فساتين شتوية قد تنتهي موضتها في عام 2024

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 نوفمبر 2023 | آخر تحديث: الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023
مقالات ذات صلة
فساتين صيفية لا تنتهي موضتها اجعليها دائماً في خزانة ملابسك
تعرفي على المعاطف التي لن تنتهي موضتها
اكسسوارات لن تنتهي موضتها أبداً

الموضة عابرة، لذلك في حين أن بعض الفساتين الشتوية لا تنتهي من الموضة، فإن البعض الآخر يصبح موديل قديماً، لهذا نريدك أن تعرفي ما هي الأنماط التي عفا عليها الزمن وستختفي تدريجياً من مجموعات العلامات التجارية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تحتوي خزانة ملابس كل امرأة على فستان شتوي واحد على الأقل، حتى لو كانت تفضل السراويل والجينز، لأن اختيار الراحة هي الأساس ولكن لكي لا تتسرعي في اختيار ملابس صيحات الموضة الحالية، من الضروري المحاولة، حيث تتبع الموضة الحديثة بعضها البعض بسرعة البرق، لذا ما هي الفساتين الشتوية التي يجب أن نقول لها وداعاً للعام الجديد؟ ستجدين الإجابة لدينا هنا.

فستان سويتر كبير ومتماسك

هذه الفساتين تأتي بتصميم نفس مويلات الكنزة السويتر التقليدية مع الضفائر والأضلاع والنسيج البارز الذي يظهر في المتاجر من سنة إلى أخرى مع بداية موسم الخريف والشتاء وهذا هو السبب في أن معظم النساء يعتبرنها كلاسيكية خالدة، لكن في الواقع غالباً ما يبدو مثل هذا الفستان المحبوك قديماً ولا طعم له ويعطي أيضاً حجماً ضخماً.

البديل:

يعد الفستان المحبوك خياراً رائعاً للطقس البارد ولكن في عام 2024 يجدر اختيار موديل بسيط من الحياكة المطلعة بطول ماكسي مع أو بدون شق.

فستان مع طبقات ملحوظة

موديل آخر من الموديلات المزخرفة في أسلوب الفستان الشتوي والذي فقد موضته والذي تأتي بتأثير طبقات وهو اتجاه يفوق نفسه ويفقد أناقته في الموسم المقبل، إذا كان لديكِ مثل هذا الزي في خزانة ملابسك، فامنحيه الوقت "للراحة" وانتظري عودته مرة أخرى إلى الموضة.

البديل:

بدلاً من الطبقات المتعددة في الفستان اختاري موديل كلاسيكياً أنيقاً مثل فستان التويد الشتوي الفاخر وستحصلين على فستان  يناسبك في الأوقات المميزة.

فستان بحزام

أحياناً يكون ارتداء الحزام مع الفستان الشتوي، غير مناسب  لأنه يعطي شكلاً في غير محله، فيمكن أن يبرز شكل البطن أكثر.

البديل:

الخيار الأفضل والأكثر ملاءمة هو الفستان الذي يأتي على حزام ولكن يمكن إزالته واستبداله بآخر وأحياناً يتم شراؤه بشكل منفصل.

فستان بتنورة علي شكل جرس

قد يبدو أن هذا التصميم، أنثوي ورومانسي، لأنه يحتوي على تنورة وخصر بارز ولكن هذا الجزء من الفستان يبدو غير مناسب وقديم الطراز.

البديل:

ستكون إصدارات الفساتين الملفوفة هي الأنسب والأفضل لكِ وستعمل على تنحيف شكل جسمك.

فستان بنقشات الورود الضخمة

كانت الطباعة الزهرية وستظل في الموضة دائماً ولكن معها ترتكب النساء أخطاء في الموضة، يمكن أن يضيف النمط إلى المظهر شكلاً كبيراً في السن وأحياناً الوزن الزائد، لذلك من المهم التعامل مع اختياره بحذر شديد.

البديل:

تجنبي الفساتين ذات النقشات المتناقضة أو المطبوعات الكبيرة جداً أثناء التسوق، إذا كنتِ ترغبين في التجربة، فجربي فستاناً بدون نقشات أو ديكورات واستكمليه بمجوهرات أو بروش على شكل زهرة.

فساتين بأكمام شفافة

إذا كنتِ تعتقدين أننا نشهد عودة الملابس الشفافة، فأنتِ على حق، لا يزال هذا الاتجاه معنا في عام 2024 ولكن في شكل مختلف، تبدو النماذج ذات الأكمام الشفافة مع عديمة الشكل وقديمة الطراز، لذلك يجب أن تستغني عنها في أقرب وقت ممكن.

البديل:

إذا كنتِ لا تريدين أن تفقدي الشعور بالخفة، فقومي بتغيير الفساتين الشتوية ذات الأكمام الشفاف موديلات حريرية أنيقة.

فستان منفوش بتصميم بالون

كانت الفساتين ذات التنانير البالونية هذا العام هي الموضة ولكن لم تدم طويلا وسرعان ما سئمت الفتيات من التصميمات المنفوشة وفضلن الموديلات المستقيمة.

البديل:

اختاري الفساتين ذات التصميم الميدي والمستقيم، ستعطيكِ مظهراً مهندماً أكثر وأنيقاً.

فستان بزخارف دانتيل

يبدو تأثير الكتان وعناصر الدانتيل مذهلاً في عروض دور الأزياء الفاخرة ولكن في الحياة الواقعية نخاطر بالحصول على شكل لا طعم له والذي من غير المرجح أن يقدرها أي شخص.

البديل:

إذا كنتِ تحبين هذا النمط حقاً، فاختاري الفساتين الشبكية الشفافة.