7 خطوات لتعلم وضع المكياج بالترتيب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 أغسطس 2017 آخر تحديث: الأحد، 24 سبتمبر 2017
وضع المكياج بالترتيب

كثيرا ما تجد الفتيات المبتدئات والسيدات اللواتي لم يعتدن على وضع المكياج، مشكلة عندما يضطررن إلى حضور مناسبة معينة أو الخروج مع الأصدقاء أو حتى عند الذهاب للعمل في معرفة الخطوات الأساسية لوضع المكياج بالترتيب. فمنهن من تقصد صالونات التجميل خاصة في المناسبات، ومنهن من تضع مكياجا يجعلها غير راضية عن نفسها وذلك لجهلها بالخطوات الصحيحة لوضع المكياج، كذا الترتيب الذي يجب اتباعه لوضع كل مستحضر.

فلا تحتاري بعد اليوم عزيزتي، فسنعلمك خطوات وضع المكياج بالترتيب وأسرار المكياج، لتحصلي على إطلالة مميزة بمكياج الخبراء في المنزل دون الحاجة لزيارة صالونات التجميل. فقط اتبعي التعليمات التي سنقدمها لك لمعرفة ترتيب مراحل وضع مكياجك.7 خطوات لتعلم وضع المكياج بالترتيب

1- إعداد البشرة

للحصول على مكياج مثالي، لا بد من إعداد البشرة لاستقبال مستحضرات التجميل، وذلك من خلال العناية بها وتنظيفها جيدا بغسول مناسب لنوعية البشرة، ثم القيام بترطيبها بكريم أيضا مناسب لبشرتك. وذلك لضمان الحفاظ على مكياجك طيلة النهار. وهذه بعض أسرار المحافظة على مكياجك في الجو الحار.

2- كريم الأساس

احرصي على اختيار لون كريم أساس قريب من لون بشرتك، وضعيه على كامل وجهك، فسيعمل على توحيد لون بشرتك ومنحها نضارة وإشراقا.

3- الكونسيلر أو خافي العيوب

يمكنك استعمال الكونسيلر أو خافي العيوب لتغطية الهالات السوداء تحت العين، وإخفاء آثار الحبوب أو النمش، ويفضل تطبيق الكونسيلر بعد وضع كريم الأساس.

4- بودرة الأساس

من الضروري وضع بودرة الأساس أو الشفافة على وجهك بعد وضع كريم الأساس، لتثبيت مكياجك وليدوم طويلا، وللحصول على بشرة ناعمة ونقية. اكتشفي أيضا أدوات مكياج ومستحضرات لا غنى لك عنها.

5- ظلال الجفون

طبقي ظل عيون فاتح اللون على كامل جفنك العلوي، من الداخل نحو الخارج، وضعي اللون الغامق على الزاوية الخارجية للعين، كما يمكنك وضع ظل عيون لامع وفاتح اللون في الزاوية الداخلية للجفن العلوي لجعل عيونك تبدو أوسع ومنحها إضاءة وإشراقا.7 خطوات لتعلم وضع المكياج بالترتيب

6- تحديد العين

استعملي القلم الأسود أو الآيلاينر لتحديد عينيك برسم خط بمحاذاة خط الرموش على الجفن العلوي للعين ، واسحبيه قليلا للخارج لإعطاء مدى ووسع لعينيك، ثم استعملي الماسكارا بعد ذلك لتكثيف الرموش وجعلها تبدو أطول.

7- أحمر الخدود والشفاه

الخطوة الأخيرة تتمثل في وضع أحمر الخدود بلون الدراق مثلا لإنعاش بشرتك ومنحها نضارة وجمالا. ثم ضعي لمسة من أحمر شفاه زهري أو نيود، أو اكتفي بملمع شفاه شفاف للحفاظ على الإطلالة الطبيعة والبسيطة، وللمناسبات الخاصة والحفلات يمكنك أن تبهريهم باختيار أحمر شفاه باللون المخملي الغامق الذي سيجعل مكياجك فاخرا وملفتا.

بهذه الخطوات البسيطة لوضع المكياج بالترتيب تحصلين على إطلالة مميزة تزيدك ثقة في نفسك وتثير إعجاب من حولك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار