طرق للعناية بالشعر المعالج بالبروتين

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
شامبو للشعر المعالج بالبروتين
طرق العناية بالشعر في رمضان
طرق العناية بالشعر أثناء الحمل

نحب جميعًا نحتاج إلى تجربة شيء جديد في شعرنا من حين لآخر، سواء كان ذلك للحصول على لون جديد غير تقليدي للشعر، أو فرد شعرنا، أو حتى علاج الكيراتين أو البروتين، في حين أنها قد تساعدنا في الحصول على مظهر جديد، فإننا نميل إلى نسيان الضرر الذي يمكن أن تتركه وراءها، لا مانع من تجربة مظاهر جديدة ولكن العناية بشعرك يجب أن تكون أيضًا جزءًا من هذه العملية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

في كثير من الأحيان يصبح الوصول إلى الصالونات أمرًا صعبًا بعض الشيء، أو ربما لا تكون متأكدًا مما يمكنك فعله في المنزل أو بمفردك، ولكن لا داعي للقلق لأننا قمنا بوضع بعض النصائح التي يمكنك اتباعها للعناية بشعرك المعالج بالبروتين وإحياء ملمسه الطبيعي وتألقه.

طريقة تطبيق البروتين للشعر

  • المرحلة الأولى من طريقة تطبيق البروتين : يتم في هذه المرحلة غسل الشعر باستخدام شامبو خاص للبروتين، حتى تتفتح مسامات الشعر وبالتالي استقبال البروتين، وبعد القيام بغسل الشعر بالشامبو يتم تجفيفه جيداً بالسشوار حتى لا يبقى أي أثر أو رطوبة للماء.

  • المرحلة الثانية: يقسم الشعر إلى خصل صغيرة الحجم بحسب طول وكثافة الشعر.

  • المرحلة الثالثة: يوزع البروتين على الشعر باستخدام فرشاة الصبغة، بعدها تمشط الخصلة حتى يمتص الشعر كل البروتين.
  • المرحلة الرابعة: يغطى الشعر بقبعة بلاستيكية، حتى تمتص خصل الشعر والمسامات الموجودة فيها البروتين تماماً.
  • المرحلة الخامسة: يجفف الشعر جيداً باستخدام السشوار حتى تصبح الشعيرات جافة بشكل تام.
  • المرحلة السادسة: يقسم الشعر إلى خصل صغيرة جداً جداًن بعدها تفرد بواسطة آلة فرد الشعر لأكثر من مرة حتى يصبح الشعر أملس تماماً.
  • المرحلة السابعة: بعد مرور ساعة من فرد الشعر، يتم غسله بالشامبو والبلسم المخصصان لذلك.

ماسكات للشعر المعالج بالبروتين

امنحي شعرك الرائع القليل من الحب والرعاية من خلال تضمين أقنعة الشعر بعد البروتين، في روتين العناية بالشعر، يمكنك العثور على مجموعة واسعة من المنتجات التي تناسب نوع شعرك مع مكونات تلبي اهتمامات شعرك. إنهم أفضل المواد الطبيعية لإنهم يحافظون على شعرك صحيًا وقويًا ولامعًا. 

  • ماسك الحليب للشعر بعد البروتين
  • ماسك المايونيز للشعر بعد البروتين
  • ماسك زبدة الشيا وزيت الزيتون للشعر بعد البروتين

غسل الشعر بعد البروتين

من المؤكد أن غسل شعرك يمنحك شعورًا جيدًا لأنه يجعلك تشعر بالانتعاش تمامًا ولكنه يضر أكثر مما ينفع. قم بتخفيف حدة غسل الشعر عدة مرات في الأسبوع أو كل يوم بديل، ما لم تكن بحاجة لذلك حقًا. نريد الاحتفاظ بالزيوت الطبيعية ورطوبة شعرنا وعدم تجريده مما يجعله جافًا ومعرضًا لمزيد من التلف. هذا مهم بشكل خاص عند معالجة الشعر كيميائياً.

