حقائق عن الملكة إليزابيث لا يعرفها كثيرون

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 سبتمبر 2022
مقالات ذات صلة
8 حقائق غريبة لا يعرفها الكثيرون عن جوني ديب في عيد ميلاده الـ60
أمور لا يعرفها الكثيرون عن باسكال معوض ..اكتشفها
مواقف طريفة للملكة إليزابيث الثانية

أعلن قصر باكنغهام قبل قليل، وفاة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة المملكة المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، ورئيسة الكومنولث، عن عمر ناهز الـ96 عاماً، فخلال هذا المقال سوف نكتشف المزيد من الحقائق عن أطول فترة حكم في تاريخ بريطانيا.

حقائق عن الملكة إليزابيث الثانية

الملكة معروفة بحبها للكورجي، لقد امتلكت أكثر من 30 من السلالة طوال حياتها، كان الكلب الأليف لشقيقتها الأميرة مارجريت كلب ألماني يُدعى بيبين قد قضى بعض الوقت بمفرده مع إحدى كلاب الملكة.

عنت إجراءات التقشف التي أعقبت الحرب أن الأميرة إليزابيث التي كانت آنذاك قد اشترت المواد اللازمة لفستان زفافها باستخدام كوبونات الحرب العالمية الثانية. وقد ساعدتها الحكومة البريطانية ، التي منحتها 200 كوبون إضافي للملابس، وأرسلت العرائس إلى الأميرة القسائم المخصصة لأيامهن الخاصة.

قطع تاج إليزابيث الماسي في صباح يوم زفافها عام 1947 أثناء تثبيته على حجابها. مع مرور ساعتين فقط على موعد العرض، تم نقل غطاء الرأس إلى ورشة عمل دار المجوهرات الملكية Garrard تحت حراسة الشرطة، حيث تم لحامها معًا على عجل.

تم منح الملكة كوخًا صغيرًا عندما كانت في السادسة من عمرها، هو منزل رائع من القش، منحه سكان ويلز للأميرة إليزابيث في عيد ميلادها السادس.

مسقط رأس الملكة الآن هو مطعم مشهور عالميًا. كان منزل بلندن في 17 شارع بروتون هو منزل أجدادها من الأمهات وشهدوا ولادة الطفل الذي سيصبح أطول ملوك بريطانيا. إنه الآن مطعم كانتوني يسمى هاكاسان.

الملكة ترعى سربًا من 200 حمام في منزلها الريفي في ساندرينجهام.

هل تعلم أن جميع البجع الذي لا يحمل علامات على الممرات المائية البريطانية مملوك تقنيًا للملكة، لكن هل تعلم أنها تمتلك أيضًا جميع الدلافين والحيتان في المياه البريطانية، تُعرف باسم "الأسماك الملكية".

تلقت الملكة والأمير فيليب أكثر من 2500 هدية زفاف عندما تزوجا في عام 1947. ولأن جوارب النايلون كانت محدودة العرض بسبب تقنين الملابس ، تم إرسال 131 زوجًا إلى إليزابيث من قبل النساء في جميع أنحاء البلاد. كما حصل الزوجان على علبة تفاح و 500 علبة أناناس وقلادة بقيمة 83 مليون دولار.

التقت إليزابيث بفيليب عندما كانت في الثامنة من عمرها وكان عمره 13 عامًا في حفل زفاف الأمير جورج شقيق إليزابيث والأميرة مارينا ابنة عم فيليب، إليزابيث وفيليب هما أبناء عمومة ثالثة. عندما كان فيليب في الثامنة عشرة من عمره، بدأ الكتابة إلى إليزابيث البالغة من العمر 13 عامًا. بعد سبع سنوات كانوا مخطوبين.

الملكة تجيد اللغة الفرنسية.

نجحت الملكة في الضغط من أجل إعفاء أرضها في اسكتلندا من مبادرة لخفض انبعاثات الكربون، وأسرتها معفاة من القوانين التي تجعل من غير القانوني لأصحاب العمل رفض توظيف شخص على أساس العرق.

هناك سبب يجعلها ترتدي درجات اللون الوردي الفاتح والأصفر والأخضر. بحيث تبرز دائمًا وسط حشد من الناس. إنها قصيرة جدًا.

تتناول الملكة كأسًا من الشمبانيا كل ليلة. كما أنها تبدأ يوم إجازتها بكوكتيل الجن.

منذ عام 1989 ترتدي الملكة ظلًا واحدًا من طلاء الأظافر وظلًا واحدًا فقط.

تستيقظ الملكة على يد مزمار القربة يلعب تحت نافذتها كل صباح في الساعة 7:30. يبدو أنه يستمر لمدة خمس عشرة دقيقة كاملة.

الملكة لديها ما لا يقل عن 30 من ابناء الله، بما في ذلك شقيق الأميرة ديانا، إيرل سبنسر.

في عام 1944 ، عندما كانت الأميرة إليزابيث تبلغ من العمر 18 عامًا ، انضمت إلى الخدمة الإقليمية، فهي العضوة الوحيدة في العائلة المالكة البريطانية التي خدمت في الجيش.

الملكة هي الشخص الوحيد في المملكة المتحدة الذي لا يُطلب منه الحصول على رخصة قيادة أو لوحة ترخيص على سيارتها. كما أنها لا تحتاج إلى جواز سفر للسفر، حيث يتم إصدار جميع جوازات السفر البريطانية باسمها.

بلغت من العمر 96 عامًا في 21 أبريل 2022 ، لكنها تحتفل بعيد ميلادها الرسمي في يونيو، في خضم احتفالات اليوبيل.

تمتلك الملكة لما يقرب من 150 صورة خلال فترة حكمها، وفي عام 2012 جلست لالتقاط صورة ثلاثية الأبعاد تسمى "Equanimity" لكريس ليفين وروب مونداي ، حيث تم وضع 10000 صورة واحدة فوق الأخرى لإنشاء صورة ثلاثية الأبعاد.