إليسا ووائل كفوري وراشد الماجد يحيون حفلات غنائية في الرياض قريبا

  • تاريخ النشر: السبت، 12 يونيو 2021
مقالات ذات صلة
أبرز لقطات حفل إليسا ووائل الكفوري في موسم جدة
صورة إليسا ووائل كفوري متوجهان إلى دبي
جرش على موعد مع نجوى، إليسا ووائل كفوري ..

تواصل هيئة الترفيه السعودية، تنظيم حفلات غنائية في موسم الرياض، ومن المقرر أن يحيي النجوم وائل كفوري وراشد الماجد وإليسا، حفلات غنائية خلال الفترة القصيرة المقبلة.

الفنانة اللبنانية إليسا، تحيي حفلًا غنائيًا في العاصمة السعودية الرياض، مع الفنان اللبناني وائل كفوري، ثم يعقبهما حفل للفنان المميز راشد الماجد.

إليسا ووائل كفوري سويًا لأول مرة بعد الصلح:

أعلنت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر، عن طرح تذاكر حفل النجمين إليسا ووائل كفوري -المشترك بينهما- والمرتقب أن يقام يوم الخميس 17 يونيو/حزيران الجاري بأحد فنادق العاصمة السعودية الرياض.

وكشفت روتانا المنظمة لحفل الرياض، عن إتاحة التذاكر للبيع إلكترونيًا في تمام الساعة السادسة مساء اليوم السبت 12 يونيو/حزيران بتوقيت السعودية، على أن يبدأ سعر التذاكر من 1000 ريال سعودي.

ويعد هذا الحفل الغنائي لإليسا الذي يجمعها مع الفنان وائل كفوري بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، بمثابة أول لقاء بينهما بعد التصالح عقب خلاف دام لسنوات.

وكان خلاف نشب بين الثنائي تسبب في خصام دام لفترة طويلة ولكن انتهى الخلاف عقب تفشي فيروس كورونا.

فمنذ سنوات وعلاقة إليسا ووائل كفوري متوترة دون إبداء أسباب للعلن، وبعد خضوعها لعملية استئصال ورم عام 2018، أكدت إليسا أنه لم يسأل عنها، ليرد عليها أنه لم يكن يعلم.

وفي عام 2019، أكدت إليسا أنها لا تتواصل معه، لكنه يظل عزيزًا على قلبها وتحبه.

وفي عام 2020 طرحت إليسا كليب "هنغني كمان وكمان" مع هيفاء وهبي، ووجه وائل كفوري لهما التهنئة عبر مواقع التواصل الاجتماعي على هذا العمل.

حفل غنائي خاص للفنان راشد الماجد:

كما أعلنت شركة ”روتانا“، للصوتيات والمرئيات عن حفل آخر تحت رعاية هيئة الترفيه ضمن حفلات الرياض. يحييه الفنان راشد الماجد، يوم الجمعة 18 يونيو/حزيران الجاري، في فندق ”فورسيزون الرياض.

كما كشفت روتانا المنظمة لحفل الرياض المقام تحت رعاية الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، عن إتاحة التذاكر للبيع إلكترونيًا في تمام الساعة السادسة مساء اليوم، السبت 12 يونيو/حزيران، بتوقيت السعودية، على أن يبدأ سعر التذاكر من 1000 ريال سعودي.

موسم حفلات الرياض: 

أواخر مايو/أيار، أعلنت الهيئة العامة للترفيه في السعودية عن عودة الفعاليات الترفيهية، وذلك وفقاً لشروط وبروتوكولات صحية معتمدة من هيئة الصحة العامة (وقاية)، للوقاية من فيروس كورونا.

واشترطت الهيئة "التحصين" لدخول تلك الفعاليات الترفيهية عبر تطبيق "توكلنا"، واقتصار نسبة الحضور على 40%، وأضافت كذلك أن بيع التذاكر سيكون إلكترونياً فقط لجميع الفعاليات.

وشملت تلك البروتوكولات أربعة محاور رئيسية هي: البيئة والوقاية والتباعد، الإبلاغ والمراقبة، والتوعية، والتنفيذ.

وقبل الوباء، كانت الحفلات الموسيقية تشق طريقها في الرياض بعد عقود من الحظر، مع سعي ولي العهد الشاب الأمير محمد بن سلمان، لتقديم صورة أكثر انفتاحاً للمجتمع وتقليص أدوار الشرطة الدينية.

وافتتح موسم حفلات الرياض بعد انقطاع أكثر من عام بسبب أزمة وباء كورونا المستجد، الفنان نبيل شعيل والنجمة السورية أصالة نصري، برعاية الهيئة العامة للترفيه السعودية، وذلك يوم الخميس الموافق 3 يونيو/حزيران 2021.

وفي اليوم التالي، 4 يونيو/حزيران، أحيى فنان العرب، محمد عبده، حفلًا بمفرده.

ثم أحيت الفنانة اللبنانية نجوى كرم والفنان العراقي ماجد المهندس، لإحياء حفلا غنائيا، يوم ١١ يونيو/حزيران الجاري، ضمن فعاليات موسم الرياض الذي تنظمه الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية.

بروتوكولات الدخول للفعاليات الترفيهية:

نصت البروتوكولات على اقتصار الدخول إلى الفعاليات الترفيهية على المحصنين، وفقاً للحالة في تطبيق "توكلنا"، وذلك التزاماً بقرار وزارة الداخلية الصادر في 18 مايو 2021م. وحددت البروتوكولات نسبة 40% للحضور في الفعاليات الترفيهية المقامة في الأماكن المفتوحة، مع التأكيد على الإجراءات الاحترازية من تباعد اجتماعي وارتداء الكمامات وتوفير المعقمات في مختلف مواقع الفعالية، إضافة إلى اقتصار بيع التذاكر على المواقع الإلكترونية وتحديد ساعات الدخول فيها بشكل دقيق، وتخصيص بوابات للدخول وأخرى للخروج.

وفي محور الإبلاغ والمراقبة، اشترطت البروتوكولات إقامة نقطة فحص عند جميع المداخل الرئيسية تتضمن قياس درجة الحرارة والسؤال عن الأعراض التنفسية إن وجدت، على أن يتم منع الزوار والعملاء الذين لديهم ارتفاع في درجة الحرارة أو أعراض تنفسية، من دخول المكان. كما شددت على ضرورة الإبلاغ عن الحالات بين الموظفين والعاملين ممن لديهم ارتفاع في درجة الحرارة ومنعهم من حضور الفعاليات.

وفي جانب التوعية، نصت البروتوكولات على ضرورة توعية العاملين والزوار والقائمين على الأماكن الترفيهية بأعراض المرض ووسائل انتقاله، إضافة إلى توعيتهم بضرورة الإفصاح عند ظهور أي أعراض، إضافة إلى توفير مواد تثقيفية لتوعية جميع العاملين والزائرين ونشر لوحات إرشادية خاصة بالتدابير والإجراءات الاحترازية.

وفيما يتعلق بالتنفيذ، شددت البروتوكولات على منظمي الفعاليات الترفيهية على ضرورة إجراء تدريبات إلزامية عن الصحة والسلامة المتعلقة بمرض "كوفيد 19" لجميع الموظفين والمنظمين للفعالية، وتدريب المسؤولين في نقاط الفحص على طريقة الفحص واستخدام جهاز قياس درجة الحرارة، إضافة إلى تعيين مشرفين مسؤولين عن تطبيق الاشتراطات الصحية، وتعيين حراس أمن مدربين لمنع التزاحم وتطبيق التباعد الجسدي.