المكسيكية أندريا ميسا.. ملكة جمال الكون لهذا العام

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 مايو 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 18 مايو 2021
المكسيكية أندريا ميسا.. ملكة جمال الكون لهذا العام

تُوجت ملكة جمال المكسيك أندريا ميسا، ملكة جمال الكون في ختام المسابقة التي أقيمت في الولايات المتحدة وألغيت العام الماضي 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

ووسط إجراءات السلامة الخاصة المتبعة والقيود المفروضة بسبب فيروس “كورونا”، فازت ملكة جمال المكسيك باللقب، من بين مشاركة 74 فتاة تراوحت أعمارهنّ بين 18 و28 عاما، من 74 بلدا من كل القارات لنيل تاج الملكة.

المكسيكية أندريا ميسا.. ملكة جمال الكون لهذا العام

وتعتبر هذه الدورة 69 لمسابقة "ملكة جمال الكون" التّي يتم ينظيمها منذ عام 1952 في الولايات المتحدة الأمريكية، وكانت قد ألغيت  العام الماضي لأول مرة بسبب تفشي الفيروس.

وتمكنت أندريا ميسا (26 عاماً) التي كانت ترتدي فستانًا أحمر لامعاً، من الفوز باللقب متقدمة على ملكتي جمال البرازيل والبيرو، اللتين تأهلتا أيضاً إلى المرحلة النهائية، خلال المسابقة التاسعة والستين التي أقيمت في هوليوود (ولاية فلوريدا الأميركية) وتولى تقديمها الأميركي ماريو لوبيز ومواطنته أوليفيا كولبو.

المكسيكية أندريا ميسا.. ملكة جمال الكون لهذا العام

وحلت في المركز الثاني البرازيلية، جوليا جاما، وفي المركز الثالث ممثلة بيرو، يانيك ماسيتا.وخلفت ميسا حاملة اللقب العام 2019 ملكة جمال جنوب إفريقيا زوزيبيني تونزي بعد منافسة مع أكثر من 70 متسابقة. وتولت لجنة تحكيم من ثماني نساء اختيار الفائزة.

المكسيكية أندريا ميسا.. ملكة جمال الكون لهذا العام

ملكة جمال الزي التقليدي.. رسالتان للسلم:

بينما حصلت ملكة جمال بورما ثوزار وينت لوين، الخميس، على جائزة أجمل زي تقليدي عن زيها المطرّز والمزيّن بزخارف بورمية تقليدية؛ رفعت لافتة باللغة الإنجليزية كُتب عليها "صلوا من أجل بورما".

واغتنمت ملكة جمال بورما ثوزار وينت لوين، فرصة ظهورها في المسابقة للتنديد بانقلاب الجيش في بلادها الذي أطاح بالزعيمة السياسية المدنية أونغ سان سو تشي في الأول من فبراير/شباط الماضي.

وقالت ملكة جمال بورما ثوزار وينت لوين، في فيديو عُرض قبل المرحلة النهائية من المسابقة تَضَمّن صوراً لها وهي تشارك في التظاهرات المناهضة للمجلس العسكري "شعبنا يموت ويطلق عليه الجيش النار كل يوم". وأضافت"لذلك أود أن أحض الجميع على التحدث عن بورما".

كذلك أفادت ملكة جمال سنغافورة برناديت بيل أونغ، من مسابقة أجمل زي تقليدي للتنديد بالتمييز ضد الآسيويين. واستدارت أونغ خلال العرض لتكشف عن عبارة "أوقفوا الكراهية ضد الآسيويين" على عباءتها بألوان العلم السنغافوري.

وكتبت أيضاً على "إنستغرام" تعليقاً أرفقته بصورة ملابسها "ما النفع من هذه المنصة إذا لم أتمكن من استخدامها لإرسال رسالة قوية عن المقاومة ضد الأحكام المسبقة والعنف؟".

المكسيكية أندريا ميسا.. ملكة جمال الكون لهذا العام

نصيحة من ملكة جمال الكون: 

المكسيكية أندريا ميسا (26 عاماً)، التي أصبحت ثالث امرأة مكسيكية تتوج باللقب، تعمل ميسا كمبرمجة، وتدعم السياحة في تشيهواهوا، وتدافع ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي.

ولدت في 13 أغسطس/آب، في مدينة تشيهواهوا، لديها شقيقتان صغيرتان ولديها أصول صينية.

وإلى جانب كونها عارضة أزياء، أندريا ميزا هي أيضًا مهندسة برمجيات حيث تخرجت من جامعة تشيهواهوا المستقلة في عام 2017، وتشتهر أنها تتحدث بصوت عالٍ عن التفاوتات بين الجنسين والعنف بين الجنسين، حتى أنها أدلت ببعض التصريحات القاسية خلال المسابقة، وفقا لشبكة cnn.

وفي أول تصريح لها بعد تتويجها باللقب، كتبت المكسيكية أندريا ميزا، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "بالنسبة لي يكمن الجمال في روحنا وفي قلوبنا وفي القيم التي نتعامل بها مع أنفسنا.. لا تسمح أبدًا لأحد أن يخبرك أنه ليس لديك قيمة".

المكسيكية أندريا ميسا.. ملكة جمال الكون لهذا العام

وقالت ميزا، في بيان صحفي صادر عن منظمة ملكة جمال الكون: "يشرفني أنه تم اختياري من بين 73 امرأة رائعة أخرى وقفت معهن الليلة". "إنه حلم أصبح حقيقة أن ترتدي تاج ملكة جمال الكون ، وآمل أن أخدم العالم من خلال دعوتي للمساواة في العام المقبل وما بعده."

وفي بيانها الأخير خلال المسابقة، تحدثت ميزا عن معايير الجمال، حيث قالت: "نحن نعيش في مجتمع أصبح أكثر وأكثر تقدمًا، ومع تقدمنا ​​كمجتمع، تقدمنا ​​أيضًا مع الصور النمطية.. والجمال في الوقت الحاضر ليس فقط الطريقة التي ننظر بها".

فيما، قالت منظمة ملكة جمال الكون، إن ميزا ستنتقل إلى مدينة نيويورك لتمثيل منظمة ملكة جمال الكون والعديد من المنظمات الخيرية خلال فترة تتويجها باللقب العام المقبل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار