6 أشياء يمكن أن تعيق إبداعك في العمل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 يوليو 2023
6 أشياء يمكن أن تعيق إبداعك في العمل

إذا كنت تعتبرين نفسك شخصية بديهية وذكية ولكنك ما زلت تجدين صعوبة في تحقيق طموحك والوصول إلى النجاحات التي تحتاجين إليها، فمع العمل المستمر والمواصلة السعي الكثير دائماً ما تشعرين أن هناك شيئاً ناقصاً لا يكتمل، فكل ما تحتاجين إليه هو التفكير في ترك بعض العادات والأشياء التي تعيق تطورك في العمل.

6 أشياء تعيق تطويرك في العمل

الكثير من العمل

سواء كان ذلك موسميًا أو بسبب نقص الموارد في فريقك أو مكتبك، فإن عبء العمل الزائد هو سبب كبير لتعرض الإبداع للخطر، عندما يكون لديك قائمة غسيل بالأشياء التي يجب القيام بها كل يوم، يصبح من الصعب إعطاء كل مهمة انتباهك الكامل، حيث يتوقف الإبداع عن الازدهار.

نتيجة لذلك ينتهي بك الأمر بالتركيز على إنجاز المهمة، بدلاً من منحها أفضل إبداعاتك. تحدث إلى رئيسك في العمل وحدد أولويات المهام، أو ناقش خيار توظيف موارد إضافية لتقليل العبء عليك.

عدم مراعاة الصحة الجسدية

كل شخص لديه وقت من اليوم يكون فيه أكثر إنتاجية وإبداعًا، ولكن إذا لم تهتم بهذا، فقد تنتج بعض الأعمال اللطيفة إلى حد ما. إذا بلغت طاقتك ذروتها خلال الصباح، فقم بمعالجة جميع المهام التي تتطلب تدفق عصائر الإبداعية في الصباح، بدلاً من الرد على رسائل البريد الإلكتروني.

احصل على ذلك في فترة ما بعد الظهر، عندما تبدأ هدوء ما بعد الغداء. استمع إلى جسدك وحدد فترات ذروة الإبداع لديك وقم بمواءمة عملك وفقًا لذلك.

الجلوس في مكان واحد لساعات

يحتاج الجميع إلى استراحة وهذا ينطبق على عقلك أيضًا. إذا وجدت أن جلسة العصف الذهني الإبداعية لن تسير في أي مكان، أو أن أفكارك بعيدة عن أن تكون حديثة، فخذ قسطًا من الراحة.

سواء أكنت تتجول في الخارج، أو تقرأ فصلًا من رواية أو تتناول فنجانًا من القهوة مع زميل، فإن الاستراحة تجعل طاقتك تتدفق وتنشط عقلك. وهذا بدوره يساعدك على أن المهمة التي بين يديك بتركيز إبداعي متجدد.

القلق من الفشل

يمكن للخوف أن يشل الإبداع مثل أي عاطفة أخرى، والخوف من الفشل هو الأسوأ على الإطلاق. الهدف الكامل من الفكرة أو النهج الإبداعي يكمن في حقيقة أنه لا يكاد أي شخص آخر يفكر أو يتخيل الأشياء كما أنت.

لذلك تعلم كيفية بناء الثقة في أفكارك والتعبير عنها. ستدرك أن النقد ليس بالضرورة أمرًا سيئًا وأنه من المفيد أن تثق في غريزتك. حتى إذا تم رفض أفكارك، فلن يؤدي ذلك إلا إلى بذل المزيد من الجهد في المرة القادمة.

العمل في فوضى مستمرة

إذا كانت محطة العمل الخاصة بك تبدو وكأنها منطقة حرب، فمن المرجح أن تركز على الأثقال الموجودة أسفل مكتبك أو كومة البريد غير المقروء التي تتكاثر بهدوء، بدلاً من المهمة الحالية. كن منظمًا تخلص من الفوضى، وستكون أكثر إنتاجية وإبداعًا مما كنت تتخيله.

إدارة حياتك بشكل دقيق

الإدارة التفصيلية هي عندما يحاول مشرفك أو رئيسك التحكم أو إدارة كل مهمة صغيرة يتم تكليفك بها. عندما تكون عالقًا باستمرار في اجتماعات المراجعة، فمن الطبيعي أن تشعر أنك لست مناسبًا لعملك مما يؤدي بدوره إلى قمع إبداعك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار