أبرز الأزمات التي ورطت فاشنيستات الخليج مع الجمهور في 2021

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 ديسمبر 2021
مقالات ذات صلة
أزمات ورطت الفاشنيستات مع الجمهور: أبرزها السجن والهدايا الفاخرة
أبرز إطلالات رانيا يوسف التي ورطتها في أزمات مع الجمهور والقانون
أبرز أزمات بدور البراهيم التي ورطتها مع الجمهور وهددت شهرتها

كان عام 2021 مليء بالأحداث التي امتلأت بها حياة فاشنيستات الخليج، وورطت بعض هذه الأحداث مشهورات مواقع التواصل الاجتماعي مع الجمهور، وفي هذا الألبوم ستتعرفين معنا على أبرز هذه الأزمات وتفاصيلها.

زواج مودل روز

واحدة من أشهر أزمات مودل روز لعام 2021 أزمة  زواجها، والتي على الرغم من أنها أحدثت ضجة كبرى تسببت في سيل من التعليقات المهاجمة لها من متابعيها إلا أنها التزمت الصمت التام.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وبدأ الحديث عن زواج مودل روز بشكل قوي، بعد أن كشف محمد الحمود  تفاصيل زواجهما معلناً عن حقائق صادمة.

فأحدث رجل الأعمال السعودي، محمد الحمود، ضجة عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعد كتابته لمنشور، عبر حسابه الشخصي على تطبيق سناب شات، كشف فيه عن تفاصيل صادمة لخلافه مع مودل روز بعد زواجهما، أحدث حالة من الجدل، وسط صمت تام من عارضة الأزياء السعودية.

وكتب الحمود في منشوره: "بعد حفلة زواج جميلة ممتعة للحضور سافرنا لشهر العسل واحنا مسافرين طلبت روز مني تكمل دراستها في امريكا وبعد عشان طموحها تكون مودل، هذا الطلب كان صعب بالنسبة لي بسبب وظيفتي وأعمالي التجارية بالسعودية، قلتلها وقتها عطيني مهلة أفكر واشوف".

 وأضاف: "بعد فترة رجعتنا من شهر العسل قررت أسو لها جلسة تصوير بالرياض علشان أعرف  إيش الأشياء اللي بتحتاجها بهذا المجال، ومن هنا فاجئتها بتذكرتين لي ولا إلى شيكاغو، طبعاً هي مصومة من الفرحة، قالتلي شغلك وأمورك التانية إيش يصير فيها".

وتابع الحمود: "قلتلها الشغل استقلت منه والأمور التانية تحت تصرفك الآن.. نقطة مهمة.. أنا قلت لروز كل شي أسويه تجارياً انتي بتكوني فيه  لأنه ما بي لا سمح الله يصير فيني شي وهي تكون معلقة  وهي بأمريكا أو السعودية حتى.. هذه الفكرة أخذتها من أمي  بسبب وفاة أبوي وأنا صغير بالعربي كت أسوي مستقبل لها ولولادنا بعد!".

وعن إعلان زواجهما قال الحمود:  "بدأت تتغير بعد أن تعرّفت إلى شاب أجنبي، يدعى نيكولا، وأنه حاول التحدث إليها من أجل إصلاح الحال بينهما، من دون أن يحصل على أي نتيجة مهمة".

وأشار الحمود إلى  أن الشاب حاول التعرض له بالسوء، مؤكداً على أنه تم رفع قضية ضده من أجل إخراجه من مكان إقامته ومن عمله بإشراف من روز، مشيراً إلى أنه يشعر بالارتياح لانه لم يؤذ أحداً.

أزمة كلاب مودل روز

كانت مودل روز أثارت قد واجهت معاناة نفسية شديدة بعد إصابة إحدى كلابها بأزمة صحية شديدة، إلا أنها أثارت  الجدل بالكشف عن تكلفة علاج كلبتها ميلا، والتي بلغت 6 آلاف دولار في اليوم الواحد، لتتعرض لسخرية من قبل متابعيها.

شاهدي أيضاً: مودل روز تكشف تكلفة علاج كلبتها وتنفعل على متابعة تمنت لها الموت

وخرجت مودل روز موضحة تفاصيل الوعكة الصحية لكلبتها قائلة: "جيت الطوارىء علشان ميلا اتوقع ما تحملت الحر وفجأة كده ما هي قادرة تتنفس وتطلع اصوات.. اقسم بالله تصرفت مثل المجنونة ماسكتها وحاولت انفخ في وجهها واشربها ماء ان شاء الله ما فيها شيء وحر وبس".

