طرق اختيار المقشر الكيميائي المناسب لنوع بشرتك

  • تاريخ النشر: السبت، 25 سبتمبر 2021
مقالات ذات صلة
طرق اختيار زيت الشعر المناسب لنوع شعرك
كيفية اختيار الفستان المناسب لنوع جسمك
كيفية اختيار الأقراط المناسبة لنوع وجهك

لقد قطعت صناعة العناية بالبشرة شوطًا طويلاً من اختبار المقشرات الكيميائية القاسية التي كانت تعتبر هي الطريقة المعتادة لتقشير البشرة منذ القدم، ومنها إلى اختيار الأمصال الكيميائية المناسبة وفقًا لنوع بشرتك. هناك نوعان مختلفان من المقشرات منها الفيزيائية ومنها الكيميائية، في حين أن المقشرات الفيزيائية كانت موجودة منذ فترة طويلة، فإن المقشرات الكيميائية أصبحت الآن هي الأكثر استخدامًا.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ما هو المقشر كيميائي للبشرة

تعتبر المقشرات الكيميائية إضافة رائعة لنظام العناية بالبشرة، حيث يعمل الكثير من النشاطاء ومقدمي محتوي العناية بالبشرة وصناعة العناية بالبشرة والجمال باختيار أفضل أنواع المقشرات الكيميائية، لذلك يجب أن تكوني قد سمعت عنها من قبل، حتي يتسني لك الاختيار ما بين أفضل الأنواع حسب نوع بشرتك.

المقشرات الكيميائية عبارة عن أحماض تُستخدم لإزالة تراكم خلايا الجلد الميتة لمنحنا بشرة جديدة وصحية ومتألقة. إنها تفتح مسامك وتقلل حتى من علامات الشيخوخة. إنه يحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة ويساعد في التعامل مع ندبات حب الشباب والبشرة الباهتة والبقع الداكنة والتصبغ. يزيل التقشير الكيميائي الطبقة العليا من الجلد ويفسح المجال لبشرة جديدة أكثر نضارة. التقشير الكيميائي ألطف من التقشير الفيزيائي.

أنواع المقشرات الكيميائية

يأتون بتركيزات مختلفة. النوعان الأكثر شيوعًا من المقشرات الكيميائية هما:

تحتوي أحماض ألفا هيدروكسي على مكونات مثل حمض الجليكوليك وحمض اللاكتيك وحمض الماليك وحمض الماندليك القابل للذوبان في الماء. يساعد AHA في توسيع المسام والتصبغ والخطوط الدقيقة والملمس والبقع الداكنة.

تتكون أحماض بيتا هيدروكسي بشكل أساسي من حمض الساليسيليك الذي يشيع استخدامه في العناية بالبشرة. أحماض بيتا هيدروكسي قابلة للذوبان في الزيت وهي تغوص بعمق في الجلد لفتح المسام المسدودة وإزالة الدهون الزائدة. أحماض بيتا هيدروكسي للبشرة العادية إلى الدهنية والمعرضة لحب الشباب. أحماض بيتا هيدروكسي مثالية للتخلص من الرؤوس السوداء أو الرؤوس البيضاء وحب الشباب.

كيفية اختيار المقشر الكيميائي المناسب لنوع بشرتك

إذا كنتي مبتدئة في استخدام المقشرات الكيميائية، فمن المستحسن أن تبدأ بنسبة أقل، حتي تقومي أولًا باختبار بشرك ثم البدء بتطبيق المقشر المناسب عليها، وإذا كنت في حيرة من أمرك بشأن المقشر المناسب لنوع بشرتك، يمكنك الاختيار ما بين التالي:

مقشر كيميائي للبشرة الدهنية

تقشير البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب يعاني الأشخاص ذوو البشرة الدهنية من زيادة إنتاج الزيت مما يؤدي بهم إلى ظهور البثور. حمض الساليسيليك هو الأفضل للأشخاص ذوي البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب لأنه يساعد على انسداد المسام وتنظيفها.

يزيل الزيوت الزائدة ويمنع الرؤوس السوداء أو الرؤوس البيضاء وهو مقشر رائع لإزالة خلايا الجلد الميتة. حمض الساليسيليك يمكن أن يسبب الجفاف. وبالتالي ، يُنصح دائمًا باستخدام مرطب بعد ذلك وتجنب الإفراط في التقشير.

مقشر كيميائي للبشرة الجافة

الجافة يمكن للأشخاص ذوي البشرة الجافة الاستفادة من المقشرات الكيميائية التي توفر ترطيبًا مناسبًا وتضيء البشرة الباهتة. إذا كانت بشرتك جافة ، اختر حمض الجليكوليك أو حمض اللاكتيك. كلاهما يستهدف الجفاف والتصبغ والبقع الداكنة والشيخوخة.

مقشر كيميائي للبشرة حساسة

قد يكون البحث عن منتجات للبشرة الحساسة أمرًا شاقًا في بعض الأحيان حيث يجب عليك البحث عن المنتجات والمكونات التي لا تهيج بشرتك. إذا كانت بشرتك حساسة ، فاستخدم PHAs (حمض بولي هيدروكسي). من المفترض أن تكون PHA أقل تهيجًا من أحماض ألفا هايدروكسي و أحماض بيتا هيدروكسي لأن حجم الجزيء أكبر ومكون ألطف.

مقشر كيميائي للبشرة العادية أو المختلطة

يمكن لأنواع البشرة العادية أو المختلطة تجربة أي مقشر بناءً على مخاوف بشرتهم. يمكنك اختيار حمض الجليكوليك أو حمض الهيالورونيك أو حمض الساليسيليك وفقًا لشعور بشرتك.

نصائح هامة عند استخدام مقشر كيميائي

  • لا ينبغي للمرء أن يفرط في استخدام المقشرات الكيميائية، ويجب دمجها ببطء في نظام العناية بالبشرة.
  • لا ينبغي استخدام المقشرات الكيميائية أكثر من مرتين في الأسبوع. لا تستخدم أي مقشر أو مقشر آخر لمدة 24 ساعة على الأقل بعد استخدام مقشر كيميائي.
  • قم بإجراء اختبار التصحيح قبل 48 ساعة من تجربة أي منتج جديد.
  • ضع دائمًا واقيًا من الشمس واسع الطيف لأن المقشرات الكيميائية يمكن أن تزيد من حساسية الجلد للأضرار الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية.
  • يُنصح باستخدام المقشرات الكيميائية في روتين PM لتجنب التعرض لأشعة الشمس. إذا قررت استخدامه في الصباح، فتأكد من متابعته بواقي من الشمس.