رداً على مسلسل معاوية: قناة عراقية تنتج فيلماً عن أبو لؤلؤة المجوسي

  • تاريخ النشر: السبت، 25 فبراير 2023
مقالات ذات صلة
المجوس
نرمين الفقي تنشر أول صور من كواليس مسلسل لؤلؤ
روان بن حسين رداً على انتقادات مسلسلها ذهبت مع الماء: لا أهتم

تسبب إعلان قناة MBC  عن عرض مسلسل معاوية بن أبي سفيان في حالة من الجدل خاصة بعد أن أعلنت قناة عراقية إنتاج فيلم عن شجاعة أبو لؤلؤة المجوسي.

قناة عراقية تنتج فيلماً عن أبو لؤلؤة

وأكدت قناة الشعائر العراقية عن إنتاج الفيلم عن قاتل الصحابي عمر بن الخطاب المعروف بـ أبو لؤلؤة المجوسي مشيرة إلى أنه سيكون أكبر إنتاج درامي إسلامي تاريخي لهذا العام.

وصُورت أحداث المسلسل الدرامي في تونس، ومن المنتظر أن يعرض مسلسل معاوية على شاشة قناة MBC في شهر رمضان ضمن الأعمال المنتظرة على منصة شاهد.

وتقدم الفنانات أسماء جلال، وعائشة بن أحمد وجميلة الشيحة في شخصيات زوجات معاوية، في حين يجسد الفنان الأردني إياد نصار شخصية علي بن أبي طالب، وتجسد الفنانة سهير بن عمارة شخصية هند بنت عتبة والدة معاوية.

ولم تعلن القناة العراقية عن تفاصيل فيلم شجاعة أبو لؤلؤة حيث لم تعلن عن كاتب السيناريو أو المخرج أو أبطال العمل واكتفت فقط بذكر أنه سيضم عدد كبير من الفنانين والممثلين من العراق وسوريا ولبنان وإيران دون تفاصيل حول الأمر.

قصة مسلسل معاوية

تدور قصة مسلسل معاوية بن أبي سفيان  حول أحداث تعرضت لها الشخصية الرئيسية في المسلسل بعد وفاة عثمان بن عفان، فيتولى علي بن أبي طالب الخلافة، لتستمر بعدها الأحداث وصولاً إلى عصر الخلافة الأموية التي ستكون بزعامة معاوية.

ومعاوية بن أبي سفيان واحد من أهم الشخصيات التاريخية فهو مؤسس الدولة الأموية في دمشق بعد نقل مركز الخلافة من المدينة المنورة إلى دمشق.

تجاوزت تكلفة إنتاج مسلسل معاوية الـ 100 مليون دولار أمريكي ويجسد لجين إسماعيل شخصية معاوية بن أبي سفيان بعد اعتذار النجم الفلسطيني علي سليمان.

وأثار مسلسل معاوية حالة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي قبل عرضه، وذلك بمجرد طرح فكرة العمل الدرامي والذي يشارك فيه الفنان السوري لجين إسماعيل.