الظهور الأخير للملكة إليزابيث الثانية

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 سبتمبر 2022
الظهور الأخير للملكة إليزابيث الثانية

توفيت الملكة إليزابيث الثانية، ملكة المملكة المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، ورئيسة الكومنولث، بعد تدهور صحتها عن عمر ناهز الـ96 عاماً.

وكان أخر ظهور للملكة إليزابيث يوم الثلاثاء الماضي، للمرة الأخيرة قبل وفاتها اليوم، حينما التقت مع ليز تريس لتعيينها رئيسة للوزراء الجديدة بعد أن استقبلت بوريس جونسون لقبول استقالته.

وتعيش الملكة إليزابيث في قلعة بالمورال في اسكتلندا منذ يوليو من العام الماضي، حتى وفاتها اليوم الخميس. 

أخر ظهور للملكة إليزابيث الثانية 

الثلاثاء الماضي، أعلن قصر بكنغهام في بيان اليوم الثلاثاء، أن الملكة إليزابيث عينت ليز تراس رئيسة للوزراء خلال اجتماع في قلعة بالمورال باسكتلندا.

الظهور الأخير للملكة إليزابيث الثانية

وذكر البيان أن المملكة استقبلت عضو البرلمان ليز تراس وطلبت منها تشكيل حكومة جديدة، وقبلت السيدة تراس عرض صاحبة الجلالة.

جدير بالذكر، أن قصر بكنغهام قد أعلن في بيان أن الملكة إليزابيث قبلت استقالة بوريس جونسون من منصب رئيس الوزراء خلال اجتماع في قلعة بالمورال في اسكتلندا.

الظهور الأخير للملكة إليزابيث الثانية

وأثارت الصورة جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما نشرها القصر الملكي، إذ لاحظ البعض وجود بقع سوداء على يد الملكة اليمنى، وهو ما أرجعه البعض إلى احتمالية إصابتها بمرض مناعي أو إصابتها بمرض ما.

سبب الملكة إليزابيث الثانية

أعلن قصر باكنغهام، مساء الخميس، وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عامًا ، في حين أثيرت مخاوف بشأن صحتها بعد أن أعلن الطاقم الطبي أن حالتها تدهورت.

وقال القصر في بيان "سيبقى الملك وزوجته في بالمورال الليلة وسيعودان إلى لندن غدا".

انفجر الحشد أمام قصر باكنغهام في البكاء فور إعلان رحيل الملكة ، والتزم الجمهور الصمت ، بينما عزفت البي بي سي النشيد الوطني البريطاني ، بحسب مراسل وكالة فرانس برس.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار