أدوات العناية بالبشرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أبريل 2023 آخر تحديث: الأحد، 10 مارس 2024
أدوات العناية بالبشرة

هل تعانين من صعوبة في حجز جلسة عناية بالبشرة لضيق الوقت وكثرة المهام عليك؟ ما رأيك باقتناء مجموعة أدوات العناية بالبشرة؟ للتعرف على أهم أدوات العناية بالبشرة تابع المقال الآتي.

أدوات العناية بمختلف أنواع البشرة

الاهتمام بنفسك لا يحتاج للكثير من الوقت كل ما عليك القيام به هو اقتناء أدوات العناية بالبشرة المناسبة لك، فيما يلي أهم الأدوات التي عليك الحصول عليها: [1]

جهاز تنظيف وتقشير البشرة

يعد تنظيف البشرة وتقشيرها واحد من أولى الخطوات التي عليك القيام بها للحصول على بشرة مثالية، تساعد أدوات التقشير على تنظيف البشرة وتجريدها من خلايا الجلد الميت، كل ما عليك القيام به هو تطبيق الغسول الذي يتناسب مع نوع بشرتك على شعيرات الجهاز وتمرير الجهاز على وجهك ليقوم بعمله.

أجهزة تدليك العين

يعد تدليك البشرة وبالأخص المنطقة تحت العين أحد الطرق الفعالة لتحسين جودة البشرة والتخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد أسفل منطقة العين. 

أجهزة Microneedling

تحتوي هذه الأجهزة على مجموعة من الإبر الدقيقة، تستخدم لتحفيز إنتاج البشرة لمادتي الكولاجين والإيلاستين - البروتينات المسؤولة عن مرونة وشباب البشرة.

أجهزة إزالة الشعر

تتربع أجهزة إزالة الشعر على قائمة أدوات العناية بالبشرة التي عليك امتلاكها، تستخدم هذه الأجهزة للتخلص من الشعر الزائد والبثور السوداء الناجمة عن الشعر تحت الجلد لضمان حصولك على بشرة متألقة خالية من العيوب.

أجهزة تدليك البشرة

تسمح هذه الأجهزة للتيار الكهربائي بالتدفق عبر أغشية البشرة وعضلاتها مما يزيد من تدفق الدورة الدموية والتصريف الليمفاوي في المنطقة المعالجة، ونتيجة لذلك تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة.

نصائح للعناية بالبشرة

إضافة إلى استخدام أدوات العناية بالبشرة السابقة بإمكانك الحصول على بشرة مشرقة وحيوية باتباع النصائح التالية: [2]

استخدام واقي الشمس

تعد أشعة الشمس واحدة من المسببات الرئيسية لظهور التجاعيد والبقع الصغيرة، وعليه فإن استخدام واقي الشمس يعد أحد الأمور الهامة التي عليك أخذها بعين الاعتبار لحماية بشرتك من الإشعاعات الضارة، وللحصول على أقصى درجات الحماية من أشعة الشمس عليك الالتزام بالآتي:

  • استخدام واقي شمس مع عامل حماية لا يقل عن 15%. 
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس بين العاشرة صباحاً والرابعة عصراً، حيث تكون أشعة الشمس أقوى ما يكون.
  • ارتدي الملابس الواقية أو ذات الأكمام الطويلة والقبعات وما إلى ذلك.

الإقلاع عن التدخين

يعد التدخين إحدى المسببات الأساسية لشيخوخة الجلد، يساهم التدخين في تضيق الأوعية الدموية الصغيرة في الطبقات الخارجية للدم مما يؤثر سلباً على تدفق الدم في البشرة مما يجعلها أكثر شحوباً, وعليه لضمان الحصول على بشرة نضرة وصحية عليك وضع خطة من الآن للإقلاع عن التدخين، بإمكانك استشارة الطبيب حول العلاجات الممكنة للقيام بذلك..

اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن

أشارت بعض الدراسات إلى أن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يساعد على تعزيز شباب البشرة ويقلل من فرصة مشاكل البشرة المختلفة كحب الشباب وغيرها من مشاكل البشرة.

نصائح أخرى

  • الحصول على كمية كافية من السوائل وبالأخص الماء.
  • الابتعاد عن القلق والتوتر.
  • تجنب الاغتسال لفترة زمنية طويلة، يمكن لذلك أن يجرد البشرة من الزيوت الطبيعية ويزيد من فرصة جفافها.
  • استخدم كريم الحلاقة عند إزالة الشعر. 
  • رطب البشرة باستمرار باستخدام مرطب البشرة الذي يتناسب مع نوع بشرتك.
  • تجنب استخدام مواد التنظيف القاسية أو المركزة. 

أدوات العناية بالبشرة متعددة احرص على اختيار الأدوات التي تتناسب مع حاجاتك وتلبي متطلباتك، ولضمان الحصول على بشرة شابة وخالية من العيوب عليك الالتزام باتباع روتين يومي للعناية بالبشرة وتذكر دائماً أهمية اتباع النصائح التي سبق ذكرها.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار