قبل عيد الفطر 2022 وصفات ترطيب الشعر التالف

  • تاريخ النشر: السبت، 23 أبريل 2022
مقالات ذات صلة
وصفات طبيعية لعلاج الشعر التالف
وصفات توريد الشفايف في عيد الفطر
قصات عيد الفطر 2022

ترطيب الشعر، هي عملية مهمة  قبل عيد الفطر 2022 يجب القيام بها بشكل متواصل، حيث يتعرض الشعر دائما للتلف والتقصف، وذلك بسبب الكثير من العوامل، والتي من بينها المبالغة في عملية تصفيف الشعر، وذلك من خلال استخدام أدوات حرارية، أو أنواع فرد الشعر المختلفة، إضافة إلى طريقة التغذية الغير صحية والمستحضرات التي تعتمدين عليها للعناية بشعركِ.

العناية بالشعر التالف

عليكِ التحضير لعيد الفطر، وذلك من خلال استخدام بخاخ ووصفات طبيعية كأول خطوة لعلاج الشعر التالف واستعادة طبيعته من خلال عملية ترطيبه بعمق وبشكل منتظم، لذلك عليكِ البدء في ترطيب الشعر، في شهر رمضان، وكأنه الغذاء الضروري لشعركِ، فكل خصلة بالشعر تحتاج إلى التغذية من الخارج ومن الدخل.

عليك البدء في تطبيق عدد من مواد طبيعية على شعرك بطريقة مختلفة ، وذلك حرصاً على شعركِ، وحمايته أطول مدة من التلف، مع العمل على تعزيز رطوبته، فهناك عدد من الوصفات الطبيعية التي يمكن اتباعها ووضعها في بخاخ يومي يتم استخدامه بشكل دائم والتي من بينها  عدد من الوصفات منها

وصفات ترطيب الشعر التالف

الصبار لترطيب الشعر

يعد المكون الأساسي في هذه الوصفة هو الصبار، حيث يساعد الصبار على اختراق جذع الشعرة  من أجل منح الشعر الترطيب العميق الذي يساعد في تحسين ملمس شعركِ، ثم تأتي إضافة زيت الحبة السوداء، وهو من الزيوت الغنية بأوميغا 3 والأحماض الدهنية ، هذا الزيت مثالي للشعر الجاف أو التالف أو الباهت الذي يحتاج إلى الترطيب والحماية، ثم يضاف زيت إكليل الجبل، حيث يعمل هذا الزيت علي تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس، مع تحفيز جذور الشعر لتحسين نمو الشعر، ويضاف إليها ماء الورد والتي تعمل على التغذية الكاملة لفروة الرأس ويمنع القشرة ويقوي الشعر، كما  يقلل من عملية تكسير الشعر وحماية من الإجهاد والتلف.

طريقة الاستخدام

عليك استخدام جل الصبار النقي بنسبة 99٪ والخالي من العطور الاصطناعية والملونات، ثم إضافة  جل الصبار إلى وعاء وإضافة كافة الزيوت، ثم الخلط بماء الورد جيدًا. إذا كان الخليط يحتوي على كتل، قومي بتصفيته في مصفاة للحصول على قوام أكثر نعومة، ثم يتم وضعه في بخاخ، ويتم رش الشعر بعد غسل الشعر على شعر رطب قليلاً أو من الممكن رش البخاخ رشه برفق على فروة رأسكِ، وذلك قبل الذهاب إلى الفراش لتعزيز فروة رأس صحية لتعزيز نمو الشعر بشكل أسرع.

وصفة الحليب 

عليك وضع كرة قطنية في وعاء فيه بعض الحليب غير المغلي، ثم تدليك فروة رأسك بقطعة القطن المشبعة بالحليب ومرر قطعة القطن على شعرك، ثم ترك الحليب على شعرك لمدة ساعة ثم اغسل شعرك بالشامبو.

وصفة البيض

الشعر الجاف يعشق البيض، إذ يعد البيض من أفضل وصفات ترطيب الشعر الجاف وهناك وصفات عديدة لاستخدامه:

الوصفة الأولى

خلط بيضتين مع نصف كوب من زيت الزيتون، وضع المزيج على الشعر لمدة ساعة مع تغطية الشعر بقبعة الاستحمام البلاستيكية.

الوصفة الثانية

القيام بفصل البياض عن الصفار، القيام بوضع البياض مباشرة على الشعر، وذلك لمدة 20 دقيقة قبل غسله بمياه معتدلة الحرارة وشامبو.

الوصفة الثالثة

مزج ثلاث بيضات مع ملعقتي طعام من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، ثم إضافة ملعقة طعام من العسل، كما تستطيع إضافة بضع قطرات من الليمون، ثم ضع المزيج على الشعر وفروة الرأس وغطي الرأس بقبعة بلاستيكية، ثم اغسله بمياه معتدلة الحرارة بعد 30 دقيقة.

الوصفة الرابعة

قومي بمزج بيضتين مع نصف كوب من اللبن كامل الدسم ، ثم إضافة ملعقة ونصف من زيت اللوز، ثم وضع المزيج كريمي البنية على الشعر وفروة الرأس وغطي رأسك بمنشفة لمدة 30 دقيقة، ثم عليك غسل شعرك بعد ذلك بالشامبو.

الوصفة الخامسة

مزج  3 بيضات وملعقة من كل من زيت الزيتون، والخل، وزيت جوز الهند، وبالإمكان إضافة بضع قطرات من إحدى الزيوت الأساسية المركزة إلى المزيج، مثل زيت إكليل الجبل، ثم وضع المزيج على الشعر لمدة 20 دقيقة قبل غسله كالمعتاد.

وصفة زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يعد حلًا سحريًا للشعر التالف الذي يعاني من الإجهاد، حيث يمكن تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند ببساطة أو ممكن تسخين الزيت ومن ثم تدليك فروة الرأس به ووضعه على كامل الشعر، ويفضل ترك هذا الزيت على الشعر لليلة كاملة، ثم القيام بغسله  في الصباح وذلك للحصول على أفضل النتائج.