ما لا تعرفه عن اليوم العالمي للتسامح

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 نوفمبر 2021 | آخر تحديث: الخميس، 16 نوفمبر 2023
مقالات ذات صلة
الاحتفال باليوم العالمي للتسامح
معلومات عن اليوم العالمي للتسامح ودبي في الصدارة عربياً في نشر مبادئه
بمختلف اللغات: رسالة حب وتسامح لشعوب العالم من منتسبو شرطة أبوظبي

يُعد اليوم العالمي للتسامح في 16 نوفمبر فرصة رائعة لك للتفكير في الماضي وتذكر آخر مرة كان لديك منظور مختلف عن منظور أحد أصدقائك، متى كانت آخر مرة تعلمت فيها شيئًا عن ثقافة شخص آخر، فهذا اليوم هو فرصة للانفتاح والاستمتاع بالشعور بالراحة والتسامح.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تاريخ اليوم العالمي للتسامح

وقد بدأت من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة، بهدف جعل المؤسسات التعليمية وعامة الناس يرون التسامح كعنصر أساسي في المجتمع. وجاء ذلك بعد إعلان الأمم المتحدة عام التسامح عام 1995.

في عام 1995 أنشأت اليونسكو إعلان المبادئ حول التسامح كوسيلة لتحديد ونشر الوعي بالتسامح لأي وجميع الهيئات الحاكمة والمشاركين. كان ذلك اليوم من عام 1995 هو 16 نوفمبر. والآن كذكرى سنوية لذلك الإعلان، نحتفل باليوم الدولي للتسامح كل 16 نوفمبر للمساعدة في نشر التسامح وزيادة الوعي بأي تعصب قد لا يزال سائدًا في العالم اليوم. على الرغم من أننا يجب أن نكون متسامحين كل يوم ، إلا أنه من الجيد دائمًا أن يكون لدينا مناسبة واحدة لتذكيرنا فقط بمدى أهمية التسامح

بالإضافة إلى ذلك أنشأت اليونسكو جائزة تقديرًا لمن حققوا إنجازات عظيمة في تعزيز روح التسامح أو اللاعنف في مجالات مثل العلوم والثقافة والفنون. تقر كل من جائزة اليونسكو مادانجيت سينغ ويوم اليونسكو الدولي للتسامح بأن التسامح حق إنساني عالمي.

ما هو الهدف من يوم التسامح

الهدف من حملة ToDay في الاحتفال باليوم الدولي للتسامح للأمم المتحدة هو الاحتفال بالتنوع والتسامح في الممارسة العملية، والتأكد من أننا نتذكر إفساح المجال لآراء بعضنا البعض. إذا كانت الآراء أو الأفكار مرفوضة أو لا يمكن الدفاع عنها في نظرنا، فمن واجبنا التحدث عنها ودحضها. ومع ذلك، يجب أن نحاول فهم وجهات نظر الآخرين، وتطوير الحوار وبناء التفاهم المتبادل، وبلغ ذروته في التعايش السلمي.

كيف نحتفل باليوم العالمي للتسامح

تعرفي على الثقافات المختلفة

تعد القراءة عن ثقافات أو جنسيات مختلفة من أفضل الطرق للمساعدة في كسر التعصب الذي قد لا تعرفه لديك، بالإضافة إلى المساعدة في زيادة وعيك بأشكال عدم التسامح الأخرى في جميع أنحاء العالم. للاحتفال بالتسامح، قد تحتاج في كثير من الأحيان إلى توعية نفسك أولاً بعدم التسامح.

التعرف على أشخاص لديهم وجهات نظر مختلفة

يعد الاستماع إلى الآخرين طريقة رائعة لفتح منظورك وإلقاء نظرة أفضل على العالم وكيف تدركه. لا يمكن تحديد التسامح وعدم التسامح إلا من خلال الاستماع أكثر إلى أولئك الذين ربما عانوا من عدم التسامح وسماع ما سيقولونه.

المشاركة في فعاليات إحياء الذكرى أو الدعوة

إذا كنت تريد حقًا المساعدة في الاحتفال باليوم الدولي للتسامح، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو الخروج والمشاركة. سواء كانت وقفة احتجاجية على ضوء الشموع لضحايا التعصب أو محاضرة من ناشط محترم أو قائد فكري، فإن الخروج والمشاركة سيساعدك على النمو.

حقائق عن جرائم الكراهية

  • إنه يؤثر على الكثير من الناس بانتظام في المتوسط، يصبح ثمانية أشخاص من السود، وثلاثة من البيض، وشخص لاتيني واحدًا من ضحايا جرائم الكراهية يوميًا.
  • الكثير يرتكبه الشباب 50٪ من جميع جرائم الكراهية في الولايات المتحدة يرتكبها أشخاص تتراوح أعمارهم بين 15 و 24 عامًا.
  • كل ساعة في الولايات المتحدة يرتكب شخص ما جريمة كراهية
  • العرق هو السبب الأكبر، العرق هو الدافع الرئيسي في معظم جرائم الكراهية المبلغ عنها ، يليها التوجه الجنسي والدين.
  • لا أحد يولد بكره متأصل فيه، تنبع جرائم الكراهية من سلوك مكتسب من الكراهية أو التحيز الذاتي.

لماذا اليوم العالمي للتسامح مهم

يساعد على التعلم

يعد اليوم العالمي للتسامح مصدرًا تعليميًا رائعًا للمساعدة في التعرف على كيفية أن تكون شخصًا أكثر تسامحًا وأيضًا التعصب الذي قد لا يزال يحدث في جميع أنحاء العالم.

يوم التسامح ينبذ الكراهية

يعتمد في جوهره على فكرة أن البشر يجب أن يجتمعوا بدلاً من تقسيمهم، فإن اليوم الدولي للتسامح هو يوم للاحتفال بالاختلافات بين الثقافات والمعتقدات وتقدير ما تقدمه لحياتنا.

يذكرنا أنه جهد مستمر

اليوم العالمي للتسامح مهم لأنه، على الرغم من الخطوات الكبيرة التي تم إحرازها، لا يزال هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به للقضاء على التعصب في جميع أنحاء العالم. من خلال زيادة الوعي ونشر التثقيف في مثل هذه الأيام، فإنه يساعد على لعب دور نشط في القضاء على التعصب.