7 اختلافات بين الحب قبل بلوغك الـ30 وبعدها

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 ديسمبر 2020
7 اختلافات بين الحب قبل بلوغك الـ30 وبعدها
مقالات ذات صلة
سر تغيير مشاعر الزوجة تجاه زوجها
العلاقات سر السعادة والراحة .. لذلك تجنب 5 أنواع منها منعًا لتدميرك
طرق بسيطة لحل الخلافات بين الأخوة

مع بلوغك 30 عام ستتغير أشياء كثيرة، من ضمنها طريقة الحب والتعبير عنه، فهناك فروقات مع التقدم في العمر، وأمور كثيرة تتغير تماماً مثل أسس العلاقات العاطفية التي تتبدل من سن إلى آخر.
سنلقي الضوء على الفروقات الأساسية التي تميز ما بين الحب قبل وبعد عمر الـ30 سواء في طرق التعبير عنه أو مشاعر الحب ذاتها.

7 اختلافات بين الحب قبل بلوغك سن الـ30 وبعدها وهي:

الحب المجنون قبل سن الـ30 مقابل الحب الناضج بعدها

قبل عمر الـ30، يكون الحب بالعادة مجنون، يافع وعاطفي بينما في فترة ما بعد الـ30، هذه المشاعر تتبدّل إلى أحاسيس ناضجة بحيث يريد الشريك التعرّف أكثر فأكثر إلى الطرف الآخر، الغوص في عقله ومشاعره الداخلية بشكلٍ أوسع.

هدايا صغيرة ملفتة قبل سن الـ30 مقابل هدايا ذات قيمة عالية بعدها

قبل عمر الـ30، قد يختار الطرفين تقديم هدايا معنويّة إلى بعضهما البعض. أما بعد عمر الـ30 وفي أواخر عمر الـ20 أيضاً، فالهدايا تأخذ منحى آخر بحيث تصبح ذات قيمة عالية. هذا الأمر يعود طبعاً إلى الاستقلال المادي.

تواصل سطحي قبل سن الـ30 مقابل تواصل عميق بعدها

في عمر الـ20 وما قبل، عادة ما يكون التواصل بين الشريكين لا يتناول أحاديث عميقة مثل المشاريع المستقبلية وغيرها. أما في عمر الـ30 وما بعد، فالمواضيع ما بين الشريكين تكون معبرة وذات قيمة عالية، بحيث يغوصان في مشاريع حياتهما بعد 10 و30 و40 سنة.

التعلق الشديد بالآخر قبل الـ30 مقابل ترك مساحة للشريك بعدها

قبل عمر الـ30، الطرفان قد يتعلّقان ببعضهما البعض كثيراً فيريدان قضاء معظم الأوقات سوياً، بعيداً عن الأصدقاء. بعد عمر الـ30، قد ينتبّه الثنائي إلى ضرورة منح الآخر المساحة الكافية بحيث يقضي الفرد أوقات لوحده من دون الشريك سواء برفقة الأصدقاء أم لا. هذه الخطوة تساعد في توطيد العلاقة ما بين الشريكين، من خلال خلق مشاعر الاشتياق والتعلّق أكثر فأكثر.

الغيرة العمياء قبل سن الـ30 مقابل الغيرة المنطقية بعدها

في عمر الـ20 وقبل عمر الـ30، قد يشعر الشريك بالغيرة العمياء تجاه الطرف الآخر، أو قد يحاول فرد ما القيام بخطوات محددة عن قصد، بهدف جعل الآخر يغار. مع التقدم في السن، كل هذه المشاعر ستزول في العلاقة العاطفية، بحيث يصبح الثنائي ناضج أكثر ويثق بالآخر بشكلٍ ملحوظ. هذا لا يعني أن الغيرة في هذه الفترة تغيب بالكامل، وإنما الطرف يتعامل معها بعقلانيّة وهدوء.

التعبير بالكلمات قبل سن الـ30 التعبير بالأفعال بعدها

نعم، كلمة (أحبك) لا تعرف عمراً؛ ولكن وإلى جانب قولها في كل مكان وكل زمان، تُتجرم أيضاً بالأفعال والتصرّفات بعد عمر الـ30.

الانجذاب الشكلي قبل سن الـ30 مقابل الانجذاب الفكري بعدها

قبل عمر الـ30، قد يبحث الشخص عن الشريك الذي يتمتع بملامح جميلة وغيرها. بعد انقضاء هذه الفترة، قد يبقى الانجذاب الشكلي والجسدي لكن يصبح بنسبة أقل من السابق، في المقابل يصبح الانجذاب الفكري هو الأساس ويلعب الدور الأهم في العلاقة.
فالشخص بعد عمر الـ30 يبحث إجمالاً عن الطرف الذي يتمتع بنضوج فكري، ذكاء وحنكة أكثر من التركيز على شكله الخارجي. 

كل عمر له مميزاته، فاستمتعي دائماً المميزات والسعادة في المرحلة التي تقفين فيها.