ماذا تعرف عن اليوم العالمي للنباتيين

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 أكتوبر 2023 | آخر تحديث: الأربعاء، 01 نوفمبر 2023
مقالات ذات صلة
7 خطوات تعرف عليها قبل زراعة نباتات الزينة في البيت
نباتات منزلية
أفكار للاحتفال باليوم العالمي للنباتيين بطلاء أظافر جذاب

ماذا تعرف عن اليوم العالمي للنباتيين؟ وما هي أشكال الاحتفال بهذا اليوم؟ تابع المقال الآتي للتعرف على أهم المعلومات المرتبطة باليوم العالمي للنباتيين.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تاريخ اليوم العالمي للنباتيين

في إنجلترا عام 1994، احتفلت الناشطة في مجال حقوق الحيوان في المملكة البريطانية لويز واليس (Louise Wallis)  للمرة الأولى باليوم العالمي للنباتيين (بالإنجليزية: World Vegan Day)‏، ومنذ تلك الفترة أصبحت لويز رئيسة جمعية النباتيين في المملكة المتحدة. [1]  

موعد اليوم العالمي للنباتيين

يعد اليوم العالمي للنباتيين حدث سنوي يتم الاحتفال به  من قبل جميع النباتيين في جميع أنحاء العالم، وقامت لويز واليس بتحديد موعد الاحتفال بهذا اليوم في الأول من شهر نوفمبر من كل عام. جاءت فكرة الاحتفال بهذا اليوم لزيادة الوعي لدى الناس حول أهمية اتباع النظام الغذائي النباتي وتشجيع الناس على التقليل من كمية استهلاكهم للمنتجات الحيوانية التي تلعب دوراً في زيادة فرصة الإصابة بعدد من الأمراض بما في ذلك أمراض القلب والشرايين وغيرها. [1]

كيفية الاحتفال باليوم العالمي للنباتيين

هناك العديد من الأفكار التي بإمكانك القيام بها للاحتفال باليوم العالمي للنباتيين، فيما يلي بعض هذه الأفكار: [2]  

جرب اتباع النظام الغذائي النباتي

اتخذ من هذا اليوم فرصة للبدء باتباع نظام غذائي نباتي، قد تكون البداية صعبة بعض الشيء ولكنها تستحق التجربة، استبدل طبق البرجر بطبق شهي من الخضراوات، والسمن والزبدة بزيت جوز الهند، الألبان بحليب الصويا والشوفان.

اصنع وصفاتك النباتية الشهية وشاركها مع مجتمع النباتيين

يشعر البعض أن النظام الغذائي النباتي قد يكون صعباً بعض الشيء، ولكن بمجرد البدء بصناعة وجباتك النباتية الشهية كن على ثقة بأنك ستجد الأمر ممتعاً، فيما يلي بعض الوصفات النباتية الشهية:

  • ماك آند تشيز نباتي، قد يجد عشاق الجبنة صعوبة في التخلي عنها عند اتباع النظام الغذائي النباتي، ولكن مع بعض الوصفات النباتية ستجد أن الأمر أسهل من ذلك بكثير، جرب خلط البطاطس المبشورة وزيت الأفوكادو والكاجو الخام مع بعض التوابل، يعد هذا الخليط البديل المثالي للجبنة .
  • ألواح الكوكيز بزبدة الفول السوداني النباتية، قم باستبدال الحليب والبيض والزبدة في هذه الخلطة بدقيق اللوز والكاكاو والجوز والتمر وزبدة الفول السوداني.

شارك في حدث اليوم العالمي للنباتيين

في كل عام يقام عدد من المعارض والمهرجانات حول العالم للتوعية بأهمية النظام الغذائي النباتي، بإمكانك زيارة أحد هذه المهرجانات والاستمتاع الفعاليات وعروض الطبخ وتذوق الوصفات النباتية الشهية والغريبة.

تعرف على الفوائد الصحية للنظام الغذائي النباتي

كما هو معروف فإن النباتات تتسم بمحتواها الغني بالفيتامينات والمعادن، فيما يلي أهم الفوائد التي قد تعود عليك باتباع النظام الغذائي النباتي:

  • خسارة الوزن، أشارت بعض الأبحاث إلى أن اتباع النظام الغذائي النباتي قد يكون سبباً في مساعدة بعض الأشخاص على التخلص من الوزن الزائد.
  • تعزيز وظائف الكلى وتحسين مستويات السكر في الدم، خلال الآونة الأخيرة أصبح مرض السكري أحد الأمراض المزمنة الأكثر انتشاراً في العالم، يمكن لاتباع هذه النظام أن يساعد على ظبط مستويات السكر في الدم والتقليل من فرصة الإصابة بهذا المرض.
  • الوقاية من أمراض القلب، يمكن للحد من المنتجات الحيوانية والدهون أن يساعدك في خفض مستوى الكوليسترول في الدم، ونتيجة لذلك الوقاية من أمراض القلب.
  • يقلل من مخاطر الإصابة بمرض السرطان، أشارت بعض الدراسات إلى أن اتباع النظام الغذائي النباتي قد يقلل من فرصة الإصابة ببعض أنواع السرطان. 

يعد اليوم العالمي للنباتيين إحدى المناسبات السنوية التي يتم الاحتفال بها في جميع أنحاء العالم، يقام هذا الاحتفال في الأول من شهر نوفمبر من كل عام، حيث تقام العديد من المهرجانات والمعارض لتذكير الناس بأهمية النظام الغذائي النباتي.

  1. أ ب "مقال تاريخ اليوم العالمي للنباتيين" ، منشور على موقع vegan
  2. "مقال أشكال الاحتفال باليوم العالمي للنباتيين" ، منشور على موقع daysoftheyear