6 قطع علوية مناسب للجسم الكمثرى

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 نوفمبر 2021 | آخر تحديث: الإثنين، 15 أغسطس 2022
مقالات ذات صلة
6 قطع علوية مناسبة لجسم التفاحة عليك اختيارها
8 نصائح موضة لصاحبات جسم الكمثرى
رجيم مناسب لشكل جسمك: كمثرى أم تفاحة

هل أنتِ من أصحاب جسم الكمثرى وتبحثين عن قطع علوية تتناسب مع شكل قوامك؟ في الحقيقة أمامك الكثير من القطع التي يمكنك اللجوء إليها سواء بالإطلالات العملية أو الكلاسيكية. لذلك جمعنا لكِ أبرز القطع الأساسية التي يمكن أن تتناسب معك وتعكس مظهراً رائعاً لكِ وتساعدك في الحصول على قوام متناسق من خلال اختيار الملابس الملائمة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

البلوزات ذات الأكمام المنفوشة 

تتميز المرأة صاحبة الجسم الكمثرى بأرداف ممتلئة مقارنة بحجم الصدر والذراعين، لهذا فهي بحاجة لاختيار الملابس العلوية التي تساعد في الحصول على إطلالة متناسقة بشكل بسيط ومظهر أنيق.

تعد البلوزات ذات الأكمام المنفوشة من أكثر الموديلات التي يمكن أن تساعدك في الحصول على مظهر رائع وإطلالة متناسقة بالقوام، لكن انتبهي جيداً باختيار البلوزات التي تتميز بأكمام منفوشة على منطقة الأكتاف وليس جزء المعصم لأن الحالة الثانية يمكن أن تمنحك إطلالة سيئة لأنها سوف تعمل على زيادة حجم الجزء السفلي.

أما البلوزات ذات الأكمام المنفوشة على الأكتاف يمكن أن تساعدك في لفت الأنظار بعيداً ومنح القوام بشكل متناسق بحيلة بسيطة وسهلة للغاية. ويمكنك تطبيقه هذه القاعدة سواء مع البلوزات أو القمصان بمختلف الأوقات لإطلالة رائعة. [1]  

البلوزات ذات الكرانيش والتموجات

اختيار بلوزات بكرانيش أو تموجات بطريقة الـ Ruffles على منطقة الصدر أو الأكمام من أكثر الحيل التي يمكن أن تتناسب مع المرأة صاحبة جسم الكمثرى. وذلك لأنها تعمل على زيادة حجم الجزء العلوي من القوام بشكل بسيط لهذا لا تترددي في اختيار البلوزات أو القمصان ذات الكرانيش. [1]

التوب القصير

إن كنت ترغبين في إظهار الجزء العلوي من القوام بشكل رائع اختاري التوب القصير الذي يعمل على إضافة بعض الاستدارة لمنطقة الصدر والأكتاف من خلال حيلة بسيطة للغاية. لذلك يجب الاهتمام جيداً بأن يتوفر لديك التوب القصير إن كنت من أصحاب جسم الكمثرى لضمان إطلالة رائعة ومظهر متناسق.

لكن انتبهي جيداً عند تنسيق مع الملابس فإن كنت تترددين من ارتدائه بشكل مكشوف يمكنك اختياره مع القميص أو التي شيرت الذي يمكن أن يساعدك في الحصول على مظهر رائع بطريقة بسيطة تجعلك تنافسين إطلالات المشاهير. [2]  

البلوزات اللف بقصة الـ Wrap

تعد البلوزات اللف التي تتميز بقصة الـ Wrap والتي تعمل على تحديد منطقة الصدر من أكثر التصميمات التي تتناسب مع المرأة صاحبة جسم الكمثرى. وذلك لأنها تخلق بعض الوهم بأن هذه المنطقة أكبر حجماً مما هي عليه. ولكن انتبهي جيداً بأن تكون البلوزة منسدلة على القوام بشكل بسيط بحيث تساعدك في الحصول على مظهر متناسق بشكل مميز. [2]

اختاري البلوزات بأكتاف منسدلة 

اختيار البلوزات التي تتميز بأكتاف منسدلة بطريقة الـ Off shoulder من أكثر الحيل التي تتناسب مع صاحبات جسم الكمثرى، وذلك لأنها تساعدك في لفت الأنظار على منطقة الأكتاف وإبعاد النظر على وجود امتلاء بالجزء السفلي بالقوام أو بنحافة منطقة الصدر. خاصة وأن عرض الأكتاف يتناسب مع الأرداف وبالتالي ستكون إطلالتك رائعة.

اعتمدي التوب المخطط بشكل أفقي

إن كنت من أصحاب الجسم الكمثرى فلا تترددي من اختيار التوب البسيط المخطط لأنه سوف يساعدك في الحصول على إطلالة رائعة بطريقة بسيطة للغاية. لأن التقليمات الأفقية من أشهر الحيل التي تساعد في عمل خدع بصرية ومنح الجزء العلوي من الجسم شكل أكبر حجماً مما هو عليه وبالتالي الحصول على إطلالة متناسقة.

إذا كان جسمك على شكل كمثري فلا تقلقي فهناك العديد من قطع الملابس العلوية الأنيقة التي يمكن أن تناسب مظهرك وتمنحك إطلالة مناسبة جذابة.

  1. أ ب "بلوزات بكم منتفخ للنساء" ، منشور على موقع: abeautifulbodyshape.com
  2. أ ب "دليل الملابس لشكل الجسم الكمثري" ، منشور على موقع: gabriellearruda.com