شاهدي أيضاً: مودل روز تثير الجدل بسبب طريقة احتفالها بعيد استقلال أمريكا

 الأمر لم يقتصر فقط على رسائل الدعم التي تلقتها مودل روز، إلا أنها فوجئت بتعليقات صادمة من بعض متابعيها، فكتبت إحدى المتابعات لمودل روز: "حسبي الله ونعم الوكيل عليك، تصيحين علشان كلب، الله ياخدك أنت والكلب يا شيخة"، هذا التعليق أثار غضب مودل روز بسبب قسوة كلماته، خاصة وأن مودل روز معروفة بعشقها لكلابها، وهو ما دفعها للرد على المتابعة بغضب شديد.

مودل روز ردت غاضبة على متابعتها التي تمنت لها ولكلبتها ميلا الموت  قائلة: "هذه النوعية من البشر نوعية مؤذية الله بيمحيهم من على وجه الأرض، بشوف إن الإنسان اللي يمارسون العنف مع الحيوانات هما نفسهم اللي يمارسونه مع البشر، بيعذبوا الحيوانات وبعدها برضه بيعذبوا البشر ويصيروا قتلة ليهم".

واختتمت مودل روز حديثها برد الدعاء لمتابعتها قائلة: "الله ياخدك أنت يا شيخة وتموتين"، لتعود بعد ذلك وتظهر في مقطع فيديو توضح سبب انفعالها على المتابعة بهذه الدرجة.

واحدة من أشهر أزمات بدور البراهيم هي أزمة خلع الحجاب، فمع مطلع العام الجاري فاجئت بدور البراهيم متابعيها وظهرت في جلسة تصوير مرتدية فستانا أحمر وبشعر قصير، في عدة أوضاع مختلفة بدون حجاب.

خلع بدور البراهيم للحجاب ليس الأزمة الأكبر، وإنما ردود أفعالها وتصريحاتها التي اشتبكت فيها مع الجمهور كانت هي الأزمة الحقيقية، فبعد خلع الفاشنيستا الكويتية للحجاب، تعرضت البراهيم لهجوم عنيف، إلا أنها لم تصمت أمام هذا الهجوم وخرجت في عدد من الفيديوهات بتصريحات تسببت في أزمات حقيقة لها.

وعلقت خبيرة التجميل السعودية بدور البراهيم على الجدل والتعليقات التي تصل لها حول سبب ظهورها بالحجاب في بعض الأوقات والظهور بدونه في أوقات أخرى والتساؤلات حول كونها محجبة أم لا؟.

وقالت بدور البراهيم في فيديو لها على حسابها الشخصي على تطبيق سناب شات إنها في البداية كانت تقوم بارتداء الحجاب أثناء تصويرها في المنزل وعلقت: "بصراحة لما أكون في البيت لما أطلع في فيديوهات لازم احط حجاب وأنا أصلا مو محجبة لما اسافر برة الخليج، وقلت بيني وبين نفسي أنا مو محجبة أمام الله ليش ما اطلع في سناب شات بدون حجاب وقت ما أبغى البسه البسه وقت ما لا أبغى لا ألبسه".

وعلقت أنها ليست محجبة ولا تريد أن تصير متناقضة وهو ما دفعها لإعلان خلع الحجاب والظهور بدونه في الفيديوهات على سناب شات، وتابعت :"لا أريد الحجاب يعيقني في شغلي أو في تصوير، مش لازم أروح غرفة وأجيب حجاب واتحجب لأطلع لكم وأنا ربي عارف اني مو محجبة، أنا قعدت مع نفسي وقلت ليش أصير متناقضة".

أزمة بدور البراهيم وهند القحطاني

واحدة من أشهر أزمات بدور البراهيم هي أزمتها مع مواطنتها هند القحطاني، فبعد خلع الأولى للحجاب، نشرت هند القحطاني فزورة عن الحجاب، وكتبت: "يارب تهديني وأتحجب.. من القائلة"، وهو ما اعتبرته بدور البراهيم إسقاطًا عليها.

وبعد نشر هند القحطاني للفزورة، ردت  بدور البراهيم عليها لتبدأ حرب التصريحات بين السعوديتين المثيرتين للجدل دائماً، حيث قالت البراهيم: "على بالك إني أقول عنك عيب، جمال وأخلاق وقوام متعوب عليه، خليني أدعي ربي إنه يجوزني إنه يحجبني، إنه ما ياخد روحي وهو غضبان علي، الدعاء مفتوح ياختي، ما تتشمتين فيا في الصورة عند متابعينك، ليه! أنا بنت بلدك".

