بعد 20 عاماً على انطلاق الموسم الأول: كيف تغير نجوم ستار أكاديمي

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 ديسمبر 2023
مقالات ذات صلة
انطلاق ستار أكاديمي في لبنان
صور تعرفكم على طلاب ستار أكاديمي الموسم الـ11
صورة كيف أصبح مشتركو الموسم الأول من ستار أكاديمي بعد 12 سنة

يمثل برنامج ستار أكاديمي ذكريات مميزة بالنسبة للكثير من مشاهديه، فقد كان ينتظر محبي البرنامج الأيام لمشاهدة حلقة البرنامج الأسبوعية ومتابعة اليوميات.

استطاعت مواسم برنامج ستار أكاديمي أن تحقق نجاحاً كبيراً على مستوى العالم العربي، والتي انطلقت عام 2023 وامتدت لعدد من المواسم، ليحل هذا العام الذكرى الـ 20 على انطلاق الموسم الأول، وبالعودة إليه فإن الكثير من النجوم الذي شاركوا في البرنامج تغيرت ملامحهم كثيراً فكيف أصبحوا اليوم.

نجوم ستار أكاديمي بين الماضي والحاضر

انطلق برنامج ستار أكاديمي للمرة الأولى عام 2003 بموسمه الأول، وكان الموسم الأول الأكثر جذباً للانتباه بسبب فكرته الجديدة، شارك فيه العديد من النجوم اليوم بينهم محمد عطية وبشار الشطي وأحمد الشريف الذين نافسوا على المراكز الأولى.

تبدلت ملامح جميع نجوم ستار أكاديمي إما بسبب التقدم في العمر أو اختلاف الأساليب الجمالية التي كانت تعتمدها النجمات في هذا الوقت أو لعمليات التجميل من بينها حقن الفيلر والبوتكس وكذلك عمليات تجميل الأنف.

بسمة بوسيل قبل وبعد

تعتبر الفنانة المغربية بسمة بوسيل واحدة من الفنانات اللاتي شهدت ملامحهن تغييرات واضحة للغاية، فهي دخلت البرنامج في عام 2009 وكانت ملامح وجهها أكثر امتلاءً وشفاها رفيعة، وبشعر أشقر اللون.

بدأت بسمة بوسيل تعتمد تغييرات شكلها منذ أن غادرت البرنامج، ففي عام 2017 بدأت التغيرات تبدو أكثر وضوحاً خاصة أن وجهها أصبح محدداً أكثر خاصة في منطقة الفك، وشد الخدود ونفخ الشفاه، والاعتماد على الشعر البني بدلاً من الأشقر الذي ظهرت به.

يبدو واضحاً لجوء بسمة بوسيل لعملية حقن الفيلر وتكبير الشفاه وكانت تلجأ في بعض الأوقات للظهور بإطلالات مختلفة بالشعر الطويل.

بحلول عام 2003 ما زالت بسمة بوسيل تعمد اللون البني والشعر الطويل، إلا أن الأكثر وضوحاً عند المقارنة بين شكلها في برنامج ستار أكاديمي وبين اليوم هو وجهها الذي أصبح منحوتاً أكثر وتغير شكل الشفاه التي بدت أكبر..

رحمة رياض قبل وبعد

كان الظهور الأول للفنانة العراقية رحمة رياض في برنامج ستار أكاديمي خلال عام 2010ـ أي قبل 13 هاكاً، وظهرت وهي تتمتع بشعر أسود وغرة أمامية وحواجب رفيعة وشفاه ممتلئة.

كانت رحمة رياض تلجأ للمكياج القوي لتبدو ملامحها أكثر بروزاً من خلال الكحل والايلاينر العريض، أما اليوم فاختلفت بالطبع طريقتها في ذلك وكذلك ملامحها التي بدت أنحف كثيراً.

بدأت التغييرات تبرز بوضوح في شكل رحمة رياض منذ عام 2015 خاصة عندما تخلت عن شعرها الأسود ولجأت للشعر النحاسي متوسط الطول، وبدت حواجبها أقل حدة ولجأت لمكياج أنعم، إلا أن الشفاه كانت أكبر في ذلك الوقت.

بحلول عام 2023 تخلت رحمة رياض عن شعرها الطويل، وبدأت ملامحها تبدو ثابتة مقارنة بالسنوات الثلاث الماضية، إلا ان حواجبها بدت أكثر كثافة وذقنها محدد أكثر وهو ما دفع البعض للشك حول لجوئها إلى عملية تجميل في الوجه.

شذى حسون قبل وبعد

اشتركت شذى حسون في برنامج ستار أكاديمي عام 2007، وهي واحدة من النجمات للاتي سيكون التغيير في ملامحها واضحاً عند المقارنة بين صورها قبل وبعد.

كانت شذى حسون خلال وقت مشاركتها في البرنامج بحواجب رفيعة وشفاه متوسطة الحجم أما اليوم فهي تعتمد على الحواجب الرفيعة والشفاه الممتلئة وتغير شكل أنفها ليبدو أصغر.

قبل أن تخضع شذى حسون لعمليات التجميل كان لديها مشكلة في شكل الأنف إلا أنها كانت دائماً تتحدث عن خوفها من عمليات التجميل إلا أنه بمرور الوقت يبدو أنها قررت خوض التجربة ليبدو شكل أنفها أصفر وأكثر نعومة ويتناسب مع شكل وجهها صاحب البشرة السمراء.

نجوم لم تتغير ملامحهم

على الرغم من مرور السنوات إلا أن البعض استطاع أن يحافظوا على شكلهم بينما تبدلت ملامح آخرون وبدأ من الصعب التعرف عليهم.

كان الفنان اللبناني ناصيف زيتون واحد من النجوم الذي لن يكون هناك اختلاف في ملامحه طوال تلك الفترة وكذلك الفنان أحمد الشريف.