إليكِ روتين العناية بالشعر خلال أيام الدراسة

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 سبتمبر 2021
مقالات ذات صلة
مع عودة الجامعات إليكِ روتين العناية بالبشرة في الدراسة
إليكِ روتين العناية بشعر طفلتك أيام المدرسة
روتين العناية بالشعر قبل العيد

عودة الدراسة، والذهاب إلى الجامعة، من الأمور التي تؤثر سلباً على الشعر، بداية من التعرض لأشعة الشمس والأتربة، والضغط العصبي والنفسي والتوتر من المذاكرة والإمتحانات، إضافة إلى تغير الهرمونات في هذه المرحلة العمرية، مما يجعل العناية بشعرك أكثر صعوبة، لذلك عليك إتباع روتين يومي للعناية بشعرك في فترة الدراسة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

عودة الجامعات والعناية بالشعر 

تحرص الفتيات أثناء الذهاب يومياً إلى الجامعة بالظهور مظهر لافت للنظر وجمالي، بداية بشعر صحي ورائع دون تساقط الشعر أو فروة رأس مليئة بالقشرة، لذلك تسعى الكثير من الفتيات إلى الظهور مظهر مختلف بكل عام دراسي من حيث تغير لوك الشعر الخاص بها مع بداية العام الدراسي، لتصبح أكثر جاذبية وجمال.

عند محاولتك للحصول على شعر رائع  وغير متساقط لا يقتصر الأمر على العناية  اليومية، وإتباع روتين الشعر ، إنما يعني أيضًا التمتع بأسلوب حياة صحى، والبعد عن الوجبات السريعة والجاهزة وتناول كميات كبيرة من الماء، إضافة إلى الانتظام في وجبات اليوم، لذلك عليكِ إتباع روتين يومي لشعر صحي ولامع أيام الدراسة.

روتين العناية اليومي بالشعر خلال أيام الدراسة

غسل الشعر

إن تحديد عدد مرات غسل الشعر في الأسبوع، تعتمد بشكل مباشر على نوع الشعر وملمسه، فالشعر الجاف يتعرض دائماً للهشاشة ويحتاج إلى الغسيل كل يومين أو 3 أيام في الأسبوع الواحد، أما الشعر الناعم الدهني يحتاج هذا إلى غسيل الشعر يومياً وذلك لتفادي تراكم الدهون في الشعر، الشعر العادي، إذا لم يكن الشعر دهنياً بشدة بعد غسله بيوم واحد، ويحتاج أن يُغسل يوماً بعد يوم.

قشرة الشعر

احذري ترك قشرة الشعر في رأسك لمدة طويلة دون علاج، لذلك عليكِ وضع بعض القطرات من الخل أو الليمون عند غسيل الشعر، وعليكِ تكرار الأمر حتى تحتفي مشكلة القشرة تدريجيا، لكن لا تتركيها حتى تتفاقم المشكلة خاصة مع نزولك اليومي للجامعة سيجعلها تتفاهم سريعاً.

تمشيط الشعر

تعد هذه الخطوة بديهية  لكل السيدات، ولكنها من أهم الخطوات التي عليكِ القيام بها بشكل جيد، للعناية، تمشيط الشعر تمنع الشعر من الانتفاش، ويعمل على توزيع الزيوت الطبيعية بالتساوي في الشعر، كما أنه يعزز النمو الصحّي للشعر ويمنحه لمعاناً رائعاً، لذلك عليك الامتناع عن تمشيط شعرك إذا كان رطباً فهو معرض للكسر، وعليكِ أن تعلمي أن فك عقد أو تشابك الشعر يبدأ بنهاية أطراف الشعر ووصولاً إلى فروة الرأس، وليس العكس.

يفضل إستخدام مشطًا بنهايات مستديرة أو فرشاة ناعمة، توقفي عن تمشيط شعرك بقوة، فإنك تعرضي شعرك لأن يكون أكثر دهنية، خاصة عندما يكون مبللا ولا تنسين تنظيف أدواتك بانتظام حتى لا تصيبك بالقشرة.

فروة الرأس

توقفي عن تدليك فروة الرأس الزائد، التدليك الزائد يعمل على  تحفيز الغدد الدهنية ويجعل الشعر دهني، والمشكلة الأكبر هو قيام الفتيات أيام الجامعة بالغسيل اليومي وهو ما يسبب تفاقم مشكلة الشعر ويصبح دهنياً، من الضرورى اختيار الشامبو المناسب الذى لا يتلف أو يجفف فروة الرأس.

شامبو الشعر

احرصي على وضع كميات قليلةٍ من الشامبو أثناء الغسيل، وعليكِ وضع الشامبو بحركاتٍ دائريةٍ، والتركيز على منطقة معينة من الشعر المملوءة بالأوساخ منطقة أسفل الرقبة، التدليك الطبيعي يعمل على زيادة تدفّق الدم بالرأس، مما يؤدي إلى تحفيز نمو الشعر، ويمنحكِ شعر صحي ولامع بفعل الزيوت الطبيعية.

بلسم الشعر

 بلسم الشعر هو بمثابة مرطب، لذلكِ عليك وضعه بعد الإنتهاء من غسيل الشعر بالشامبو، فهو يساعدك في الحفاظ رطوبة خصلات شعرك وجعلها قابلةً للتحكم، عليكِ إستخدام اليدين عند وضع البلسم مع استخدام مشطٍ واسع الأسنان.

حمام الزيت

حاولى الإلتزام بحمام الزيت في أيام الدراسة، حيث وضع الزيت على شعرك وتدليك فروة رأسك مرة واحدة على الأقل فى الأسبوع مهمة في هذه المرحلة لتحسين صحة الشعر وعملية النمو.

تنظيم ساعات النوم

إن عملية تنظيم ساعات النوم من الأمور الهامة التي لابد على الإلتزام بها في هذه المرحلة ليس فقط من أجل صحة شعرك، بل من أجل صحتكِ وبشرتكِ وحياة أفضل، الكثير من الفتيات فى هذه المرحلة  تحب الاستمتاع والاستيقاظ لوقت متأخر، ثم الاستيقاظ مبكراً بسبب الدراسة، فالنوم الجيد مهم لكِ ولشعرك ولصحتك.

العناية بشعر ليلاً

تمشيط الشعر ليلًا من الأمور التى تغفل عنها الكثير من الفتيات، لذلك عليكِ تمشيط شعرك قبل النوم  يساعد على فكّ أي عقدة في الشعر، وينصع بربط الشعر ذيل الحصان أو ضفيرة، لتأمين شعرك وحمايته من التشابك أو التكسّر أثناء ساعات النوم.

النظام الغذائي

تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والفيتامينات،تجعل شعرك لامع وصحي.