شاهدي أيضاً: بدور البراهيم تستفز متابعيها مجدداً بمقطع جريء وتهدد منتقديها

الفاشنيستا السعودية هاجمت مواطنتها بشكل مثير للجدل، حيث ظهرت بدور البراهيم تقلد هند القحطاني في طريقة حديثها مضيفة: "طعنتي في جنسيتي، وكلنا عندنا مفاتن لكن ما بنطلعها، انتي بتطلعين مفاتنك للعالم، أغويتي الشباب وأغويتي الصغار، علشان متابعين، أنا مكتفية بمتابعيني، أنا أول سعودية أدعمك وأوقف معاك، نسيتي! آه منك أنت يا جحادة، أنا الوحيدة اللي وقفت معاكي، قلتي عني سورية وإني رقاوية، وإن خشمي من هون لهون.. كنت تسوي حركات ورجعتي عنها.. الدعوة اللي انتي تتريقي عليها ليش!".

شاهدي أيضاً: بدور البراهيم ترد على مسربي فيديو لها على يخت بدون فلتر وتقاضيهم

وأضافت بدور البراهيم: "إلى الآن ما تسلقت على أحد، على طول تريند، وأي حد يبغي يصير معروف يتحدث عني، تدرون إن الفزورة اللي قلتها أمس، اقسم بالله ما كنت أقصد فيها واحدة بعينها، أنا أقصد فيه أغلب المسلمات السافرات، زيي، مايلبسون حجاب بيلبسوا قصير ومكشوف، ولما ييجي مذيع أو مذيعة يسألونها عن الحجاب، تقحم الحجاب في الموضوع وتول إن الحجاب تاج وإنه شرف لم تناله، أنا بتكلم عن مشهورات ما أتكلم عن مغمورات مدفونات".

ما ورط بدور البراهيم مع الجمهور ليست حربها مع هند القحطاني، وإنما تعمدها ذكر مساوئ القحطاني وانتقاد تصرفاتها، والتي تقوم البراهيم بتكرارها عبر فيديوهات تنشرها على حسابها الشخصي ليهمها الجمهور بإدعاء المثالية واستغلال أخطاء الآخرين للتسويق لنفسها.

ترويج بدور البراهيم للخمور

بدور البراهيم تورطت مع الجمهور بسبب تصريح غير مفهوم للآخرين عن الخمور، وذلك بعد ظهورها في مقطع فيديو للإعلان لأحد المطاعم المتخصصة في تقديم أطباق المأكولات البحرية، وفي أحد المقاطع ظهرت وهي تروج لواحد من مشروباته  يسمى "مشروب البيرة" ليتعامل البعض على أنها تروج للمشروبات الكحولية، وهو ما لم تقصده الفاشنيستا السعودية.

بعد موجة عالية من الهجوم ضدها، واتهامات لها بالترويج لشرب البيرة، ردت الفاشنيستا السعودية المثيرة للجدل دائماً بدور البراهيم على هذه الاتهامات ونشرت مقطع فيديو هاجمت فيه منتقديها ومن بينهم مي العيدان قائلة: "فيه موضوع مضايقني جداً   خاصة في السوشيال ميديا، وللأمانة ألنا الفترة دي مخلياني مانا قادرة أمارس حياتي بشكل طبيعي،  بس انصدمت إن السوشيال ميديا انقلبت كلها، علشان موضوع البيرة".

وراجعت بدور البراهيم نفسها قائلة: "أنا غلطانة إني ما نوهت للأمر في الفيديو وقلت إنها بيرة بدون كحول، لكن ما كان ييجي في بالي كل ها الظن السيء، واللي قهرني أكتر   بعض المجلات الصفرا والمواقع اللي كتبوها خمرة، وكتبوا بدور البراهيم تشجع الفتيات على شرب الخمرة.. حسبي الله ونعم الوكيل فيكم بجد، مو مصدقة".

أزمات فوز العتيبي

أحدثت الناشطة السعودية، المثيرة للجدل دائماً، فوز العتيبي ضجة على منصات التواصل الاجتماعي بنشر عقد زواجها على الملأ، وكشفت عن الشروط التي وضعتها في العقد ومن بينها شرط يمنع زوجها من الزواج عليها.

 وفي حسابها الشخصي على تطبيق سناب شات نشرت فوز العتيبي مجموعة من الصور بينها صورة تضمنت أصل عقد زواجها وعلقت عليها الناشطة السعودية وكتبت: "وذا العقد اللي يصيحون عليه بالتويتر للحين، أبوي اللي هو أبوي لما جاب لي الكتاب أكتبما تدخل وقال بكيفك اكتبي اللي تبين ويمكن وافق أحمد أبوي أكثر واحمد انبسط لي وباركلي وارتاح لأنه تأكد إنه أحمد شاريني".

