم الأساس يمكنك تطبيق خافي العيوب حول العينين أو اخفاء العيوب الأخرى.

6 أدوات مكياج لا يمكنك الاستغناء عنها بحقيبتك الخاصة بالمكياج، قدمناها لك بشرح مبسط ولطيف وقدمنا لك أهميتها وأهمية استخدامها، حاولي اقتناها لتطبيق مكياج متوازن ولطيف ومتناسق دائماً.