تعيين أيمن السياري محافظاً للبنك المركزي السعودي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 فبراير 2023
مقالات ذات صلة
أيمن البياع يفتتح فصلاً تخصصياً في مركز الحياة للتدخل المبكر
أيمن زبيب
أيمن زيدان

أصدر الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية قراراً بتعين أيمن بن محمد بن سعود السياري محافظاً للبنك المركزي برتبة وزير وإعفاء الدكتور فهد بن عبدالله بن عبداللطيف المبارك من منصبه.

وصدر الأمر الملكي بتاريخ الثامن عشر من شهر صفر الموافق 1441 هجريا الموافق السابع عشر من شهر أكتوبر 2019، بتعيين السياري نائب محافظ البنك المركزي، وبعدها شغل منصب وكيل المحافظ للاستثمار وذلك خلال الفترة ما بين 2013 إلى عام 2019م.

من هو أيمن السياري؟

بعدها عمل السياري في عدة لجان مثل لجنة الاستثمار ولجنة المخاطر واللجنة النقدية ولجنة الاستقرار المالي داخل البنك المركزي السعودي، واستطاع السياري أن يتدرج من منصبه ويشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة البنك المركزي في السعودية.

وتم تعيينه أيضاً كعضو في مجالس إدارة كل من الصندوق السعودي للتنمية، وإدارة المركز الوطني لإدارة الدين، وكذلك انضم للجنة الاستثمار في صندوق الاستثمارات العامة.

بدأ أيمن بن محمد السياري حياته المهنية عندما انضم إلى البنك المركزي السعودي عام 1999 وبعدها انتقل إلى مجموعة من البنوك الدولية عام 2003، والتحق بعدها بصندوق التنمية الصناعية السعودية كمحلل للوضع المالي في المملكة.

يعد السياري حاصلاً على شهادة البكالوريوس في المحاسبة وتخرج من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن كذلك حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال وتخصص في رسالته عن تخصيص التمويل ونال الماجستير من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية كذلك حصل على شهادة المحلل المالي المعتمدة من قبل CFA، وحصل على شهادة برنامج الإدارة العامة من قبل كلية هارفارد الأمريكية للأعمال.