9 أمور عليكِ معرفتها عند وضع طلاء الأظافر الداكن

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 ديسمبر 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
9 أمور عليكِ معرفتها عند وضع طلاء الأظافر الداكن

   لعلّ موسم الألوان الداكنة قد حلّ الآن، ليس على صعيد الملابس والمكياج فحسب، بل وطلاء الأظافر كذلك الأمر؛ ذلك أن المزاج الشتوي يفرض ألواناً قاتمة في الغالب.

فيما يلي 9 أمور عليكِ معرفتها عند وضع طلاء الأظافر الداكن:

1- ضعي ممهّد الطلاء قبل البدء: ما من شيء يكشف عيوب الأظافر وتقصّفها بقدر الطلاء الداكن، لذا قومي بوضع ممهّد الطلاء، الذي من شأنه المحافظة على رطوبة أظافرك وصحتها، قبل وضع اللون.

2- ضعي الملمّع عقب الانتهاء: ليس فقط لحماية الألوان الداكنة على أظافرك، بل يمنحكِ ملمعاً للون ومانعاً للتقصّف.

3- ضعي قليلاً من الفازلين على الجلد المحيط بالأظافر: لمنع خروج اللون عن حدود الأظافر ولمزيد من السهولة في التنظيف عقب الانتهاء.

4- ضعي طبقات رقيقة من الطلاء: ذلك أنها أسرع لتجفّ من تلك الطبقات المتعاقبة دونما استراحة.

5- احمي أظافركِ من التقصّف: من خلال وضع طبقة حماية على الأظافر يوماً تلو يوم؛ ذلك أن التقصّف سيكون جلياً مع الألوان القاتمة.

6- أخفي التقصّف: لا يكون هذا من خلال الطبقات المتوالية من الطلاء، بل قومي بوضع نقطة مركزة من الطلاء في منطقة التقصّف وتوقفي لثوانٍ حتى يمتلئ المكان المقصّف.

7- ضعي قليلاً من المرطب قبل إزالة اللون القاتم: وذلك كي تمنحي أظافركِ ويديكِ النعومة المطلوبة، وبهذا ستمنعين الطلاء القاتم من تلطيخ يديكِ عند الإزالة.

8- أزيلي الطلاء الداكن بعود قطني: وبهذا ستمنعين الأمور من التحوّل لكارثة لا سيما حين تغمسين العود القطني في مسحوق إزالة المكياج.

9- استخدمي فرشاة الماسكارا لإزالة الطلاء عن الجلد: بعد أن تغمسيها بمزيل الطلاء. إن لم تملكي هذه فاستخدمي فرشاة الأسنان، وإن لم تملك التأثير ذاته.

للمزيد:

أفكار لوضع مناكير فرنسي ملون
أجمل ألوان ورسومات مناكير فصل الخريف
 إليك طريقة رائعة لعمل المناكير المطفي بالفيديو

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار