سمية الناصر ترد على اتهامها باستغلال وفاة ساز القحطاني

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 أبريل 2022
مقالات ذات صلة
رهف القحطاني ترد على انتقادها بسبب ساز القحطاني : مو صديقتي
لزيادة المشاهدات: القحطاني يرد على اتهامه باستغلال والدته
نادين نجيم ترد على اتهامها باستغلال طليقها من أجل الشهرة

أثارت سيدة الأعمال ومدربة التنمية الذاتية سمية الناصر حالة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي بمجموعة من التصريحات خلال حضورها ضيفة على برنامج "الليوان" مع "عبدالله المديفر"، فردت على اتهامها باستغلال وفاة ساز القحطاني، كما دافعت عن أفكارها بتصريحات مفاجئة.

سمية الناصر تكشف تفاصيل إعاقتها

كشفت سمية الناصر عن تفاصيل إعاقتها قائلة: "أغلب الموجود في الإنترنت هم ناس سمعوا عني ولن يسمعوا مني، أنا مشكلتي الصحية بدأت معي من الولادة، وكشخص مريض بحاول أوجد الحلول والسبب، توجهت للأطباء وللأسف سويت مجموعة من العمليات بائت بالفشل.. وطبعاً أبحث في كل الطرق اللي يمكن إنها تدعي إن فيه علاج لحالتي".

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

 وأضافت: "ذهبت لمختصين بالطاقة وروحت لرئيسهم وقلت له سويت مثل ما طلب مني، فقالي إن القصة هي كارما من حياة سابقة لطبيب كنتي طبيبة وأسأتي استخدام الطب وهكذا".

ولفتت الناصر إلى أن هذا تبريرهم، قائلة: "أنا غير مؤمنة بها الكلام هذه مش قصتي، أنا بقول لك اللي حصل واللي اتقال لي.. الكارما هي الإحسان.. فإذا أقبلت على شيء فسيكون الأمر جزاء عملك".

سمية الناصر ترد على اتهامها باستغلال وفاة ساز

ورداً على سؤال حول استغلالها لوفاة ساز القحطاني بسبب تغريدة كتبتها: "هل كانت تعرف أم جذبت الحادث"، وهو ما ردت عليه الناصر قائلة: "ساز حبيبتي.. والله هذا مثل ما قولت، الناس يفهموا ولا لأ، أنا برمي فكرة وبسيبها تنضج مع النفس، ولما كتبت ده رميتها وسيبت الجملة الناس تفهمها، لازم تستغل الأحداث لخدمة الفكرة الصحيحة والدين الذي تؤمن به، لازم تستغل الفكرة الصحيحة لتقديم الفكر الجيد".

سمية الناصر تدافع عن نفسها

ودافعت سمية الناصر عن نفسها بعد الهجوم الذي تواجهها دائماً بأن ترجماتها ما هي إلى ترجمة لأفكار اغرب بطريقة رديئة، بحسب ما تتهم به، وهو ما ردت عليه قائلة: "المدرسة الكلاسيكية كحاطب ليل، تجمع أفكار ومعتقدات الغرب، وتقدمها وتطرحها بطريقة مثالية، ولست منسجمة كثيرًا مع هذا.. إن الشخص باستطاعته أن يكون دائمًا أفضل نسخة من نفسه في أفضل احتمال".

ولفتت سمية الناصر انتباه المتابعين بحديثها عن الكثير من الأمور الحياتية والتي ربطتها برأيها في الإسلام قائلة: "الإسلام اهتم بموضوع التفاؤل وحُسن الظن بالله، ورؤية الجانب الإيجابي والمشرق من الحياة، لكن يكون ذلك مع العمل بواقعية؛ فلا بد أيضًا أن تعمل على الأسباب والنتائج".

This browser does not support the video element.

أما عن خروجها عن النص في علاقتها بأسرتها والتي تتميز بأنها أسرة متدينة محافظة قالت سمية الناصر: "أنا إنسانة متغيرة ومتطورة، فكنت في القرآن، وما زلت في القرآن؛ فهو في صدري، وما زال مهمًّا بالنسبة لي، ومن قبل دراستي الدكتوراه ومجال تطوير الذات من اهتماماتي؛ إذ بدأت فيه مبكرًا من عمر 13 عامًا".

 وأثارت مدربة التنمية الذاتية حالة من الجدل عند حديثها عن الصوم قائلة: "نعم، صمت في كوخ بالريف في مكان ما بالعالم، وليس لذلك علاقة بالأفكار التي أتحدث عنها، وإنما بسبب حبي للطبيعة؛ فقررت خوض هذه التجربة".

سمية الناصر

لسمية الناصر اسمها وسط الملهمين في مجال تنمية الذات، فحصلت على دﻛﺘﻮراه ﻣﻊ ﻣﺮﺗﺒﺔ اﻟﺸﺮف ﻓﻲ التفسير وﻋﻠﻮم اﻟﻘﺮآن من ﺟﺎﻣﻌﺔ الإمام ﻣﺤﻤﺪ ﺑﻦ ﺳﻌﻮد اﻹﺳﻼمية، كما أنها كانت من أوائل السعوديات   اللاﺗﻲ اﻗﺘﺤﻤﻦ ﻣﺠﺎل اﻟﺘﺪريب ﺑﺎﺣﺘرافية.

 تم اختيار سمية الناصر  ﺿﻤﻦ ﻗﺎﺋﻤﺔ السيدات اﻷﻛﺜﺮ ﺗﺄثيرًا ﻓﻲ اﻟﺸﺮق اﻷوﺳﻂ ﻟﻌﺎم 2018، في قائمة فوربس.

 تقول سمية الناصر متحدثة عن مسيرتها: "في عمر 22 وقفت للتدريب بشكل مرخص، ودربت في عشرات المدارس والجامعات والمراكز الخاصة، وألّفت سبعة كتب في تطوير الذات، وحصلت على المليون الأول في عمر 31، وحاليًا أنا مستثمرة في التكنولوجيا والتقنية والتدريب والأغذية والعقارات".