تألقي بمكياج ناعم للمحجبات على طريقة فاطمة الأنصاري

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 مايو 2021
مقالات ذات صلة
مكياج محجبات ناعم على طريقة فاطمة الأنصاري
تألقي بمكياج وردي للمحجبات
تألقي بمكياج صيفي ناعم على طريقة النجمات

تلهمك إطلالات المشاهير الكثير من الأفكار المختلفة والمتجددة، لذلك، إن كنت تبحثين عن أفكار مختلفة لمكياج تناسب حجابك وتظهرين من خلالها بإطلالة خاطفة، فإليك أجمل إطلالات خبيرة المكياج فاطمة الأنصاري بمكياج ناعم يخطف الأنظار.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

 مكياج المحجبات

 للحجاب طبيعته الخاصة، فيعمل على إبراز ملامح وجهك وتحديدها، لذلك، فاختيار المكياج المناسب واحدة من أهم الخطوات عند رغبتك في الظهور بإطلالة مختلفة، ومن أهم النصائح التي نقدمها لك والتي تساعدك في الحصول على أجمل مكياج للمحجبات:

  • لتخفي عيوب بشرتك بطريقة طبيعية وبدون أن تستهلكي كمية كبيرة من كريم الأساس، قومي بتطبيق الكونسيلر الذي يماثل لون بشرتك على شكل مثلث مقلوب تحت عينيكِ وعلى أي منطقة فيها عيوب في بشرتك، بعدها قومي بدمجه جيداً بواسطة اسفنجة ناعمة ورطبة حتى تضمني توزيعه بالطريقة المثالية والصحيحة.
  • قومي بتطبيق بودرة البرونزر على تفاحتي خديكِ، وعلى جوانب الأنف وعلى امتداد خط منبت الشعر، ووزعيه جيداً بريشة ناعمة، وبإمكانك الاكتفاء بوضع القليل من البلاشر البرونزي أو الخوخي أو الوردي حسب الدرجة التي تناسب لون بشرتك فقط على تفاحتي خديكِ.
  • طبقي الكحل داخل عينيكِ، بحيث أن تملئي ثلثي الجفن الداخلي فقط واتركي الثلث القريب من زاوية العين الداخلية بلا تحديد، بعدها حددي أيضاً العين من الأعلى بجانب خط الرموش بالكحل واتركي الثلث القريب من الزاوية الداخلية بلا تحديد، بعدها باستخدام فرشاة ناعمة قومي بدمج الكحل جيداً، ولأفكار مختلفة لمكياج العيون، فستجدين هنا ما يناسب رسمة عيونك على طريقة فاطمة الأنصاري.,
  • قومي بغسل وجهك جيداً بالماء والغسول أو الصابون الذي تستخدمينه في العادة لتنظيف وجهك، بعدها جففي وجهك جيداً، وامسحيه بقطعة من القطن المرطبة بالتونر وهذا سيعمل على إغلاق مسام وجهك والتحكم في إفرازات الدهون فيما بعد، اتركيه حتى يجف تماماً، بعدها رطبيه باستخدام نوعية جيدة من الكريم المرطب، ولا تنسي في حال كانت بشرتك ستتعرض لأشعة الشمس قومي بوضع واقي الشمس بعد ترطيب بشرتك.

  • الآن قومي بتطبيق كمية مناسبة من كريم الأساس على كامل وجهك، والأفضل أن يكون بدرجة أغمق من لون بشرتك الطبيعية بدرجة واحدة، وادمجيه جيداً بواسطة الاسفنجة الرطبة أيضاً، واحرصي على توزيعه جيداً في هذه المرحلة حتى لا يبدو وكأنكِ ترتدين قناعاً.
  • حددي الزاوية الداخلية للعين بالكحل الأبيض، وإن لم يتوافر لديكِ، فقومي بوضع القليل فقط من ظلال العيون الأبيض على الزاوية الداخلية للعين لتعطيها بعضاً من الإضاء.
  • يفضل أن توزعي أيضاً القليل من ظلال العيون الأبيض تحت الحاجب.

  • اختاري لون ظلال العيون الذي ترغبينه على أن يكون فاتحاً مثل الذهبي أو الفضي أو البني الفاتح، وانثريه على الجفن العلوي، بعدها اختاري درجة أغمق من ظلال العيون، وطبقيه على امتداد عظمة الحاجب من الزاوية الداخلية وصولاً إلى الخارجية، بعدها ادمجي ألوان الظلال سوياً.
  • لتحصلي على كثافة رموش مثالية، قومي بثني الرموش بواسطة مكبس الرموش، بعدها ضعي طبقة رقيقة من الماسكارا.
  • أخيراً طبقي أحمر الشفاه ذي اللون الذي يناسب إطلالتك، بعدها تكونين قد حصلتِ على الإطلالة الأكثر أنوثة.

نصائح لمكياج سهرة رائع

إن كنت على موعد مع سهرة عائلية أو حضور مناسبة ما، فاحرصي على استخدام المكياج الذي يناسب طبيعة ملامحك،ولكن قبل تطبيق المكياج على البشرة، فمن الضروري إتباع مجموعة من النصائح التي تهيء بشرك للمكياج،والتيتجنبك الكثير من المشكلات الشائعة وعلى رأسها  تقشير البشرة، وتشققات المكياج، ومن أهم النصائح التي تجعل المكياج أفضل ويدوم لوقت أطول:

  • بخار الماء، البشرة من الخطوات الهامة والضرورية أثناء عملية تنظيف البشرة خاصة لأصحاب البشرة الدهنية التي تفرز كثيراً من الدهون، ولكن بعد تعريض البشرة للبخار الساخن لمدة 5 دقائق يجب تدليك البشرة بمكعب من الثلج بحركات دائرة لتقليص المسام وإعادة درجة حرارة الجلد الى وضعها الطبيعي.
  • تقشير البشرة، بعد الخضوع لبخار البشرة يمكن وضع مقشر الوجه لبضعة دقائق للمساعدة على القضاء على خلايا الجلد الميت ويجعل بشرتك مشرقة ومتوهجة.

يمكن عمل مقشرات طبيعية في المنزل، كاستخدام مزيج السكر والعسل لتقشير البشرة بشكل  طبيعي. ويتم فرك الوجه به لمدة خمس دقائق، وتركه خمس دقائق أخرى، قبل غسل الوجه جيداً بالماء الدافئ فتساعدك هذه الخطوة على التخلص من خلايا الجلد الميتة، ولكن من الضروري استخدام كريم مرطب مناسب لنوع البشرة بعدها لنتائج أفضل.

  • استخدام تونر وترطيب البشرة قبل البدء في ترطيب البشرة استعداداً لوضع مكياج العيد يفضل وضع تونر للوجه ويمكن أن يكون طبيعياً يتم اعداده في المنزل من خلال بخلط كمية متساوية من عصير الخيار وماء الورد، ووضعها على الوجه من خلال قطعة صغيرة من القطن، فذلك يساعد في الحفاظ على توازن البشرة.
  • ترطيب وتغذية البشرة،  فلا مفر من استخدام مرطب يناسب نوع بشرتك في جميع الأوقات، فمن الضروري ترطيب البشرة بالكريمات المرطبة والمغذية يومياً بكريم يلائم نوع البشرة وخاصة قبل الخلود إلى النوم ويمكن اجراء تلك الخطوات قبل وضع المكياج ولكن يفضل دائماً أن تكون روتين يومي للحفاظ على نضارة البشرة وتوهجها الدائم.