7 استخدامات جمالية رائعة لماء الورد...طبقيها في العام الجديد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
7 استخدامات جمالية رائعة لماء الورد...طبقيها في العام الجديد

 ماء الورد هو خلاصة تقطير بتلات الورد، وهو أحد النواتج الجانبية لإنتاج زيت الورد المستخدم في العطور، ويستخدم ماء الورد كمنكه للطعام، وكأحد مكونات بعض مستحضرات التجميل والمستحضرات الطبية.

 وإذا وضعنا كل هذه المعلومات جانباً، يكفيك لتحرصي على إبقاء ماء الورد موجوداً في بيتك 7 استخدامات جمالية سترعى جمالك وتزيده رونقاً وروعة كالورد.

 1. واحد من أفضل استخدامات ماء الورد هو استخدامه كتونر مرطب للبشرة، خصوصا إذا اعتمدتيه روتينا. سيساعدك على التقليل من الالتهابات، وانتفاخ العين، كما تقلل من الخطوط الرفيعة، وتشدّ المسامات في الوجه. يمكنك رش ماء الورد مباشرة على الوجه، أو مسح وجهك بقطنة فيها ماء ورد.

 2. إذا كنتِ لا تحبين رائحة أغطية الوسائد بعد الغسيل، يمكنك استخدام ماء الورد برشها على الوسائد لتنعمي برائحة الحدائق التي تدعو للراحة والاسترخاء.

 3. إذا جرّبتِ الشاي مع أوراق الورد ستدركين كم هو رائع الورد كمنكِّه مع الشاي. وفي الصيف من الرائع أن تجرّبي عصير الليمون المنعش بنكهة الورد.   

 4. الكثير من وصفات الأطعمة، وخاصة الأطعمة الشرقية التي تحتوي على اللوز والصنوبر تحتوي على ماء الورد، كما تتناسب نكهة ماء الورد بشكل جيد مع الكوكيز والعجائن والحلويات الأخرى. لكن احذري من استخدام كمية تفوق الكمية المناسبة.     

 5. ماء الورد له خصائص مطهرة من شأنها تهدئة تهيج فروة الرأس والتخلص من قشرة الرأس. يمكنك إضافته إلى الشامبو الخاص بك أو استخدامه لشطف شعرك، وسوف يساعد في تحفيز نمو الشعر، وترك شعرك لامعاً، وبرائحة جديدة جميلة.

 6. معظم الفتيات يحبون الحمام الدافئ مع الزيوت الأساسية والشموع، بإضافة ماء الورد سيكون العلاج المثالي للاسترخاء وبعد يوم طويل أو أسبوع متعب. أضيفي كمية من ماء الورد إلى الحمام الخاص بك لتعزيز تجربة الروائح الخاصة بك.

 7. ماء الورد لا يترك رائحة قوية لفترة طويلة جدا، لذلك فمن الجيد اختياره في فصل الصيف عندما لا تريدين رائحة ذات عطر قوي، بل تريدين الانتعاش، كما يمكنك أيضا إضافة ماء الورد إلى سبراي الجسم الخاص بك.

 عادات تدمر بشرتك..ابتعدي عنها مع بداية العام الجديد

 استقبلي العام الجديد ببشرة ناعمة كالأطفال

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار