أكثر من 50 فكرة نسائية لدعم الرجال في موفمبر

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 أكتوبر 2021 | آخر تحديث: الثلاثاء، 01 نوفمبر 2022
مقالات ذات صلة
1500 سيارة: هكذا ستدعم لامبورغيني الرجال في موفمبر
15 فكرة مميزة لهدايا فالنتاين نسائية
ساعات حمراء نسائية ورجالية من ماركات عالمية لفالنتاين أكثر رومانسية

تتوجه أنظار العالم خلال شهر نوفمبر، للعناية بصحة الرجل النفسية والبدنية، ويزيد التوجه بالفحص الطبي لمواجهة سرطان البروستاتا والتغلب عليه، من خلال حملة موفمبر.

ويصبح شعار دعم الرجل في هذا الشهر، هو إطلاق الشارب واللحية، وذلك للرجال بالطبع فماذا عن دور النساء في المشاركة في دعم الرجل في موفمبر؟

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

المرأة في موفمبر

العناية بالرجل لا تعني التخلي عنه من قبل المرأة، أو عدم قدرتها على المشاركة في دعمه خلال شهره السنوي الذي يهدف إلى رعايته صحيا ونفسيا.

ويمكن للنساء المشاركة في دعم الرجال بطرق مبتكرة ومختلفة ومتنوعة، ويمكنها الاستعانة بأكثر من طريقة لدعم رجلها أو والدها أو شقيقها أو صديقها، ضد المرض الصحي المتمثل في سرطان البروستاتا والذي قد يؤدي إلى وصوله إلى المعاناة مع حالة نفسية سيئة قد تؤدي إلى الانتحار.

بكلمات بسيطة وستايل مختلف، بصورة أو تجديد، بحالة أو جملة في رسالة، يمكن لحواء أن تساند آدم في رحلته مع المرض الجسدي أو النفسي لمنعه من الانتحار أو حتى فقدان الأمل في الشفاء، لتخبره بأنها إلى جواره ولن تتخلى عنه أبداً.

وشاركت نجمات عدة في التوعية بشهر نوفمبر، وأهمية حملة موفمبر بالنسبة للرجل، منهم ساندرا بولوك وآن هاثاواي وكارينا كابور بطرق مختلفة.

أفكار لدعم الرجل في موفمبر: إليكِ حواء

الأفكار التي نستعرضها في هذا الألبوم ومن خلال الصور المختلفة المعروضة، تستهدف مخاطبة شريحة من النساء، ممن يرغبن في دعم ذويهم في رحلة مرضهم أو علاجهم.

يمكنكِ الاستعانة بالعديد من هذه الأفكار المدهشة، التي ستؤثر بشكل أو بآخر إيجابياً في نفسية الرجل الذي يعاني من أحد هذه الأمراض والتي تُثقل كاهله بالأعباء الذهنية والبدنية، كمحاولة منكِ في التخفيف والمشاركة والدعم في الاتجاه الصحيح.

ومن ضمن هذه الأفكار قد تجدين عدداً من الأفكار الطريفة التي ستساعدكِ في إدخال البهجة على الرجل مثل تركيب شارب مستعار أو التقاط صورة باستخدام شعركِ وكأنه شارب على وجهك.

يمكنكِ أيضاً استخدام الأفكار المنزلية الدافئة مثل وضع بياضات السرير التي تحمل شعار الشارب أو اللحية، وهما شعارا الشهر، كما يمكنكِ استخدام أشكال العجين المختلفة لخبز الفطائر والكعك على شكل شارب أو لحية.

المانيكير.. نعم يمكنكِ عزيزتي استخدام أشكالا مختلفة من طباعات المانيكير على شكل شارب، وأيضاً طباعة شارب على تي شيرت خاص بكِ ستكون لفتة جميلة.

المظهر الخارجي ليس كل شي، فمنصات التواصل الاجتماعي أيضاً عليها عامل للتوعية في شهر نوفمبر للرجال، يمكنكِ استخدام صورة شخصية لحسابك الشخصي على أي وسيلة تواصل اجتماعي لدعم الرجل.

معنى موفمبر؟

ويحتفل العالم في 19 نوفمبر من كل عام باليوم العالمي للرجل، حيث يهدف هذا اليوم إلى تكريم وتعزيز دور الرجل في المجتمع، وكذلك تسليط الضوء على مساهمته في الحياة.

ويأتي هذا اليوم ليشجع الرجال حول العالم على إجراء مناقشات ومحادثات بصورة أكثر انفتاحاً في العديد من القضايا المرتبطة بشكل رئيسي بالرجال الذين يحتاجون إلى الدعم مثل الصحة العقلية للرجل والأسباب التي تؤدي إلى انتحاره.

ومن ضمن الأهداف التي يسعى يوم الرجل العالمي تحقيقها هي تعزيز الوعي بصحة الرجل والعلاقة بين الجنسين وإنهاء التمييز، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على الرجال الذين يقومون بنشر الوعي الإيجابي.

ويتزامن هذا اليوم مع حملة موفمبر، والتي تشجع الرجال على إطلاق الشوارب واللحى بهدف نشر التوعية حول عدد من القضايا الصحية التي تهم الرجال مثل سرطان البروستاتا والصحة العقلية.

أما عن سبب اختيار يوم 19 نوفمبر من كل عام للاحتفال باليوم العالمي للرجل، فهذا بسبب أنه يتصادف مع يوم ميلاد والد الدكتور جيروم تیلوكسینغ، الطبيب من ترينيداد وتوباغو، والذي أعاد إطلاق ھذا اليوم العالمي في عام 1999.

ورغم أن هذا اليوم موجود منذ عدة عقود، إلا أن الكثيرين لا يدرون أن هناك يوماً عالمياً للرجل، بينما يعتقد البعض الآخر أنه موجود كنوع من الرد على وجود مناسبة شبيهة مخصصة للمرأة وهي اليوم العالمي للمرأة، والذي يتم الاحتفال به في 8 مارس من كل عام.

من خلال الصور أعلاه يمكنكِ استلهام العديد من الأفكار من خلال الصور لدعم الرجل في موفمبر..