قصة مسلسل معاوية الذي أثار الجدل قبل عرضه

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 فبراير 2023
قصة مسلسل معاوية الذي أثار الجدل قبل عرضه

أثار مسلسل معاوية حالة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي قبل عرضه، وذلك بمجرد طرح فكرة العمل الدرامي والذي يشارك فيه الفنان السوري لجين إسماعيل.

صُورت أحداث المسلسل الدرامي في تونس، ومن المنتظر أن يعرض مسلسل معاوية على شاشة قناة MBC في شهر رمضان ضمن الأعمال المنتظرة على منصة شاهد.

مسلسل معاوية بن أبي سفيان

يجسد لجين إسماعيل شخصية معاوية بن أبي سفيان، وهو واحد من النجوم السوريين تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 2015، وفي السنة الثالثة من دراسته حصل على مرتبة الشرف.

مسلسل معاوية بن أبي سفيان ليس الأول للجين إسماعيل وإنما شارك النجم السوري في عدد من الأعمال الدرامية بينها مقابلة مع السيد آدم.

قصة مسلسل معاوية

تدور قصة مسلسل معاوية بن أبي سفيان  حول أحداث تعرضت لها الشخصية الرئيسية في المسلسل بعد وفاة عثمان بن عفان، فيتولى علي بن أبي طالب الخلافة، لتستمر بعدها الأحداث وصولاً إلى عصر الخلافة الأموية التي ستكون بزعامة معاوية.

ومعاوية بن أبي سفيان واحد من أهم الشخصيات التاريخية فهو مؤسس الدولة الأموية في دمشق بعد نقل مركز الخلافة من المدينة المنورة إلى دمشق.

أبطال مسلسل معاوية

وعن أبطال مسلسل معاوية بن أبي سفيان فيشارك في بطولة المسلسل الرمضاني المنتظر إلى جانب لجين إسماعيل كل من إياد نصار والذي سيجسد شخصية علي بن أبي طالب، بالإضافة إلى مشاركة كل من أيمن زيدان، سامر المصري، سهير بن عمارة "هند بنت عتبة والدة معاوية بن أبي سفيان، خالد حمام، حكيم بلكحلة، حمد مراد، محمد قريع، ياسين بن قمرة، غانم الزرلي، والمسلسل الرمضاني من تأليف خالد صلاح، وإخراج طارق العريان.

تكلفة إنتاج مسلسل معاوية

تجاوزت تكلفة إنتاج مسلسل معاوية الـ 100 مليون دولار أمريكي ويجسد لجين إسماعيل شخصية معاوية بن أبي سفيان بعد اعتذار النجم الفلسطيني علي سليمان.

لم ينتج المسلسل بتكلفة إنتاجية ضخمة فقط وإنما بمشاركة عربية واسعة أيضًا فيضم نجوم من مختلف أنحاء الوطن العربي ومن دول عدة منها مصر والمغرب والأردن والسودان وسوريا والسعودية والكويت.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار