أول تعليق صوتي من نيللي عن تكريمها في مهرجان القاهرة السينمائي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 نوفمبر 2021
مقالات ذات صلة
نيللي تخطف الأنظار في ندوة تكريمها بالقاهرة السينمائي
نيللي كريم تتألق في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي
نيللي كريم بإطلالة رائعة بالأسود في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

بعد غياب لسنوات عن الظهور الإعلامي قررت الفنانة نيللي توجيه كلمتها ورسالتها لمهرجان القاهرة السينمائي بمناسبة تكريمها هذا العام خلال الدورة الـ43.

كلمة مؤثرة من نيللي لمهرجان القاهرة

وعبرت الفنانة نيللي عن سعادتها بتكريمها في مهرجان القاهرة السينمائي.

وقالت نيللي في تعليق صوتي لها تم نشره على الصفحة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي "سعادة رائعة جميلة اني اتكرم من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وفي نفس الوقت بتكرم من بلدي مصر ضنايا اللي علمتني معنى الضنى لما خفت عليها علشان مخلفتش"

وتابعت قائلة "نفسي كل شخص بيسمعني أو بيقرا الكلمات يحس بالسعادة اللي أنا فيها لانه هيكون طاير من السعادة ، الحمدالله، الحمدالله، الحمدلله"

جدير بالذكر أن الدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تُقام في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقًا لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الإتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

تكريم نيللي وعبد العزيز

أعلنت إدارة المهرجان تكريم الفنانة نيللي عن طريق منحها جائزة "الهرم الذهبي" التقديرية، تكريما لمسيرتها المهنية التي بدأت بمرحلة مبكرة من طفولتها، إذ شاركت في قرابة 120 عملًا فنيًا، تنوعت ما بين السينما والمسرح والتلفزيون.

من جانبه، قال محمد حفظي، رئيس المهرجان "إننا سعداء بمنح الفنانة نيللي جائزة الهرم الذهبي، التي تعد أكبر وأهم جائزة في المهرجان، وذلك تقديرًا لمسيرتها الفنية الحافلة بالعديد من الأعمال الهامة".

كما سيتم تكريم الفنان المصري كريم عبد العزيز في هذه الدورة، وسيُمنح جائزة فاتن حمامة للتميز، وعلق عبد العزيز على هذا التكريم قائلًا "هذه الجائزة نقطة فارقة في مسيرتي الفنية".

فيلم الافتتاح

سيعرض الفيلم الإسباني " Official Competition- المسابقة الرسمية" في افتتاح الدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائي، من إخراج أندريس دوبرا وماريانو كوهن، وبطولة بينلوبي كروز وأنطونيو بانديراس.

وتدور أحداثه حول رجل أعمال ملياردير يقرر أن يصنع فيلمًا ليترك بصمته، بحثًا عن الأهمية والمكانة الاجتماعية، فيستأجر مخرجًا مشهورًا لمساعدته. وحصد جائزة أفضل فيلم دولي من مهرجان (Cinéfest Sudbury) السينمائي لعام 2021، كما فاز بجائزة الفيلم الأكثر شعبية من مهرجان فانكوفر السينمائي الدولي.