8 نصائح لاختيار الملابس الأنسب للمرأة صغيرة الحجم

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 أغسطس 2021
مقالات ذات صلة
6 نصائح موضة للمرأة صغيرة الحجم
5 نصائح لاختيار ملابس الحوامل
نصائح لاختيار البليزر الأنسب لشكل جسمك

تواجه المرأة صغيرة الحجم الـ Petite صعوبة في اختيار ملابسها وذلك لأنها تتميز بقوام نحيف وفي نفس الوقت قصيرة القامة. لهذا يجب الحرص جيداً باختيار الأزياء التي تتماشى مع شكل قوامك لضمان الحصول على إطلالة رائعة في مختلف الأوقات.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

فهناك قطع بعينها وحيل يمكن أن تقومي باختيارها للحصول على إطلالة رائعة بالملابس. ويمكنك تحقيق كل هذا من خلال متابعة القراءة والتعرف في السطور التالية على أهم 8 نصائح لاختيار الملابس المناسبة للمرأة صغيرة الحجم.

1- إطلالة بلون موحد 

اعتماد ملابس بلون موحد من الحيل الرائعة التي يمكنك تطبيقها إن كنت من أصحاب الجسم صغير الحجم. وذلك لأنها سوف تساعدك في إخفاء نحافة القوام، بل ويمكن أن تعكس مظهر طويل القامة لكِ لهذا ينصحك باختيارها لضمان إطلالة رائعة يمكن اختيارها في مختلف الأوقات.

شاهدي أيضاً: طرق تنسيق الفستان مع البوت

اهتمي جيداً باختيار الملابس بلون موحد بدرجات النود أو الألوان الزاهية وذلك لضمان أن تزيد من حجم الجسم ولا تمنحك شكل أنحف أو أصغر. فهذه الحيلة تلجأ إليها دائماً أغلب النجمات والفاشينيستا بمختلف الأوقات.

2- اعتماد الملابس المخططة بشكل رأسي 

تعتبر الملابس المخططة من القطعة المميزة التي يمكن أن تتناسب مع المرأة صغير الحجم. وذلك لأنها تساعدك في الحصول على قوام ممشوق. لهذا لا تترددي من اعتماد فستان أو بلوزة أو تنورة مخططة بشكل رأسي لضمان الحصول على إطلالة رائعة مناسبة لشكل قوامك. 

شاهدي أيضاً: مجموعة Monique Lhuillier لربيع وصيف 2022

احرصي فقط على اختيار الملابس المخططة بشكل رأسي بخطوط رفيعة وليست عريضة كي لا تبرز نحافة الجسم وصغر حجمه دون الانتباه للأمر. 

3- ملابس تكشف عن الكاحل

تعتبر الملابس الميدي من أفضل الحلول التي يمكن اللجوء إليها للحصول على إطلالة أطول قليلاً بالقامة. فهذه الطريقة يمكن أن تمنحك مظهر رائع يتناسب مع شكل قوامك الصغيرة. 

شاهدي أيضاً: أفكار لتنسيق البنطلون الكارجو لإطلالة رائعة طوال العام

حيث يمكنك اختيار البنطلون القصير الـ Culotte pants أو الفساتين الميدي التي تكشف عن الكاحل بحيلة بسيطة وسهلة، وذلك لأنها سوف تظهرك طويلة القامة. ولضمان إطلالة رائعة احرصي على تنسيق ملابس مع حذاء نود لضمان الحصول على مظهر طويل القامة.

4- الفساتين محددة للقوام

تعتبر الفساتين التي تعمل على تحديد القوام من أشهر الحيل التي تهتم باتباعها أغلب الفاشينيستا اللاتي يملكن قوام صغير الحجم. وذلك لأنها يبرز منحنيات القوام وشكله مع إظهارك طويلة القامة قليلاً عند اختيار الموديلات القصيرة. 

5- البنطلون مرتفع الخصر

يعد البنطلون المرتفع الخصر من القطع الأساسية التي يجب أن تتوفر في خزانة المرأة صغيرة الحجم. وذلك لأنها تساعدها في الحصول على مظهر رائع ومتناسق بشكل مميز فهو يعمل على إظهار الساق أطول قليلاً بحيلة بسيطة وسهلة.

6- التوب القصير

إن كنت تبحثين عن حيلة تساعدك في إظهار الجزء العلوي من القوام بشكل أكبر حجماً عليك اعتماد موضة التوب القصير. الذي سوف يكشف عن جزء من القوام وبالتالي يظهر الجسم بشكل أكبر وأطول قليلاً بحيلة بسيطة ومميزة.

7- اختاري حزام الخصر العريض

ارتداء الحزام العريض بتصميم البسيط أو بموديل الكورسيه من الحيل الشهيرة التي يمكن أن تساهم في منحك قوام رائع دون الكشف عن نحافة وصغر حجم الجسم. لهذا احرصي على اختيار بالألوان التي تتماشى مع ملابسك.

8- طي أطراف أكمام القميص

إن كنت تعتادي على ارتداء القميص الكلاسيكي احرصي على طي الأكمام باستمرار من خلال الكشف عن جزء من المعصم. فهي تضمن لكِ الحصول على حجم أكبر للقوام خاصة إن كنت ترتدي قميص بتصميم فضفاض.