وتضمن عقد زواج فوز العتيبي مجموعة من الشروط وكتب فيه: "اشترطت الزوجة خادمة، ومنزل مستقل بالرياض، لا يؤذيها بالقول أو الفعل، ولا يتزوج عليها، وإذا طلقها بدون رغبتها يعوضها بمبلغ 500 ألف ريال سعودي لا يمنعها من حقوقها النظامية.. ووافق الزوج على ذلك".

شاهدي أيضاً: فوز العتيبي تكشف عن شرط غريب في عقد زواجها بعد تحريض زوجها عليها

فوز العتيبي نشرت عقد زواجها بعد أن هاجمت منتقدي علاقتها بزوجها قائلة: "يمين بالله إن أحمد جدع وصابها صح، كل ما عطاني أحمد كل ما جابني وكل ما وداني  أغلب اللي أسمع صياحهم أشناء، حتى مهري.. تخيلتوا مهري إلى اليوم يصيحون عليه، لو أحمد متزوج عليا ضرة يمين بالله ما تصيح كيف صياحهم.. قالهم سنتين، سبحان الله اللي اشترط إني اشترط إنه ما يتزوج علي، ما كنت هستحمل، صعب شعور إن واحدة تحاسبك على كل شي يقدمه زوجك".

شاهدي أيضاً: خلاف بين فوز العتيبي وزوجها وحديثها عن الحسد يعرضها لانتقادات واسعة

نشر فوز العتيبي لعقد زواجها أحدث ضجة على منصات التواصل الاجتماعي، وأعاد مستخدمو هذه التطبيقات نشره بتعليقات متباينة منهم من أيدها ودعم موقفها، ومنهم من هاجمها ووصفها بالمتمردة.

أزمة تصوير هند القحطاني لابنتها

تسبب فيديو حاولت فيه هند القحطاني تصوير ابنتها من الخلف في تعرضها لموجة عالية من الانتقادات، حيث ظهرت هند القحطاني برفقة أبنائها خلال رحلة للتسوق وقامت بتصوير اختيارات أطفالها من مختلف المنتجات خصوصاً ابنتها رؤى التي تابعتها بالكاميرا لدرجة أن الفتاة وقفت مكانها وحاولت ألا تتحرك من حرجها إلا أن والدتها أصرت على أن تسير أمامها وتختار ما تريده.

طلبت رؤى من والدتها، هند القحطاني بشكل صريح ألا تقوم بتصويرها حيث قالت لها: بليز ما تصوريني، في حين أن الأم لم تستمع لها، وأكملت التصوير بشكل طبيعي وهو ما تسبب في حالة من الغضب الكبير بين الجمهور.

ما زاد من الهجوم على هند القحطاني هو ردها على منتقدي فيديو تصوير ابنتها الذي أثار الجدل خلال الأيام الماضية، حيث فاجأت متابعيها برد صادم هاجمت فيه الشرق الأوسط، وهو ما تسبب في هجوم عدد من المشاهير عليها بينهم بدر خلف، وأروى اليمينة.

وقالت هند القحطاني في الفيديو: "يا مرضى يا مرضى، صدق اللي سماكم الشرق الأقذر يا معاته، تتكلموا عن وضعيات! إنا وين! إحنا في سوبر ماركت.. إيش لابسة بنتي، لابسة بنطلون وبلوفر، ومستشهدين بكلام القادرين في تويتر، أدنى ناس اللي يكتبو بمعرفات وهمية جبناء لا يملكون إلا أصابعهم يكتبون فيها، مواقع التواصل الاجتماعي.. ألا شلت الأيدي وشاهت الوجوه.. خلاص كفاية تخلف وكفاية ظلم".

 وأضافت: "بنتي عندها 15 سنة، بنتي وأنا وبناتي أجسادنا ليست عورة، تقولون إن بنتي ترفض التصوير للتصوير بوضع غير لائق! إيش الوضع غير اللائق! صحصحوا يا مرضى يا مختلين يا بقايا الصححوة.. أجسادنا ليست بعورة.. أنتوا إيش تبغون بالظبط؟ تبغون نقصص لحومنا وشحومنا علشان نرضيكم نبقى زي المسطرة، لو أجسامنا زي المسطرة يبقى ما في عورة، لو أجسامنا أنثوية نبقى بنثير غرائز.. أراكم تجاوزتم الحد".