اكتشفي أدوات مكياج ومستحضرات لا غنى لك عنها

تعليم المكياج للمبتدئين

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 يوليو 2017 آخر تحديث: الأحد، 24 سبتمبر 2017
ادوات مكياج

للمحافظة على إطلالتك المشرقة والمتألقة دائما سيدتي، هناك ادوات مكياج ومستحضرات ضرورية لا غنى لك عنها، ولا بد أن تكون في حقيبة مكياجك، لتكوني دائما على استعداد لوضع المكياج المناسب لكل يوم ومناسبة، دون الحاجة لزيارة صالونات التجميل من أجل وضع المكياج. وإذا لم تكوني على علم بما يجب شراؤه من أدوات مكياج ومستحضرات أساسية، نقدم لك هذه المجموعة:

1. الكريم المرطّب

يعد الكريم المرطّب من أساسيات المكياج فهو يساعد على ترطيب البشرة وتحضيرها لوضع المكياج، وعليك اختيار الكريم المرطب المناسب لنوعية بشرتك لحمايتها من التعرّض المباشر لكريم الأساس وطبقات المكياج الأخرى.

اكتشفي أدوات مكياج ومستحضرات لا غنى لك عنها

2. كريم الأساس

من أهم مستحضرات التجميل التي يجب أن تكون لدى كل سيدة، فهو يغطّي البقع الدّاكنة وآثار الحبوب، ويوحد لون بشرتك ويمنحها نعومة ونضارة. احرصي على اختيار كريم أساس مناسب للون بشرتك، ويفضل أن يكون لونه أفتح بدرجة واحدة فقط عن اللون الأصلي لبشرتك.

3. الكونسيلر أو خافي العيوب

يساعد الكونسيلر على تغطية الهالات السوداء وإخفاء عيوب البشرة من آثار الحبوب والبقع الداكنة، وعليك شراء لون كونسيلر أفتح بدرجة أو درجتين فقط عن لون بشرتك الأساسي، للحصول على بشرة صافية ونقية، ويمكنك وضعه بعد كريم الأساس لإخفاء الهالات السوداء كليّاً.

اكتشفي أدوات مكياج ومستحضرات لا غنى لك عنها4. البودرة المضغوطة

حيث نضعها بعد وضع كريم الأساس وخافي العيوب، لتثبيت المكياج ليدوم طويلا، كما أنّ البودرة المضغوطة تمنح بشرتك رونقا ونضارة.

5. قلم تحديد العيون أو الأيلينر

من أهم ادوات مكياج العيون، فهو يساعد على تحديد جمال العينين ورسمهما بالشكل المناسب.

اكتشفي أدوات مكياج ومستحضرات لا غنى لك عنها6. ظلال العيون

لا يمكن الإستغناء عن ظلال العيون فهي من بين أدوات المكياج التي تمنح إطلالتك حيوية وتميزا، كما تساهم ألوان ظلال العيون في تحديد العين وإبراز جمالها، وننصحك باقتناء فرشاة مناسبة لظلال عيون مثالية.

اقرئي أيضا: تعلمي فن دمج المكياج باستخدام الفرشاة المناسبة

7. الماسكارا 

تساعدك الماسكارا على تكثيف رموشك وتعزيز لونها ومنحك نظرة جذّابة، لذلك فهي من ادوات مكياج المحترفين لإبراز جمال العيون.

8. قلم تحديد الحواجب

باستخدام هذا القلم، يمكنك رسم حاجبيك وتحديدهما وملأ الفراغات بهما، لذلك عليك اختيار لون القلم الأقرب إلى لون حاجبيك للمحافظة على مظهرك الطبيعي.

9. بودرة الخدود أو البلاش

للحصول على إطلالة مثالية، لا بد من استعمال بودرة الخدود. اختاري اللون المناسب للون بشرتك وطبّقيه بفرشاة مناسبة للحصول على نضارة وإشراق لا مثيل لهما. والأفضل أن تكون بودرة الخدود باللون الزهري أو لون الدراق الفاتح.
اكتشفي أدوات مكياج ومستحضرات لا غنى لك عنها

10. أحمر الشفاه

يمنح أحمر الشفاه لمكياجك حيوية ويضفي على إطلالتك مزيدا من الجمال، لذلك احرصي على اقتناء أحمر شفاه  يحتوي على مواد مرطّبة لحماية شفتيك من الجفاف والتشقق.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار