عمرة على روح الملكة إليزابيث تثير الجدل والشرطة السعودية تتدخل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 سبتمبر 2022
مقالات ذات صلة
وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر ناهز الـ96 عاما
لجين عمران تثير الجدل بما قالته عن الزواج التقليدي في السعودية
الملكة إليزابيث تثير القلق على صحتها في أحدث ظهور

أثار مقيم أجنبي الجدل، عقب تصويره مقطع فيديو من داخل الحرم المكي، معلناً أداءه عمرة عن الملكة إليزابيث الثانية، التي وافتها المنية نهاية الأسبوع الماضي.

شخص يؤدي عمرة عن الملكة إليزابيث

وانتشر مقطع فيديو، لشخص اشتبه أنه مقيم يمني، أكد فيه أنه أدى العمرة على روح ملكة إنجلترا الراحلة الملكة إليزابيث الثانية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وأمسك الشخص في الفيديو بقطعة قماش بيضاء، استخدمها كلافتة كتب عليها باللغتين العربية والإنجليزية "العمرة لروح الملكة إليزابيث الثانية، نسأل الله أن يتقبلها في الجنة ومن الصالحين".

وفور انتشار مقطع الفيديو المثير للجدل، ألقت قوات الشرطة السعودية القبض على المقيم، وتم توقيفه للتحقيق معه في ملابسات الواقعة.

This browser does not support the video element.

وأثار الفيديو الذي تم تداوله على نطاق موسع، غضب المغردون والنشطاء عبر موقع التغريدات القصيرة تويتر، ودشنوا على الفور هاشتاج بعنوان القبض على الفاسق، في مطالبات بتوقيفه وهو ما حدث بعد ساعات قليلة.

واستنكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أن يقوم هذا الشخص بأداء العمرة عن الملكة إليزابيث، لافتين إلى أنها ليست على دينه لكي يقوم بهذا الأمر، كما اعتبروه إهانة.

من ناحية أخرى أكد البعض أن هذا الشخص ليس سوى رجل باحث عن الشهرة، وانتهز الفرصة بوفاة شخصية مشهورة، وقدم لها العمرة بغض النظر عن ديانتها، حتى يناله بعض الشهرة من خلال إثارة الجدل.

يذكر أن الملكة إليزابيث الثانية، توفيت يوم الخميس الماضي 8 سبتمبر، بعد تعرضها لوعكة صحية شديدة في قلعة بارمورال.