حماية شعرك من التعرض للشمس

تمامًا مثل بشرتك تحتاج إلى حماية خصلة شعرك من أشعة الشمس القاسية لمنع المزيد من الضرر. استخدم رذاذًا واقٍ من الأشعة فوق البنفسجية أو غطاء رأس أنيق لضمان بقاء أقفالك بعيدًا عن أشعة الشمس بأمان.

العناية بالشعر في صالون التجميل

الشعر المعالج كيميائيًا عرضة للتلف وحتى أشياء مثل الأطراف الجافة أو الأطراف المتقصفة التي لا نريدها بالتأكيد. احرصي على الوصول إلى الصالون للحصول على حواف منتظمة للحفاظ على صحة شعرك وحمايته من الضعف والهشاشة.

الابتعاد عن استخدام الحرارة الساخنة للشعر

كلنا نحب مكاوينا المسطحة ومكواة التجعيد خاصة عندما نكون على وشك قضاء ليلة في الخارج. لكن تجنبي استخدامها ودعي شعرك الطبيعي يلمع في الضوء، نظرًا لأنكِ قمتي بالفعل بمعالجة الشعر كيميائيًا، فإن إضافة المزيد من الحرارة يمكن أن يتسبب في تلف شعرك والتسبب في تكسره. لذا حاولي تقليل استخدامها وتأكدي من استخدام واقيات الحرارة المناسبة عندما تقرري استخدام أدواتك.

تطبيق سبا الشعر

سبا الشعر هو حقا المنقذ للشعر المعالج كيميائيا. بدلاً من قضاء الكثير من الوقت على شعرنا، يعد سبا الشعر هو أفضل طريقة للاستمتاع بالشعر الأكثر فخامة ولمعانًا. كل ما عليك فعله هو الجلوس والاسترخاء والسماح للمحترفين بعمل سحرهم على شعرك! حاول أن تدخل في جلسة أو جلستين في جدولك المزدحم وشاهد النتائج الرائعة

استخدام الماء الفاتر للشعر المعالج كيميائياً

يمكن أن تكون درجات الحرارة الشديدة ضارة لبشرتك ونحن لا نريد ذلك، على الرغم من أنه يمكن أن يشعر بالاسترخاء الشديد ويصعب تفويته، افعل ذلك لشعرك. يغسل الشعر بالماء الفاتر وتأكد من أن خصلات شعرك لا تجف ولا تزيل الزيوت الطبيعية من رأسك. يقال إن الماء الفاتر هو درجة الحرارة المثالية لأنه ليس شديد القسوة من خلال التواجد على جانبي الطيف الشديد.

الزيوت المناسبة للشعر المعالج بالبروتين

  • زيت الزيتون
  • زيت جوز الهند
  • زيت السمسم

حماية الشعر المعالج بالبروتين ليلاً

إنها نهاية اليوم ولكن العناية بشعرك لا تنتهي، قبل النوم تأكدي من أن أغطية وساداتك مصنوعة من مواد مثل الحرير أو الساتان لأنها لا تسبب الاحتكاك أو تجعل شعرك متشابكًا في عقد، إنها أيضًا طريقة جيدة لمنع أي ضرر إضافي لأنك لا تعرف أبدًا متى تجذب شعرك بقوة أثناء نومك. كما يُنصح بارتداءها في تسريحة فضفاضة مثل الضفيرة بدلًا من كعكة أو عدم ربط شعرك إطلاقاً حيث يمنع تكسر الشعر من الحدوث.

تناول الطعام بشكل صحي

يعد الحصول على الكمية المناسبة من العناصر الغذائية أمرًا مهمًا للغاية. قللي من الوجبات السريعة بقدر ما تستطيعين وأدخلي المزيد من الأطعمة الصحية التي تفيد شعرك مثل البروتينات، تناولي الكثير من الفاكهة والخضروات وحافظي على رطوبتك دائمًا للحفاظ على شعرك رطبًا ومليئًا بالرطوبة. كل ما تأكله سينعكس بالتأكيد على شعرك وجسمك، لذلك لم يفت الأوان أبدًا لتوخي المزيد من الحذر.