حنان شوقي تكشف قصة رؤيتها الموت وسبب كرهها لـ محمد رمضان

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 أكتوبر 2021
مقالات ذات صلة
بسنت شوقي تكشف لـ ليالينا سبب تأخير زواجها من محمد فراج
حنان شوقي تطالب بتكريم الطيار أبو اليسر بعد وفاته وأزمته مع محمد رمضان
الموت يفجع محمد رمضان

كشفت الفنانة حنان شوقي، عدداً من التفاصيل الخاصة بحياتها الشخصية والفنية، كما تحدثت عن قصة إصابتها بجلطة وكيف واجهت الموت وسبب كراهيتها للفنان محمد رمضان، في لقائها مع الإعلامية راغدة شلهوب في برنامج نص الكلام على قناة النهار.

حنان شوقي: لا أستطيع الكذب على الجمهور

أوضحت الفنانة حنان شوقي، أن سبب ابتعادها عن الأعمال الفنية ليس ندرة الأعمال المعروضة عليها كما قد يعتقد البعض، ولكن الحقيقة أن السبب وراء ذلك هو أن الأعمال التي تعرض عليها سيئة.

قالت حنان شوقي إنها تشعر بأن الكاميرا صديقتها، لذلك فهي لا تستطيع تجسيد دورا لا ترى نفسها فيه، لأنها لا تستطيع الكذب على الجمهور.

تابعت شوقي، أنها مستغنية عن الأعمال التي لا تناسبها، مشيرة إلى أن الغنى نعمة من الله وهي تشعر به دائماً.

قصة إصابة حنان شوقي بجلطة

قالت حنان شوقي إنها رأت الدنيا كما وصفها الله، لا تساوي جناح بعوضة فهي أتفه من أن يشغل الإنسان نفسه بها وبالجري وراءها.

أوضحت حنان شوقي قائلة: "أنا شوفتها ما تساويش جناح بعوضة، لايف، شوفت الشوارع وكنت بموت وأنا في العربية، جالي موضوع وزعلت وأتاري عندي جلطة بقالي 3 أيام، وأنا معرفش، فجأة وأنا في العربية حسيت بجسمي كله تعبان وأنا بسوق".

تابعت حنان أنها كانت في طريقها لزيارة مخرج صديق، يدعى ياسر صادق لأخذ سكريبت احتفالية الليلة المحمدية في الإذاعة، ولحسن الحظ أن بيته بجوار بيتها وأنها لم تعد من فورها للمنزل وتمكث بمفردها وإلا كانت قد توفيت.

أضافت أنها في منتصف الطريق شعرت ببرودة في جسدها، وشعرت بأن هناك شيء ما غير طبيعي يحدث لها، ولكنها كانت مستمرة في قيادة السيارة رغم اضطراب الرؤية لديها، ووصفت نفسها قائلة: "كنت شايفة ومش شايفة ماشية إزاي مش عارفة".

أردفت حنان شوقي: "كان جوايا كمية أحاسيس وأدعية عايزة أقولها لربنا، وخلاص حاسة أني هقابله وساعتها شوفت شارع فيصل من فوق كله كرتون كأنه فيلم كرتون، ديكور، كأنه نموذج مصممه مهندس، صحيح الدنيا فعلا ما تسواش جناح بعوضة".

اختتمت حنان شوقي أنها بالكاد وصلت إلى منزل ياسر صادق، بعد تعرضها لحادث حيث ارتطمت بسيارة أحد المارة والذي نزل من سيارته وصرخ في وجهها ولكنها لم تسمعه، وعندما وصلت لمنزل المخرج اتصلت عليه وقالت: "الحقني بموت برة البيت".

وأكدت شوقي أن الموت ليس مخيفاً، ولا مرعباً ولم تخشه حين رأته بعينها، ولكنه يُظهر ما في داخل القلب.


 

سبب كراهية حنان شوقي لمحمد رمضان

قالت حنان شوقي إنه بالمقارنة بين النجمين عادل إمام وأحمد زكي، فإن زكي يربح السباق ولكن عادل إمام لديه منحة ربانية تجعل الجمهور يتقبل منه أي شيء وأي دور.

وبالمتابعة في لعبة المقارنة، ظهرت صورتا الفنانين كريم عبد العزيز ومحمد رمضان، لتؤكد حنان شوقي أن النجم كريم عبد العزيز هو نمبر ون الجيل حالياً.

وقالت حنان شوقي: "كريم عبد العزيز طبعا يكسب، لما شوفته في رمضان اللي فات حسيت أن نور الشريف ما ماتش حسيت أنه بيشيل الوسط الفني على إيديه، بيتحط مكانهم، حسيت الوسط الفني تقيل بكريم عبد العزيز".

وعن سبب عدم متابعتها لأعمال محمد رمضان، قالت حنان شوقي: "ما شوفتش له حاجة ومبحبش أشوف، لأني ببساطة مبعرفش اتفرج على حد مش صادق، وطول الوقت بيمثل أحمد زكي حتى بلعان الريق، بيبوظ نفسه برغم أن عنده كاريزما، ولو حتى غير من نفسه فأنا ما بتابعش".

تابعت حنان شوقي في إشارة لموقف محمد رمضان مع الطيار الراحل أشرف أبو اليسر: "مبحبش البني آدم اللي يجور على حق بني آدم ويعمل ده على السوشيال ميديا ويضيع كيانه، واحد طول الوقت عايش فيه وابنه ما سابش لابنه حتى ذكرى،ده ما يبقاش فنان".

وعن موقفها من العمل مع محمد رمضان، أكدت شوقي أنها لن تعمل معه حتى ولو منحها ملايين الجنيهات، لافتة إلى أنها لن تستطيع العمل معه لأنها تحب أن يكون التمثيل متبادل بين الزملاء على شكل مباراة، وهو ما لن تستطع فعله أمامه لأنها لا تصدقه.

وتابعت حنان شوقي: "هو اللي عمل في نفسه كده ولعى فكرة هو صعبان عليا، الغرور ساعات، بيخلي الواحد ميعرفش يسيطر على نفسه، النفس بتلعب مع البني آدم، ينزل يشوف الناس بتقول عليه إيه ويشوف بيتكلموا إزاي، يسمع بس ابن الطيار".


اختتمت حنان شوقي: "أنا بحب كل خلق الله، بحب محمد رمضان البني آدم لكن بكره أفعاله، مش بكره الإنسان اللي فيه بكره بس أفعاله".